05/12/2014 - 14:29

"بيات" و "سلمى"تكرّمان نصري شمس الدين

بأجواء فنية راقية، وجمهور غفير، أقامت جوقة “بيات”، وبمشاركة فرقة سلمى للفنون الاستعراضية، أمس الأربعاء في قاعة الأوديتوريوم في مدينة حيفا، عرضها الموسيقي التكريمي للفنان اللبناني القدير، نصري شمس الدين، تحت عنوان “ناطر”، وهي الأغنية التي

بأجواء فنية راقية، وجمهور غفير،  أقامت جوقة “بيات”، بمشاركة فرقة سلمى للفنون الاستعراضية، أمس الأربعاء، في قاعة الأوديتوريوم في مدينة حيفا، عرضها الموسيقي التكريمي للفنان اللبناني القدير، نصري شمس الدين، تحت عنوان “ناطر”، وهي الأغنية التي افتتحت فيها الجوقة أمسيتها الرائعة

وقال قائد الفرقة، سامر بشارة، في افتتاحية العرض، إن “بيات اختارت لنصري زهرة من كل بستان لتحيك لوحة فنيّة استعراضية تكريماً لفنه العظيم، الذي لم يكرّم في لبنان كما يليق به كمغني عريق قدّم للمسرح الغنائي آلاف الأغاني التي لا تمسح من ذاكرتنا وتراثنا”.

وتطرّق بشارة لرحيل الفنانة القديرة، صباح وقال إن “مثل هذه الامسية لا يمكن أن تمر بلا ذكر فنانة كبيرة رحلت عنا منذ زمن ليس بالبعيد، فاخترنا أغنية لها لنقدّمها في هذه الأمسية”.

وبمزيج من الموسيقى والفنون الاستعراضية التي قدّمتها فرقة سلمى للفنون الاستعراضية إلى جانب التفاعل الكبير من قبل الجمهور الذي فاق عدده الـ ١٢٠٠  أصبح العرض كما وعدت “بيات”، لوحة رسمتها لنصري شمس الدين.

وأشادت مؤسسة “سلمى”، فريال خشيبون، بالتعاون ما بين الجوقة والفرقة متمنية أن يستمر وتندمج الفرقتين لعرض أجمل الأعمال. وقدّم أعضاء فرقة سلمى للفنون الاستعراضية في نهاية الأمسية، وردة لكل عازف في جوقة “بيات”. 

التعليقات