مسلسلات رمضان المصريّة 2022

مسلسلات رمضان المصريّة 2022

إنّ الأعمال المصريّة تشهد نجاحاً مهماً، إذ أنها توفّر الإثارة والتّشويق، كما لها لمسة خاصة وتترك طابعاً مهماً من كل عام في شهر رمضان، فيتم تجهيز العديد من المسلسلات ليتم عرضها خلال الشهر الكريم.

المسلسلات المصريّة التي سيتم عرضها في رمضان 2022

أبرز المسلسلات المقرر عرضها في رمضان ٢٠٢٢:

مسلسل المشوار

تدورُ أحداث هذا المسلسل حول شخص يدعى ماهر، إذ أنه يقوم بالتّورط في تجارة الآثار بطريقة ما، ويطلب للعدالة، ويبدأ برحلة الهروب مع زوجته والتي تدعى ورد.

يجسّد شخصية ماهر الفنان محمد رمضان، وشخصية ورد الفنانة دينا الشربيني.

مسلسل المشوار قصة وسيناريو محمد فريد، وإنتاج ميديا هب وإخراج محمد ياسين.

أبطال المسلسل: محمد رمضان، دينا الشربيني، أحمد مجدي، صبري عبد المنعم، أحمد كمال، إياد نصّار، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل وصبري فوّاز.

مسلسل الكبير أوي

يعود هذا المسلسل ليعرض في رمضان ٢٠٢٢ بموسمه السّادس، حاملاً معه كمية من الكوميديا والضحك، وظهور نجل حزلقوم الذي يشبه الكبير بالشعر وبالملابس وحتى طريقة الكلام، كما يظهر أيضاً العترة ولكن في سن متقدمة على عكس شقيقه التوأم، وظهور أحد الفتيات التّي تتزوج الكبير، وأيضاً تدور الأحداث بمشاركة الكبير ونجله باللعبة المميتة squid Game

أبطال المسلسل: أحمد مكي، بيومي فؤاد، محمد سلام، ليلى عز العرب، رحمة أحمد وهشام إسماعيل.

مسلسل الاختيار ٣

تدور أحداث مسلسل الاختيار عن مسؤولية رجال الشّرطة والجيش في مواجهة خطر الإرهاب من ٣٠ يونيو عام ٢٠١٢ وحتى يومنا هذا، كما يتحدث عن أهم التّضحيات الوطنيّة للدّفاع عن الوطن.

الاختيار من تأليف هاني السرحان وإخراج بيتر ميمي.

يؤدي دور البطولة: أحمد السّقا، كريم عبد العزيز، أحمد عز، ياسر جلال، بيومي فؤاد، إيمان العاصي، خالد الصّاوي، أمير المصري، ناردين عبد السّلان، محمود البزاوي، آدم الشرقاوي، صبري فواز، سمر مرسي ودنيا المصري.

مسلسل فاتن أمل حربي

تدور أحداث المسلسل حول موظفة متزوجة ولديها طفلان، تجسد هذه الشخصيّة الفنانة نيللي كريم، والتّي تسكن مع عائلتها ووالدة زوجها أيضاً في منزل واحد، وتحدث العديد من المشاكل التي تؤدي لطلب الطلاق من زوجها، ومع الوقت وتطوّر في الأحداث تقع كل من نيللي كريم ومحمد الشرنوبي الذي يؤدي دور مدرس محفّظ للقرآن ويقوم بتحفيظ القرآن الكريم لأولادها.

المسلسل من تأليف ابراهيم عيسى وإخراج محمد جمال العدل.

أبطال المسلسل: نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد الشرنوبي، محمد ثروت، جيران علاء، فاديا عبد الغني.

مسلسل يو تيرن

وهو من المسلسلات التي سيتم عرضها في رمضان ٢٠٢٢، يتناول هذا المسلسل أحداث اجتماعية متمثلة ببطلة المسلسل ضابط البحرية والتي تجسدها الفنانة ريهام حجاج، كما يطلب خطيبها أن تقوم بالتخلي عن وظيفتها.

وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

أبطال المسلسل: ريهام حجاج، توفيق عبد الحميد، كريم قاسم، محمد الكيلاني، صفاء الطوخي، عبير صبري.

مسلسل عودة الأبّ الضّال

عودة الأب الضّال من المسلسلات المصرية التي سيتم عرضها في رمضان ٢٠٢٢، والتي تتناول أحداثهُ بطريقة كوميدية.

تحكي أحداث المسلسل عن رجل غني لديه فندق كبير، ولكنه في وقتٍ ما في مأزقٍ مادي، وليخرج من هذا المأزق يقوم بالبحث عن أبنائه السّبعة، والتي تعمل أحدهم راقصة، محامية، بائعة كبدة، بلوجر، والأخرى طبيبة، وتاجر فاكهة، كما أن هناك العديد من السيّدات التّي تحاول الزّواج منه بهدف النّصب عليه.

مسلسل عودة الأب الضال من تأليف أمين جمال، محمد أبو السعد، محمد فتحي، ابراهيم ربيع ومن إخراج أحمد عبد العال.

يشارك في البطولة: بيومي فؤاد، عبير صبري، إيمان السيد، خالد منصور، أميرة هاني، نور قدري وهاجر عفيفي.

مسلسل بطلوع الرّوح

تدور أحداث هذا المسلسل حول التّنظيمات الإرهابية وكيفية التّورط فيها، وذلك في تسلسل مليء بالدراما والإثارة والتّشويق.

المسلسل من تأليف محمد هشام عبيّة، وإخراج كاملة أبو ذكري.

أبطال المسلسل: إلهام شاهين، منة شلبي، أحمد السعدني، محمد حاتم، دياموند بو عبود ودارينا الجندي.

مسلسل أحلام سعيدة

مسلسل أحلام سعيدة من المسلسلات الكوميدية التي سيتم عرضها في شهر رمضان ٢٠٢٢، ويتناول هذا المسلسل قضايا تهم المرأة وأهمها تأخر الزّواج.

العمل من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة.

يؤدي دور البطولة كلاً من: يسرا، غادة عادل، مي كساب، انتصار، عفاف مصطفى، نور محمود، نبيل نور الدين، شيماء سيف وعمر العميري.

مسلسل ملف سري

وهو من المسلسلات التي سيتم عرضها في رمضان ٢٠٢٢، وتدور أحداث المسلسل عن الفترة التي قام الإخوان الإرهابية بتدمير دولة مصر، فهو يحكي قضايا مهمة كغسيل الأموال والفساد في العديد من المؤسسات وما قام بفعله العديد من رجال الأعمال بشكل غير علني للاستفادة المادية.

مسلسل ملف سري من تأليف محمود حجاج ومن إخراج حسن البلاسي.

يشارك في البطولة: هاني سلامة، محسن محي الدين، ماجد المصري، ميريهان حسين وعائشة بن أحمد.

مسلسل مين قال

أحداث هذا المسلسل درامية اجتماعية، تدور حول الشباب التي تتراوح أعمارهم بين ١٧ و١٨ عام، كما يتناول المسلسل العديد من القضايا التي تهم هذه الفئة كالتعليم، والاختلاف في الآراء.

المسلسل من إخراج نادين خان.

يؤدي دور البطولة الفنان جمال سليمان، نادين، ديانا هشام، الشاب أحمد داش، إلهام صفى الدين، هنا داود وأميرة أديب.

مسلسل في بيتنا روبوت ٢

يعود هذا المسلسل في رمضان ٢٠٢٢، مستكملاً أحداث الجزء الأول، ويدور حول قصة شاب مهندس ويدعى يوسف الذي قام بتطوير نموذجيين من الآليين، النموذج الأوّل كان أنثى وتدعى زومبا، والثّاني كان ذكر ويدعى لذيذ، حيث يقومان بمساعدته ومساعدة زوجته سارة في أعمال المنزل والشركة، ليتناول المسلسل أحداثه بطريقة كوميدية، ودخول يوسف بصراعات مع شركة لصناعة الروبوتات، ومعاناة زوجته سارة مع حملها.

المسلسل من تأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي ومن إخراج أسامة عرابي.

ويؤدي دور البطولة هشام جمال، ليلى زاهر، شيماء سيف، عمرو وهبة، أوتاكا، طه دسوقي، مي دياب والراحلة دلال عبد العزيز.

مسلسل أولاد عابد

تدور أحداث مسلسل أولاد عابد حول عائلة فيها العديد من المشاكل العنيفة بين الأبناء، كما تحل الكراهية بينهم، فهذا المسلسل يجسد بعضاً من الواقع، والقصص التي باتت متكررة من هذا النوع.

مسلسل أولاد عابد من تأليف سماح الحريري وإخراج أكرم فريد.

المسلسل من بطولة أيتن عامر، رياض الخولي، صبري فواز، محسن محيي الدين، صفاء الطوخي، فراس سعيد، صفوة، فيدرا، سما ابراهيم، جميل برسوم، تاتيانا، محمد رضوان، سارة ناجي، عفاف مصطفى وأسامة عبد الله.

مسلسل بيت الشدة

مسلسل بيت الشدة 

المسلسل تدور أحداثه حول أمور السحر والشعوذة بشكل واقعي، ويوضح مسلسل بيت الشدة رسالة مهمة للحضور وهي عدم السير وراء الدّجالين، وهو يتضمن الإثارة والرعب.

بيت الشدة من تأليف ناجي عبد الله ومن إخراج وسام المدني.

يؤدي دور البطولة وفاء عامر، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، منى العمدة، الطفل آدم عثمان، بسنت حاتم.

التعليقات