العناية بالبشرة في رمضان

العناية بالبشرة في رمضان

يأتي رمضان عامنا هذا في شهري حزيران وتمّوز، أي في درجات حرارة مرتفعة جدًا، لها ما لها من تأثير سلبي على البشرة، والمساهمة في جفافها، فما الخطوات التي تمنع جفاف البشرة؟

// الماء

نتيجةً لامتناع الصائم عن شرب المياه خلال صيامه، تفقد طبقة الجلد الخارجية قسمًا من ليونتها واحمرارها، لصالح الأعضاء الداخلية في جسم الإنسان، إذ أن الماء ضروري أكثر هناك.

لذلك يوصى عند الإفطار والسحور، بشرب كميّة كافيةٍ من الماء تسدّ حاجة الجسم خلال الصيام، خصوصًا في الأيام الأخيرة من الشهر، إذ ذاك تبدأ علامات بهتان البشرة تبدو واضحةً.

وكما أسلفنا في مقالات سابقة، فعلى كميّة المياه أن تدخلَ الجسم بوتيرةٍ ثابتة، كي لا ينصدم الجسم، ويتخلّص منها بشكل فوري فلا يُستفاد منها.

// الابتعاد عن إرهاق البشرة

يجب الابتعاد عن كل ما شأنه اتعاب البشرة كشرب كميّات كبيرة من الكفائين والتدخين وكل ما يحوي موادًا منشّطة، وعدم السهر. ويجب مراعاة تجنّب السهر، لأن النوم لوقتٍ كافي يساعد في إطفاء رونق وجمال على البشرة.

لا يجب، أيضًا، التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة لأنها تؤثّر بشكل مباشر على لون البشرة، وحاجة الجسم للمياه التي يُمنع شربها أثناء الصيام.

// الحلويات!

يجب الابتعاد أيضًا قدر الإمكان عن الحلويات التي تحوي سُكّرًا بكميات كبيرة، حفاظًا على توازن السعرات الحراريّة في الجسم، لأن الإفراط قد يؤدي لسمنة زائدة.

حافظ/ي على تنوّع نظامك الغذائي

// الرياضة

للرياضة دوري محوري في شدّ البشرة وجعلها متناسقةً أكثر، ويزيد ذلك من نشاط الأوعية الدمويّة، ومن تدفّق الدم فيها ما يُعطي لونًا أحمرًا للبشرة، ويضمَنُ صحّةَ كاملة للإنسان

 

تنويه هام: المواد المقدمة هنا ليست بديلا للاستشارة الطبية وزيارة الطبيب. المواد المقدمة هي بمثابة توصيات عامة وليست توصيات طبية.

 
 

التعليقات