28/03/2016 - 09:13

الكويت: احتفاء بالسياب والجار الله في "ربيع الشعر العربي"

بدأ أمس الأحد في الكويت، مهرجان ربيع الشعر العربي، الذي تنظمه مؤسسة البابطين للإبداع الشعري، الدورة التاسعة لتكريم الشاعرين الراحلين العراقي بدر شاكر السياب والكويتي سليمان الجار الله،

الكويت: احتفاء بالسياب والجار الله في "ربيع الشعر العربي"

بدأ أمس الأحد في الكويت، مهرجان ربيع الشعر العربي، الذي تنظمه مؤسسة البابطين للإبداع الشعري، الدورة التاسعة لتكريم الشاعرين الراحلين العراقي بدر شاكر السياب والكويتي سليمان الجار الله، ويتضمن أمسيات شعرية وندوات أدبية بمشاركات عربية بحضور وزراء من تونس والجزائر وحارث سلاجيتش، رئيس البوسنة والهرسك السابق.

وافتتح وزير الإعلام الكويتي، الشيخ سلمان الحمود الصباح، المهرجان بكلمة قال فيها إن 'للشعر العربي دورا بارزا في الحياة الأدبية والفكرية والسياسية الكويتية منذ نشأة الدولة قبل أكثر من ثلاثة قرون ونصف وعايش محطاتها التاريخية'.

وأضاف أن 'الخريطة الثقافية الكويتية تزخر بالعديد من الأمسيات والمناسبات الشعرية التي تستقطب العديد من شعراء العربية من المحيط إلى الخليج'.

من جانبه، قال رئيس المؤسسة، الشاعر سعود البابطين، 'تحرص المؤسسة على إقامة مهرجان الشعر العربي منذ 2008 بالتزامن مع احتفالات يوم الشعر العالمي الذي أقرته اليونسكو في 21 مارس كل عام استجابة لفكرة الشاعر والناقد المغربي محمد بنيس، بعد أن لاحظت اليونسكو انحدار مستوى كثير من الإبداعات الشعرية".

اقرأ/ي أيضًا | خمسون عاما على رحيل الشاعر العراقي بدر شاكر السياب

وأقيمت الأمسية الأولى في حب الكويت بمناسبة الاحتفال بالكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016 بمشاركة شعراء من الكويت والدول العربية.

التعليقات