مسلسلات رمضان المصرية 2024

مسلسلات رمضان المصرية 2024

مع اقتراب شهر رمضان 2024، يرتفع مؤشر الحماس بين عشاق الدراما المصرية ليصل إلى درجة محمومة. ففي كل عام، يعود شهر رمضان مع ذلك الركن الذي يجمع الأهل والأحباء أمام شاشة التلفاز، لخوض عوالم مختلفة وقضايا اجتماعية تلامس قلوبهم، وكوميديا ترسم الضحكة على وجوههم.

في هذا المقال، نلقي نظرة سريعة على خريطة مسلسلات رمضان المصرية 2024، التي تضم عددًا كبيرًا من النجوم والنجمات في مجموعة متنوعة من القوالب الفنية، فتعرف عليها معنا في السطور التالية!

مسلسلات رمضان المصرية 2024 .. سيطرة الـ 15 حلقة!

مسلسلات رمضان المصرية 2024 .. سيطرة الـ 15 حلقة!

هذا العام يشهد مشاركة العديد من نجوم الفن في عدد كبير من الأعمال الفنية التي تتسع جميعها في السباق الرمضاني بفضل اتباع نظام الـ 15 حلقة، مما يسمح بعرض مسلسلين مختلفين في النصفين الأول والثاني من الشهر. إليك قائمة بأبرز هذه الأعمال:

"عتبات البهجة"

عتبات البهجة

بعد غياب 3 مواسم رمضانية متتالية، يعود نجم الدراما المصرية الفنان القدير يحيى الفخراني ليُمتع جماهيره المشتاقة بمسلسله الجديد "عتبات البهجة"، فنجد فيه الكثير من المشاعر والأحداث بين الجد وأحفاده طوال 15 حلقة تُعرض في النصف الأول من شهر رمضان.

أحداث المسلسل مستوحاة من رواية الكاتب إبراهيم عبد المجيد، تأليف مدحت العدل، وإخراج مجدي أبوعميرة. بينما يشارك في العمل عدد من النجوم اللامعة، ومنهم: سيد رجب، جومانا مراد، مايان السيد، هنادي مهنا، جيهان الشماشرجي، سما إبراهيم، ودينا ماهر.

"جودر"

جودر

الفانتازيا لون رمضاني غاب لسنوات طويلة عن الدراما المصرية، ويعود هذا العام في مسلسل "جودر" الذي يعرض قصة شهريار الشهيرة بينما يحاول منع شمعون من الوصول إلى كنوز الحكيم شمردل.

في حلة فنية جديدة لم يرتديها من قبل، يُجسد الفنان ياسر جلال شخصية شهريار، وتُشاركه البطولة الفنانة نور اللبنانية، مع مجموعة كبيرة من الأسماء اللامعة في الدراما المصرية وهي، ياسمين رئيس، تارا عماد، أحمد بدير، أيتن عامر، وفاء عامر،عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان شماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوى، وآخرون.

"صيد العقارب"

استكمالًا لمسيرتها الناجحة في السباق الرمضاني لسنوات متتالية، تدخل الفنانة غادة عبد الرازق إلى منازل جماهيرها بمسلسلها الجديد "صيد العقارب" الذي تتعاون فيه مع الفنان ماجد المصري، ليصبح هذا التعاون الرابع بين الثنائي اللامع، مما يعد بأداء متمرس قادر على الاستحواذ على أعلى نسب مشاهدة.

المسلسل يأتي ضمن مجموعة الـ 15 حلقة، ويشارك في تقديم هذه الملحمة الفنية كاتب السيناريو البارع باهر دويدار، والمخرج المحترف أحمد حسن، بينما يُشارك في التمثيل طاقم من أصحاب المواهب والقدرات التمثيلية البارزة، بما في ذلك الفنان أحمد ماهر، ورياض الخولي، وسيمون، ومحمد علاء، وميار الغيطي.

"الحشاشين"

الحشاشين

في رحلة إلى القرن الحادي عشر، وبين جبال بلاد الفرس وسوريا، يصحبنا النجم كريم عبد العزيز بمسلسله “الحشاشين" للتعرف على طائفة المسلمين الشيعة الإسماعيليين، حيث يجسد دور حسن الصباح زعيم الطائفة، بينما يظهر نيقولا معوض في دور الشاعر الأسطوري وعالم الرياضيات والفلكي عمر الخيام.

يُشارك في تقديم تلك الملحمة التاريخية كل من فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، وذلك بقيادة المؤلف عبد الرحيم كمال، والمخرج بيتر ميمي.

"حق عرب"

يدخل الفنان أحمد العوضي المارثون الرمضاني بمسلسله الجديد "حق عرب"، حيث يستمر في دور الشخصية الشعبية من خلال صراع الخيانة بين "عزت السويركي" المتخصص في كشف الكذب، و"عبد ربه" الرجل السبعيني صاحب الهيبة وكبير منطقة الجمالية، ثم تتوالى الأحداث مع الكثير من التفاصيل المثيرة.

المسلسل بطولة الفنان الكبير رياض الخولي، ومعه العديد من الفنانين الآخرين من بينهم دينا فؤاد، وفاء عامر، سلوى عثمان، وغيرهم، بقيادة المخرج إسماعيل فاروق.

"بيت الرفاعي"

في قالبه المفضل .. الأكشن، يعود أمير كرارة هذا الموسم الرمضاني ليمتعنا بأحداث متصاعدة وصراعات مثيرة داخل "بيت الرفاعي" الذي يظهر خلاف ما يبطن. في هذا البيت يقوم المعلم محمود الرفاعي بتصدير أعمال الخير للعلن، وتدبير تجارة المخدرات في الخفاء، وتتصاعد الأحداث بوفاته عندما يتنافس أحمد رزق وأمير كرارة على كرسي "الكبير".

يضم فريق العمل الفنانين سيد رجب، صفاء الطوخي، إيناس كامل، محمد لطفي، عايدة رياض، وملك قورة. فيما يُقود الأوركسترا الدرامي المبدع أحمد نادر، وينسج خيوط أحداثه كل من المؤلف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد.

"العتاولة"

يُشارك النجم أحمد السقا في الموسم الرمضاني 2024، بمسلسل "العتاولة" الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، فبسبب الطمع والغيرة، تندلع نيران الانتقام بين شقيقين، مُدمرة في طريقها كل أفراد العائلة، ولا تنتهي إلا بدخول أحدهم خلف قضبان السجن.

يُشارك في هذا العمل نخبة من أبطال الدراما المصرية وهم طارق لطفي، باسم سمرة، مي كساب، زينة، حنان يوسف، صلاح عبد الله، سامي مغاوري، ميمي جمال، وغيرهم، بينما يقود فريق العمل كل من المخرج أحمد موسى، والمؤلف هشام هلال.

"إمبراطورية ميم"

مرة أخرى وبعد نجاح سجله تاريخ الدراما العربية، تعود رائعة الكاتب إحسان عبد القدوس "إمبراطورية ميم"، ولكن هذه المرة إلى الشاشة الصغيرة في المسلسل الرمضاني الذي يقود بطولته النجم خالد النبوي.

يُعيد إلينا هذه الرائعة المؤلف محمد سليمان عبد الملك، بالتعاون مع المخرج المبدع محمد سلامة، فيما يشارك في البطولة كل من حلا شيحة، نشوى مصطفى، محمود حافظ، نور النوبي، مايان السيد، هاجر السراج، ونجلاء بدر. المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج محمد سلامة.

"فراولة"

يبدو أن الفنانة نيللي كريم استمعت إلى جمهورها وقررت الاستمرار في الأدوار الكوميدية بعد نجاحها في مسلسل "100 وش" بعيدًا عن الدراما المأساوية، حيث تعود هذا الموسم في مسلسل "فراولة" ابنة حارس العقار المحترفة في قراءة الفنجان والتي تتحول إلى سيدة مجتمع أثناء مرورها بالعديد من المواقف الساخرة.

يشارك في بطولة المسلسل كل من شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، حجاج عبد العظيم، مع عدد من ضيوف الشرف.

"بابا جيه"

بعد غيابه عن الموسم الرمضاني الماضي، يعود الممثل أكرم حسني مع مسلسل كوميدي جديد بعنوان "بابا جيه". المسلسل من إخراج خالد مرعي وتأليف وائل حمدي، وتدور أحداثه في فترة جائحة كورونا، حيث يتعرض هشام الرجل الأربعيني إلى العديد من المواقف الكوميدية بسبب الأزمة وتداعياتها.

يُشارك في العمل عدد من الأسماء البارزة في مقدمتها نسرين أمين ومحمود البزاوي، وكل من سما إبراهيم، فريال يوسف، محمد اوتاكا، وحور أحمد.

"خالد نور وابنه نور خالد"

لأول مرة، يتعاون الفنان شيكو مع الفنان كريم محمود عبد العزيز في عمل مختلف عما اعتدناه في المسلسلات المصرية، ومن المتوقع أن يجلب مع الكثير من الضحك والكوميديا.

بسبب انفجار مفاعل نووي، ينتقل الأب إلى المستقبل ليجد ابنه بنفس عمره تقريبًا، وتتوالى الأحداث وسط الكثير من المفارقات والأحداث المضحكة، عندما يحاول ابنه إعادته إلى زمنه مرة أخرى.

مسلسلات رمضان المصرية 2024

هذا العام ومثل كل عام، تمثل المسلسلات المشاركة في السباق الرمضاني انعكاسًا للنسيج المتنوع للمجتمع المصري، حيث تمزج بين الفكاهة والدراما والتاريخ والقضايا المجتمعية.

بين صراعات وأفراح وطموحات وتعقيدات الحياة اليومية، ينتظرنا الكثير من المتعة والإثارة في مسلسلات رمضان المصرية 2024.

التعليقات