ميزة "عدم الإزعاج" تختفي من أجهزة أندرويد

اختفت ميزة "عدم الإزعاج" مرة أخرى بسبب خطأ برمجي بأجهزة أندرويد 6.0.1 من الإصدار الأخير، والتي عادت مؤخرا إلى مارشمالو. وينبع كل هذا من نظام التنبيهات الذي أعادت غوغل تصميمه ابتداء من أندرويد 5.0 لوليبوب الذي تحاشى الطريقة التقليدية في كت

ميزة "عدم الإزعاج" تختفي من أجهزة أندرويد

اختفت ميزة 'عدم الإزعاج' مرة أخرى بسبب خطأ برمجي بأجهزة أندرويد 6.0.1 من الإصدار الأخير، والتي عادت مؤخرا إلى مارشمالو.
وينبع كل هذا من نظام التنبيهات الذي أعادت غوغل تصميمه ابتداء من أندرويد 5.0 لوليبوب الذي تحاشى الطريقة التقليدية في كتم صوت الهاتف بالنقر على أيقونة الصوت حتى الوصول إلى خيار 'صامت'.

وبدلا من ذلك أصبح يتحتم على المستخدم الاختيار بين استلام كافة التنبيهات، أو التنبيهات المهمة (التي تتضمن المنبه)، أو عدم استلام أي تنبيهات.

ومع طرح أندرويد 5.1 أضافت الشركة خيار 'عدم الإزعاج حتى التنبيه التالي' الذي أصبح يكتم صوت التنبيهات الواردة من التطبيقات والمكالمات والرسائل باستثناء صوت المنبه، وبعد إيقافه تعود جميع التنبيهات للعمل بشكل آلي، وهي ميزة مفيدة لتجنب الاستيقاظ ليلا عند ورود التنبيهات.

وهذا الخيار الأخير اختفى مع طرح أندرويد 6.0 مارشمالو، لكنه عاد في مطلع ديسمبر/كانون الأول مع أندرويد 6.0.1، والآن يبدو أنه اختفى مرة أخرى.

كما أبلغ بعض مستخدمي موقع 'أندرويد سنترال' أن الميزة اختفت أيضا من أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد 5 و5.1 أيا كانت الشركة المصنعة للجهاز، وقد اكتشفت المشكلة أولا في هاتفي نيكسوس 5إكس و6بي قبل أن يتبين لاحقا أن جميع الأجهزة تعاني منها.

بدوره، أكد موقع 'أندرويد بوليس' أن اختفاء الميزة ناتج عن خطأ بسيط في خوارزميات المنبه وخاصية عدم الإزعاج داخل أندرويد، حيث وبعد التجربة تبين أنه وبتغيير التاريخ إلى 1/1/2016 أو إعادته عشرة أيام إلى الوراء سيعيد الميزة للظهور من دون مشاكل.

 لكن هذا الحل يبقى غير منطقي، ويتحتم على المستخدمين الانتظار إلى حين إصدار تحديث رسمي من غوغل لحل هذه المشكلة التي لم تعلق عليها حتى الآن.

التعليقات