مسلسلات رمضان السورية 2024

مسلسلات رمضان السورية 2024

تلفت الدراما السورية كل عام وخاصًة في رمضان انتباه الكثير من محبي المسلسلات الرمضانية ومتابعي الدراما السورية، ويشارك في السباق الرمضاني لعام 2024 الكثير من الأسماء اللامعة لتقديم قصص مختلفة وأحداث شيقة تزيد من متعة وجمال الشهر الكريم، لذلك قررنا من خلال هذا المقال عرض خطة المسلسلات الرمضانية السورية وأشهر الممثلين المشاركين فيها والذين بدأوا في تصوير الكثير من المشاهد للانتهاء من تصوير أكبر قدر ممكن قبل حلول شهر رمضان لإمتاع الجمهور بوقت مميز مع العائلة أمام الشاشة.

دليلك الشامل لأفضل مسلسلات رمضان السورية 2024

قريبًا، سينطلق موسم المسلسلات الرمضانية لعام 2024، وسيشهد عرض مجموعة متنوعة من الإنتاجات الدرامية السورية التي تتميز بتنوعها وتميزها في تقديم مختلف الأنواع والأشكال الدرامية. تعكس الدراما السورية هذا العام جوانب متعددة من الحياة، بدءًا من الدراما التاريخية وصولًا إلى الكوميديا والدراما الاجتماعية، لتلبي بذلك تفاوت ذوق المشاهدين واهتماماتهم. يتضمن جدول أعمال الدراما السورية لهذا العام فريقًا متميزًا من الممثلين والممثلات، وسنستعرض فيما يلي تفاصيل هذه الأعمال.

مسلسل الصديقات القطط

تجتمع النجمة سوزان نجم الدين مع باقة من ألمع النجوم على رأسهم الفنانة صباح الجزائري والفنانة ديمة الجندي، تدور أحداث المسلسل في إطار من الدراما الاجتماعية السورية الممتعة، وقد اختار المخرج محمد زهير رجب بطولة نسائية لهذا المسلسل، ليكون المسلسل المفضّل لفئة كبيرة من السيدات في الوطن العربي وخاصًة محبات مشاهدة أفلام ومسلسلات تدور حول النساء.

مسلسل أغمض عينيك تراني

يُبدع المخرج مأمون الملا هذا العام في السباق الرمضاني القادم بمسلسله المميز أغمض عينيك تراني الذي يناقش الكثير من المشاكل والأزمات التي تواجه كل منزل سوري وكيفية حلها بطريقة منطقية في جو أسري دافئ، يجمع المسلسل بين مجموعة متألقة من الممثلين مثل الفنانة منى واصف، والفنانة أمل عرفة، والفنان عبد المنعم عمايري والفنانة وفاء موصللي.

مسلسل العربجي (الجزء الثاني)

مسلسل العربجي (الجزء الثاني)

يُطل علينا هذا العام للمرة الثانية المخرج العبقري سيف الدين سبيعي وطاقم عمل مسلسل العربجي بطولة الفنان باسم ياخور، والفنانة نادين خوري، والفنان سلوم حداد والفنانة ديمة قندلفت وذلك في الجزء الثاني من هذا المسلسل الذي حاز على إعجاب ومشاهدة عدد كبير من محبي الدراما السورية.

مسلسل تاج

مسلسل تاج

أعلنت شركة الصباح عن إنتاج مسلسل تاج الذي سيُذاع في رمضان 2024 بطولة الفنان القدير بسام كوسا المُلقب بعراب الدراما السورية والنجم الشاب تيم الحسن، والفنان كرم الشعراني والفنانة نورا رحال، وقدمت الشركة مفاجأة للجمهور وهي مشاركة المطربة فايا يونان في المسلسل الذي تدور أحداثه في خمسينات القرن الماضي.

مسلسل سريناده

يُعتبر مسلسل سريناده من المسلسلات السورية المتميزة في رمضان هذا العام، حلقات المسلسل منفصلة أي أن كل حلقة لها قصة جديدة ومختلفة، المسلسل من إخراج وضاح شاهين وبطولة النجم سلوم حداد، والفنانة نادين خوري، والفنانة ديمة الجندي وفاديا خطاب.

مسلسل باب الحارة الموسم 14

أعلنت شركة تاج عن عرض الموسم الرابع عشر من المسلسل السوري الشهير باب الحارة الذي يجمع بين مجموعة مختارة من النجوم مثل الفنانة فاديا خطاب، والفنان رضوان عقيلي ومن إخراج منال عمران، يشتهر مسلسل باب الحارة بأحداثه التاريخية المغلفة بحبكة درامية مميزة لفتت أنظار الكثير من المشاهدين كل عام في رمضان طوال المواسم الماضية.

مسلسل نقطة .. انتهى

مسلسل نقطة .. انتهى

يستعد الفنان السوري الكبير عابد فهد لعرض مسلسله الرمضاني الجديد لعام 2024 نقطة .. انتهى من إنتاج شركة الصباح، يُعتبر المسلسل عمل سوري لبناني مشترك يجمع بين عدد من النجوم، من أبرزهم الفنانة اللبنانية الشابة زينة مكي التي شاركته بطولة مسلسل النار بالنار في موسم رمضان الماضي والذي لاقى إعجاب الكثير من المشاهدين، يُشارك في العمل أيضًا الممثل السوري أنس طيارة والممثلة ندى بو فرحات.

مسلسل بين أهلي

يُعتبر مسلسل بين أهلي واحدًا من المسلسلات السورية المنتظرة خلال هذا الموسم الرمضاني 2024، فهو مسلسل درامي أسري يجمع عددًا من النجوم أبرزهم الفنان أيمن زيدان، والفنانة مديحة كنيفاتي، والفنان عبد الفتاح المزين، والفنان رامي أحمر والعمل من إخراج تامر إسحاق.

مسلسل نظرة حب

يجمع مسلسل نظرة حب بين الفنان السوري الكبير باسل خياط والفنانة اللبنانية الشابة كارمن بصيبص ومن إخراج حسام علي، يعود باسل خياط مرة أخرى إلى السباق الرمضاني 2024 بعد عدم مشاركته في العام الماضي، ويُعتبر مسلسل نظرة حب إنتاج سوري لبناني مشترك تستطيع جميع أفراد الأسرة الالتفاف حوله للاستمتاع بأجواء رمضانية مميزة ومشاهدة ممتعة.

مسلسل كانون

تدور أحداث مسلسل كانون 2024 في العاصمة السورية دمشق، ويعرض المسلسل حكايات وقصص مختلفة عن التزوير والأعمال الغير مشروعة في إطار من الأكشن والمغامرة والإثارة والتشويق، المسلسل مناسب أيضًا للمشاهدة الأسرية؛ العمل من إخراج إياد نحاس وبطولة الفنانة سلمى المصري، والفنان محمد قنوع، والفنان بسام كوسا، والفنانة سارة بركة والفنان مهيار خضور.

مسلسل مال القبان

يُعبّر مسلسل مال القبان بطولة الفنان خالد القيش والفنانة سلاف فواخرجي عن الأحداث الاجتماعية والاقتصادية الراهنة في سوريا والتي انعكست بشكل واضح على حياة الكثير من الأسر والمنازل السورية والأزمات والمشاكل التي أصبحت تواجه معظم الأسر السورية ضمن روتينهم اليومي، المسلسل من إخراج سيف السبيعي، ومن الجدير ذكره أنه كان من المقرر عرض المسلسل العام الماضي 2023 ولكن تم تأجيل عرضه إلى السباق الرمضاني لعام 2024.

مسلسل السراديب (كسر عضم الموسم الثاني)

يُعتبرمسلسل السراديب هو الجزء الثاني من مسلسل كسر عضم، المسلسل من إخراج عساف إسكندراني ومن بطولة كلٍ من الفنان أحمد الأحمد، والفنان سامر المصري، والفنان رشيد عساف والفنان فايز قزق.

مسلسل المهرج

يشترك عدد من ألمع النجوم السوريين في مسلسل المهرج 2024 الذي يُعرض في رمضان هذا العام، ومن أبرز المشاركين في هذا العمل الكوميدي الدرامي الاجتماعي الفنان باسم ياخور، والفنانة ديمة الجندي، والفنانة أمل بشوشة، والفنان نضال نجم والفنانة راما زين العابدين.

مسلسل شر البلية

يتناول المسلسل السوري شر البلية الواقع السوري الحالي ولكن بأسلوب نقدي ساخر في إطار كوميدي اجتماعي تستطيع الأسرة الاستمتاع بمشاهدة ممتعة معًا خلال أيام رمضان المميزة، المسلسل من إخراج وائل أبو شعر ومن تمثيل الفنان باسم ياخور، والفنانة نادين تحسين، والفنانة سلمى المصري والفنانة حلا رجب ومن إنتاج شركة New Vision Production.

مسلسل عزك يا شام

يتميز مسلسل عزك الشام بحلقاته المنفصلة التي تحكي كل يوم عن قصة جديدة تدور في حارة العنبر، المسلسل يأخذ الإطار الدرامي المناسب للمشاهدة من الكبار والصغار، يتولى دور البطولة الفنان القدير فايز قزق، والفنانة سحر فوزي والفنان سعد مينه، وهو من إخراج رشاد كوكش.

بدأت تظهر تفاصيل موسم مسلسلات رمضان 2024، والذي يتضمن عددًا كبيرًا من الأعمال السورية المميزة. يتميز هذا الموسم بتنوعه وجمعه بين الأعمال الدرامية، الكوميدية، والاجتماعية، مما يوفر متعة وسرور للمشاهدين خلال شهر رمضان. تهدف هذه الأعمال المتنوعة إلى تلبية احتياجات جميع شرائح الجمهور، وتمكين كل فرد من الاستمتاع بالأجواء الرمضانية المميزة برفقة الأهل والأصدقاء أمام شاشات التلفزيون.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي هذا الموسم بقائمة قوية من الممثلين السوريين البارعين، مما يضيف قيمة إضافية للأعمال المقدمة. ومن المتوقع أن يجذب هذا التنوع والجودة اهتمام الجمهور وجعلهم يتطلعون بشغف إلى ما ستقدمه الشاشة الصغيرة في شهر الصيام.

التعليقات