دليلك الشامل عن المسلسلات الرمضانية على منصة شاهد (Watch it)

دليلك الشامل عن المسلسلات الرمضانية على منصة شاهد (Watch it)

أخذت ميول المشاهدين عالميا تجنح في السنوات الأخيرة إلى تفضيل مشاهدة الأفلام والمسلسلات وحتى البرامج عبر الإنترنت. فمن منا لم يسمع بنتفليكس وHBO وغيرهما من منصات البث عبر الإنترنت أو المشاهدة حسب الطلب؟

أما عربيا تتفرد منصة "شاهد" بخدمة البث الإلكتروني للبرامج والمسلسلات وقد وصلت إلى درجة من الاحترافية تسمح لها بإنتاج أعمالها الخاصة وإدراجها تحت فئة "إنتاجات شاهد الأصلية" وبعرض بعض الأعمال قبل نزولها إلى شاشات السينما أو عرضها على شاشات التلفزة. وحتى في رمضان، يتمكن المشاهد في معظم الأحيان من مشاهدة الحلقات المرتقبة قبل وقت عرضها على القنوات الفضائية التلفزيونية الأخرى.

يذكر أن منصة "شاهد" تعتبر تابعة لمجموعة MBC التي أعادت إطلاق وتجديد هذه المنصة عام 2020 واستطاعت أن تجعلها رائدة ومتفوقة على خدمات البث العربية وقنوات التلفزة باعتراف الجميع.

نستعرض أمامكم في هذا المقال أهم المسلسلات التي تبثها شاهد (Watch it) هذا العام في رمضان.

مسلسلات منصة شاهد في رمضان 2023

إن ما يميز منصة "شاهد" ومنصات البث عبر الإنترنت الأخرى أن المشاهد لا ينصاع لوقت عرض المسلسل الذي تحدده عادة قنوات البث التلفزيونية وإنما يستطيع الاستمتاع بالمسلسل في أوقات فراغه هو.

تقوم منصة "شاهد" هذا العام بعرض المسلسلات التالية لمشتركيها في رمضان 2023:

المسلسل

ملاحظات

الزند- ذئب العاصي

دراما تاريخية سورية من بطولة تيم حسن ودانا مارديني

كامل العدد

مسلسل كوميدي مصري تنفرد بعرضه منصة شاهد

مربى العز

دراما سورية من أعمال البيئة الشامية التاريخية من بطولة محمود نصر

جعفر العمدة

عمل درامي مصري مرتقب من بطولة محمد رمضان وزينة

مال الدنيا

مسلسل من فئة الدراما

الكبير أوي 7

كوميدي مصري من بطولة أحمد مكي ورحمة أحمد

سفر برلك

مسلسل درامي سوري

حضرة العمدة

مسلسل مصري من بطولة روبي ويتوقع أن يقود إلى جدل اجتماعي واسع

جت سليمة

مسلسل كوميدي

حياتي المثالية

مسلسل درامي خليجي

للموت 3

عمل لبناني سوري مشترك بطولة ماغي أبو غصن

وأخيراً

مسلسل درامي لبناني سوري بطولة قصي خولي ونادين نجيم

الأجهر

دراما مصرية

دفعة لندن

دراما خليجية

الكتيبة 101

مسلسل أكشن من إنتاج مصري بطولة عمرو يوسف

تحت الوصاية

دراما اجتماعية مصرية بطولة منى زكي

سوق الكانتو

دراما مصرية بطولة أمير كرارة

الصفارة

كوميديا مصرية بطولة أحمد أمين

طاش 19 (العودة)

كوميديا اجتماعية سعودية لناصر القصبي

المتمرد

مسلسل درامي اجتماعي

حامض حلو 4

مسلسل كوميدي عراقي

مجاريح

دراما اجتماعية خليجية

منزل 12

دراما خليجية

الهرشة السابعة

مسلسل كوميدي مصري

برودكات

دراما اجتماعية خليجية

كذبة أبريل

دراما خليجية مشوقة

العربجي

مسلسل بيئة شامية من بطولة باسم ياخور وسلوم حداد

المداح أسطورة العشق

دراما اجتماعية مصرية بطولة حمادة هلال

النار بالنار

دراما اجتماعية مصرية بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

خان الدهب

مسلسل درامي

منهو ولدنا 2

كوميديا اجتماعية خليجية

ستوديو 23

كوميديا اجتماعية

سلمات أبو البنات 5

دراما مغربية اجتماعية

رشيد

مسلسل درامي

نتفلوركس 2

دراما اجتماعية

بلاغ نهائي

مسلسل درامي خليجي

الكبير أوي 7

من المسلسلات المصرية الكوميدية التي تركت بصمتها عربيا وأضحكت الناس على مدار 6 مواسم سابقة انقطعت لعدة سنين قبل أن يعود نجوم العمل إلى المزاريطة ليضحكوا المتفرجين على حكاياتهم ومغامراتهم مع الكبير عمدة البلدة.

يذكر أن النجمة دنيا سمير غانم شاركت بأول أربعة أجزاء مع الكبير ثم ارتأت أن ترسم لنفسها طريقا منفصلا، وقد راهن الكثيرون على فشل الأجزاء الجديدة من الكبير أوي بسبب عدم تواجدها فيه إلا أن المسلسل في جزئه السادس حقق العام الماضي نجاحا منقطع النظير بين المسلسلات الرمضانية.

ومؤخرا قام بطل العمل أحمد مكي بإطلاق أغنية راب جديدة من كلماته وألحانه عن المسلسل حققت نجاحا مبهراً من حيث عدد المشاهدات على "يوتيوب" وأصبحت تريند على مدار عدة أيام في عدد من البلدان العربية.

منهو ولدنا 2

واحد من المسلسلات الخليجية المرتقبة في رمضان 2023 خصوصا أن الموسم الأول من المسلسل حقق نجاحا جماهيريا معتبرا وترك المشاهدين متعطشين للمزيد من أحداث هذا المسلسل وأسلوبه المرح.

يتحدث المسلسل عن حياة شابين يتم تبادلهما في المستشفى ويعيش كل منهما في كنف عائلة الآخر نتيجة للخلط بين المواليد. المشكلة أن العائلتين تنتميان إلى طبقتين اجتماعيتين بعيدتين جدا عن بعضهما البعض، حيث تقاسي واحدة منهما صعوبات الحياة المادية وتناضل باستمرار لتأمين العيش الكريم بينما تعيش الأخرى بترف ورفاهية.

تبدأ الأحداث بالتصاعد الدرامي الكوميدي عندما يتم اكتشاف الحقيقة حول أصل الشابين حيث تصبح العائلتان والشابان كذلك في حيرة من أمرهم حول كيفية التعامل مع الوضع الجديد.

الزند- ذئب العاصي

يندرج هذا المسلسل تحت فئة الأعمال التاريخية الدرامية ونرى فيه النجم تيم حسن يتحدث بلهجة غريبة نوعا ما عن اللهجة التي تعودنا عليه فيها في أعماله السابقة التي كانت توصف بأنها لهجة شامية صرفة.

يتناول المسلسل قصة عاصي الذي يعود من الخدمة الإلزامية ليفاجأ بتغير واقع أسرته ويقرر الانتقام من الأشخاص الذين تسببوا بمأساته. تشارك النجمة دانا مارديني تيم حسن في بطولة هذا المسلسل ويتوقع أن ينال العمل استحسان الجماهير.

وأخيرا

هو واحد من الأعمال المشتركة أو اللبنانية السورية التي يتوقع أن تلقى نجاحا قويا هذا العام خصوصا بعد النجاح المتتالي لهذه الأعمال سنويا.

يتناول المسلسل عدة قضايا شائكة تخص النازحين السوريين في لبنان ويتطرق إلى الحياة والظروف المعيشية الصعبة التي يقاسيها هؤلاء الأشخاص في ظل تجاهل محلي ودولي لمشاكلهم.

وفي الوقت نفسه، يحكي المسلسل قصة الشابة اللبنانية التي لا تحمل إثبات هوية أو أوراقا رسمية واسمها "خيال" التي تواجه الحياة بصعوباتها ومرّها إلى أن تلتقي بالشاب "ياقوت" الذي يقع في غرامها و يبدآن برسم درب المستقبل المزهر سويا. يتصعد الموقف شيئا فشيئا بعد أن يتم الكشف عن الأعمال غير القانونية التي قام بها ياقوت في الماضي.

التعليقات