برامج ومسلسلات رمضان 2024 على MBC

برامج ومسلسلات رمضان 2024 على MBC

كل عام، تتميّز قناة MBC في رمضان بمجموعة متنوعة من المسلسلات والبرامج التي تستهوي المشاهدين. وفي هذا العام، بدأت القناة بالكشف عن الأعمال التي ستُعرض خلال شهر رمضان 2024، ما دفع الكثيرين إلى الاطلاع على قائمة البرامج المثيرة. من كان يبحث عن أبرز المسلسلات والبرامج، فليبقى لقراءة المقالة بالكامل.

قائمة بأفضل الأعمال في رمضان 2024 على شاشة mbc

قائمة بأفضل الأعمال في رمضان 2024 على شاشة mbc 

تُشارك قنوات mbc في السباق الرمضاني كل عام بمجموعة من أفضل الأعمال التي تنال إعجاب الكثير من المشاهدين، وقد اعتادت القناة على تقديم ماراثون من المسلسلات الرمضانية التي تدور في إطارات مختلفة منها الدرامي والاجتماعي، والكوميدي، والغموض والإثارة، والأكشن والعائلي وغيرها، إليكم قائمة بأبرز الأعمال التي سيتم عرضها على قناة mbc في رمضان 2024:

مسلسلات متميزة تجمع بين باقة من النجوم على mbc في رمضان

مسلسلات متميزة تجمع بين باقة من النجوم على mbc في رمضان

يشارك عدد كبير من النجوم في ماراثون المسلسلات الرمضانية 2024 بتقديم أفكار مختلفة وجديدة تضمن للمتابعين مشاهدة ممتعة ووقت رائع مع الأهل والأصدقاء، ومن أشهر المسلسلات الرمضانية التي تم الإعلان عن عرضها على mbc:

1. مسلسل المداح أسطورة العودة (الموسم الرابع)

يتألق الفنان حمادة هلال مرة جديدة في الموسم الرابع من مسلسله الشهير المداح، المسلسل تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق والغموض، فجميع أحداث المسلسل تدور عن العوالم الخفية وأجوائها المخيفة التي تجذب المشاهد لانتظار الحلقة القادمة لمتابعة المزيد من الأحداث المدهشة، يشارك النجم حمادة هلال في بطولة المداح الموسم الرابع الفنانة هبة مجدي، الفنانة سهر الصايغ، الفنانة مي سليم، الفنانة حنان سليمان، الفنانة دنيا عبدالعزيز، الفنان خالد سرحان، والفنان فتحي عبد الوهاب والمسلسل من تأليف أمين جلال وإخراج أحمد سمير فرج.

من الجدير ذكره أن المواسم الماضية من مسلسل المداح لاقت إعجابًا كبيرًا من قبل المشاهدين، خاصة محبي هذا النوع من الأعمال المليئة بالإثارة والتشويق؛ الأمر الذي دفع مؤلف ومخرج المسلسل إلى إصدار موسم جديد يحمل اسم المداح 4 (أسطورة العودة).

2. مسلسل العتاولة

استطاع الإعلان عن مسلسل العتاولة لفت أنظار الكثير من المشاهدين بسبب ضم المسلسل اسماء الكثير من النجوم أبرزهم الفنان أحمد السقا، الفنانة مي كساب، الفنان طارق لطفي، الفنان سامي مغاوري، الفنانة هدى الأتربي والفنانة زينة؛ تدور أحداث المسلسل في حارة شعبية تضم عدد من الشخصيات والنماذج الموجودة في الحياة الواقعية ليُعبر مخرج العمل أحمد خالد موسى عن شكل الحياة في الحارة بحبكة درامية رائعة.

3. مسلسل صلة رحم

يُعبّر مسلسل صلة رحم عن أحداث يومية حقيقية يقع الكثير من الأشخاص فيها وكيف أن قرارات صغيرة قادرة على قلب الحياة رأسًا على عقب، مسببة كوارث حقيقية تغير مجرى حياة الكثير من حولنا، المسلسل بطولة الفنانة أسماء أبو اليزيد، الفنانة ريهام عبد الغفور، الفنان إياد نصار، الفنانة إنجي المقدم والفنان علي الطيب ومن إخراج تامر نادي.

4. مسلسل الحشاشين

يتألق الفنان كريم عبدالعزيز في الموسم الرمضاني بمسلسله الجديد على قناة mbc، المسلسل يتناول السيرة الذاتية لـ حسن الصباح الذي انخرط في الفرقة الإسماعيلية وهو في عمر السابعة عشر، يُشارك الفنان كريم عبد العزيز في هذا المسلسل الفنان أحمد عيد والقصة مقتبسة من الكاتب عبدالرحيم كمال.

5. مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

ينجذب الكثير من المشاهدين إلى الأعمال المستوحاة من أحداث حقيقية، ويُعتبر مسلسل أعلى نسبة مشاهدة واحد من المسلسلات التي تستغل هذه النقطة للمنافسة بقوة خلال الموسم الرمضاني 2024 على قناة mbc، فـ المسلسل مستوحى من أحداث حقيقية تدور في إطار درامي مميز بمشاركة كلا من الفنانة سلمى أبو ضيف، الفنانة فرح يوسف، الفنان محمد شاهين، الفنانة هند عبد الحليم، الفنانة ليلى أحمد زاهر والفنان إسلام إبراهيم وإخراج ياسمين أحمد كامل.

6. مسلسل كوبرا

تدور أحداث مسلسل كوبرا حول شخص يمتلك ورشة إصلاح سيارات يجد نفسه متورطًا في الكثير من الأحداث بين قوى الخير والشر فكيف سيواجه هذه الأحداث وكيف سيتعامل معها؟ يشارك في مسلسل كوبرا الكثير من الأسماء اللامعة منها الفنان محمد عادل إمام، الفنان أحمد فتحي، الفنانة منة فضالي، الفنان علاء مرسي، الفنانة دنيا ماهر، الفنان محمد عبدالغني، الفنان هشام إسماعيل، الفنان مجدي كامل، الفنان محمد ثروت والفنانة دنيا ماهر، المسلسل من تأليف أحمد محمود أبو زيد ومن إخراج أحمد شفيق.

7. مسلسل أشغال شقة

يُجسد الفنان هشام ماجد شخصية طبيب شرعي في مسلسله الرمضاني أشغال شاقة الذي من المقرر عرضه على قناة mbc في رمضان هذا العام، ويعرض المسلسل الأحداث والمشاكل والصراعات اليومية بين الطبيب وزوجته التي تُجسد دورها الفنانة أسماء جلال، تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي مميز يناسب الأجواء العائلية في رمضان.

8. مسلسل خالد نور وولده نور خالد

تدور أحداث مسلسل خالد نور وولده نور خالد في إطار كوميدي رائع يجمع بين عدد من نجوم الكوميديا في مصر على رأسهم الفنان شيكو، الفنان كريم محمود عبد العزيز، الفنانة آية سماحة، الفنان صلاح عبدالله، الفنانة دنيا ماهر، الفنان شريف رمزي والفنان حمزه العيلي، المسلسل من تأليف كريم سامي وإخراج كريم سامي.

9. مسلسل جري الوحوش

يُشارك باقة من عمالقة التمثيل في هذا العمل الذي يخوض السباق الرمضاني بقوة، حيث يشارك في هذا العمل الفنان صلاح عبدالله، الفنان نضال الشافعي والفنانة فادية عبدالغني.

برامج حصرية على mbc في رمضان

تشتهر قناة mbc بسعيها الدائم إلى تقديم كل ما هو جديد ومتميز وخاصًة خلال شهر رمضان المميز لإمتاع المشاهدين بأوقات ممتعة، لذلك أعلنت القناة عن انطلاق عدة برامج حصرية الأمر الذي لاقى إعجاب الكثير من محبي هذه الأنواع من البرامج.

1. البرنامج الكوميدي رامز قفل اللعبة 2024

يسعى الفنان الشاب رامز جلال إلى تقديم فكرة جديدة كل عام في برنامجه الكوميدي الذي تقوم فكرته على عمل مقلب يومي في نجم أو فنان جديد، وتقوم فكرة البرنامج 2024 على استضافة الفنان رامز جلال كل يوم نجم جديد في مدينة ألعاب تحتوي على أكوا بارك وبيت رعب ليقوم بعمل المقلب الكوميدي في الضيف، ينتظر الكثير من المتابعين أمام شاشة mbc وقت الإفطار للاستمتاع بمشاهدة المقلب الجديد يوميًا لقضاء وقت ملئ بالضحك والمرح مع الأصدقاء والأهل وقت الإفطار.

  • برنامج بودكاست بيج تايم

يعرض الإعلامي الكبير عمرو أديب برنامج مميز، وتقوم فكرة البرنامج على استضافة نجوم عالميين وإجراء حوار معهم، وقد انتشرت بعض الأخبار عن استضافته عمرو أديب لعدد من النجوم العالميين على رأسهم الممثل ويل سميث، لاعب الكرة العالمي ميسي، الفنان المصري كريم عبدالعزيز والمطرب محمد حماقي وغيرهم من ألمع النجوم.

تردد قنوات mbc وmbc مصر وmbc العراق

يمكن الاستمتاع بباقة مميزة من المسلسلات والبرامج التي سيتم عرضها ضمن السباق الرمضاني 2024 على قنوات mbc على الترددات التالية:

أولًا: تردد قناة mbc على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات

تردد قناة mbc على قمر نايل سات

التردد: 11470.

معدل استقطاب: رأسي.

معدل الترميز: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: 6/5.

تردد قناة mbc على قمر عرب سات

التردد: 11559.

معدل الاستقطاب: رأسي.

معدل الترميز: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: 6/5.

ثانيًا: تردد قناة mbc مصر على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات

تردد قناة mbc مصر على قمر نايل سات

التردد: 11470.

معدل الاستقطاب: عمودي.

معدل الترميز: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: ¾.

تردد قناة mbc مصر على قمر عرب سات

التردد: 11919.

معدل الاستقطاب: أفقي.

معدل الترميز: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

ثالثًا: تردد قناة mbc العراق على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات

تردد قناة mbc العراق على قمر نايل سات

التردد: 12226.

معدل الاستقطاب: أفقي.

معدل الترميز: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: 6/5.

تردد قناة mbc العراق على قمر عرب سات

التردد: 11862.

معدل الاستقطاب: عمودي.

معدل الترميز: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: ¾.

تتألق قنوات mbc وmbc مصر وmbc العراق كل عام في شهر رمضان بعروضها المختلفة وأعمالها المتميزة في البرامج والمسلسلات مما يدفع الكثير من الجمهور إلى البحث دائمًا عن تحديثات ترددات هذه القنوات للاستمتاع بمشاهدة ممتعة وأجواء رمضانية مبهجة تجمع الأهل والأصدقاء.

التعليقات