مسلسلات رمضان الخليجية 2022

مسلسلات رمضان الخليجية 2022

تعود إلينا المسلسلات الخليجية في رمضان 2022 في جميع أنواعها من الكوميديا إلى الإثارة والتشويق والمسلسلات التاريخية والدراما التي تعرض علينا أبرز القضايا الاجتماعية في الشارع الخليجي, كما أنها تمتلك طابعاً خاصاً يجذبنا إليها في كل عام, ويتسابق هذا الرمضان تسعة من بين أفضل المسلسلات الخليجية ما بين التاريخي والكوميدي والاجتماعي.

المسلسلات الخليجية التي سيتم عرضها في شهر رمضان 2022

المسلسلات الخليجية التي سيتم عرضها في شهر رمضان 2022

أفضل المسلسلات المقرر عرضها في شهر رمضان الكريم 2022

مسلسل العاصوف 3 رمضان 2022

يعتبر المسلسل السعودي "العاصوف 3" أحد أهم المسلسلات التي تتنافس بين بعضها في مجال الدراما الخليجية في شهر رمضان الكريم ويعد هذا العمل أحد أبرز الأعمال المقرر عرضها في شهر رمضان في السعودية 2022.

ومن المحتمل أن يشهد الجزء الثالث من مسلسل "العاصوف" تطورًا كبيراً في بنية الأحداث وتطور الشخصيات، فالفترة الزمنية التي يعود إليها المسلسل ذات أهمية بارزة من الناحية الاجتماعية والسياسية، وتأثير ذلك على كافة الدول العربية.

ويساهم في مسلسل "العاصوف 3" إضافة إلى الفنان الكبير ناصر القصبي، مجموعة من الممثلين المشهورين مثل عبدالإله السناني، ريم عبدالله، حبيب الحبيب، ليلى السلمان، ريماس منصور، عبدالعزيز سكيرين، زارا البلوشي، كما يعمل على إخراج هذا المسلسل المخرج الكبير المثنى صبح، أما الإنتاج فتتكفل به استوديوهات إم بي سي.

وبالنسبة لأحداث الموسم الثالث من مسلسل "العاصوف 3" صرحت الفنانة ريم عبد الله لمصادر محلية: "وصلنا في هذا الجزء إلى تسعينيات القرن الماضي، بعد أن صورنا للمشاهدين الثمانينيات وقبلها السبعينيات في الموسمين السابقين".

وأكدت الفنانة ريم: "صورنا كل فترة بأهم أحداثها في المملكة العربية السعودية، لهذا السبب أعتبر المسلسل مهما جدًّا ونحمد الله على التوفيق".

من شارع الهرم في رمضان 2022

كافة مسلسلات شهر رمضان الكريم 2022 الخليجية، تمتلك أسماء جميلة وملفتة، من هذه المسلسلات مسلسل الفنانة الكبيرة هدى حسين الجديد، والذي يحمل اسم "من شارع الهرم".

وبوصف مختصر تتمحور أحداث هذا المسلسل حول الدكتورة النسائية الاستثنائية "عبلة" والأم المتحكمة والجدة الحنونة، وهي التي تقوم بوضع الحدود والضوابط لكل أفراد عائلتها الذين يعملون جميعاً في المجال الطبي في كل من المنزل والمستشفى.

ويطرح مسلسل رمضان الجديد (من شارع الهرم)، مسألة الوصاية التجارية والمادية عن طريق أسرة الدكتورة "عبلة" المؤلفة من "عبلة" وأبنائها الستة وزوجاتهم وأحفادها. حيث ليس هناك أي نوع من أنواع الخصوصية في هذه الأسرة حتى في مكان شغلهم.

وتكون البداية عبارة عن عرس أحد أبناء "عبلة" الستة، وحين تأتي راقصة من دولة مصر العربية لإحياء العرس و نكتشف أنها لا تنوي العودة إلى مصر لتحقيق هدف غير معروف، ومن ناحية أخرى يوجد سر هام للغاية لا يعرفه أحد إلا الدكتورة "عبلة" ونعلم أن هذا السر يتمحور حول زواجها وماضيها سينكشف ويسبب الكثير من التبعات.

"من شارع الهرم" أحد أبرز مسلسلات شهر رمضان 2022، ويساهم في هذا العمل بالإضافة إلى النجمة هدى حسين، عدد كبير من الممثلين الكبار مثل خالد البريكي، ونور الغندور، وليلى عبدالله، ومرام، وناصر الدوسري، وقد عملت على كتابة هذا المسلسل المؤلفة الكبيرة هبة مشاري حمادة، ويقع الإخراج على عاتق المخرج المشهور المثنى صبح، أما الإنتاج كان من نصيب شركة "ايجلز فيلم".

الزقوم في رمضان 2022

عمل إماراتي، ويساهم في تمثيله نخبة من أفضل وأهم الممثلين، مثل حبيب غلوم، والنجمة سعاد علي، سعد الفرج, قحطان القحطاني، هيفاء حسين، وقد عمل على كتابة هذا المسلسل المؤلف المشهور إسماعيل عبدالله، أما الإخراج كان على عاتق المخرج الضخم أحمد يعقوب المقلة.

وصرح الممثل حبيب غلوم عن قسم من كواليس المسلسل، عبر حسابه الشخصي على تطبيق "أنستقرام" مكرراً دعمه للممثلين الشباب، وتعهد للمشاهدين بتقديم مسلسل جميل ومشوق ويتناسب مع ذوق الجمهور.

كيد الحريم رمضان 2022

تعود ألينا النجمة المصرية الكبيرة روجينا, بعمل ضخم وجديد في رمضان 2022 يطلق عليه أسم "كيد الحريم" وأعلنت الفنانة روجينا عن الملصق الدعائي الرسمي لعملها "كيد الحريم" المؤكد عرضه في رمضان هذا العام، عن طريق حساباتها الشخصية على السوشيال ميديا.

وتبدو روجينا على الملصق الدعائي وهي تقعد على كرسي وشكل وجهها ترتسم عليه القوة و تتطاير من حولها الأوراق النقدية، وأضافت روجينا تعليق صغير على الصورة : "الحمد لله مسلسل كيد الحريم رمضان 2022".

وتأخذ روجينا في عمل "كيد الحريم" دور الأرملة "سمية"، التي تتزوج بعد موت رجلها من شخص كبير بالسن يصل عمره إلى ما يقارب الـ 60 سنة يتقمص دوره النجم الكويتي عبدالله الإمام.

وفي البداية لا تقبل بالزواج من هذا الرجل من أجل أبنائها، لكنه يؤكد لها حبه وبأنه ترقبها لسنوات عديدة إلى أن مات زوجها، فتقبل بالزواج منه وتبدأ الأحداث الكوميدية في هذا العمل.

يضم المسلسل كلا اللهجتين الخليجية والمصرية، وقد عمل على الإنتاج كل من المنتجين المصريين والخليجيين أي إنتاج مشترك، وقد قام بكتابة هذا العمل المؤلف المشهور مهند البلوشي، بينما قام المخرج الكبير مصطفى فكري بإخراجه، ويساهم في التمثيل من دول الخليج هنادي الكندري، ومحمد الحداد.

أمينة حاف 2 رمضان 2022

يساهم في الموسم الثاني من المسلسل الكويتي "أمينة حاف" مجموعة استثنائية من الفنانين الذين يتميزون بالحضور، والموهبة، وأهمهم النجمة إلهام الفضالة، طيف وغدير السبتي، النجم شهاب جوهر، الفنان فهد باسم، إيمان فيصل، ريم النجم، طلال باسم، الممثل أحمد النجار، رندا حجاج، في الشرقاوي، وجود عبدالعزيز.

سنوات الجريش رمضان 2022

عمل "سنوات الجريش" يطرح مؤلفه فكرة جديدة مختلفة عن كافة مسلسلات شهر رمضان هذا العام ويعتبره النقاد مسلسل تراثي، ويساهم في تمثيله حياة الفهد، ، بشار الشطي، حمد العماني، هبة الحسين, حسن البلام، ليلى سليمان، وعبدالله الخضر, علي السبع.

ناطحة سحاب رمضان 2022

ناطحة سحاب رمضان 2022

تتمحور وقائع العمل الكويتي "ناطحة سحاب" في الظواهر الاجتماعية، ويساهم في تمثيله مجموعة كبيرة من الفنانين مثل سعاد عبدالله، يعقوب عبدالله، ، فخرية خميس، شيماء علي, فهد عبد المحسن.

مسلسل بيبي رمضان 2022

"بيبي" من أعمال رمضان الحديثة، وهو عمل كويتي يطرح القضايا الاجتماعية الجريئة في الشارع الخليجي، ساهم في العمل كل من بشار المطي وشجون الهاجري، ومن المؤكد أن يتم طرح مسلسل بيبي على قناة "إم بي سي" وتطبيق شاهد.

استوديو 22 في رمضان 2022

تم العمل على الإخراج من قبل محمد دحام الشمري، ويضم مجموعة كبيرة من الممثلين مثل الفنان حبيب الحبيب، والنجم ماجد مطرب، إضافة إلى عبد العزيز النصار خالد الفراج، هبة الحسين، ، خالد المظفر، النجمة تغريد الهويش، العنود سعود والكثيرين، ولا ننسى ذكر بعض ضيوف الشرف الفنانة ريم عبدالله، والنجم إبراهيم الحجاج، حكيم جمعة, عهود السامر وآخرين.

ويعتبر الجزء الثاني من المسلسل الذي شاهدناه في رمضان السابق، و تمحورت أحداثه في نطاق اجتماعي كوميدي عن قناة تلفزيونية على وشك الإفلاس، لا يقبل صاحبها العنيد الاعتراف بالفشل ويحاول عدم إغلاق القناة، مما يؤدي إلى الكثير من الأحداث الكوميدية بينه وبين الموظفين.

التعليقات