مسلسل وجوه وأماكن

مسلسل وجوه وأماكن

التلفزيون العربي | 23:15 مكّة المكرّمة

عمل سوري يستعرض الأشهر الأولى من الثورة السوريّة، عبر أبعادها السياسيّة لا التاريخيّة، وفقًا لما يقول بطل المسلسل جمال سليمان.

المسلسل من إخراج شيخ المخرجين السورييّن هيثم حقّي، الذي يغيب عن الدراما العربيّة منذ العام 2008. المسلسل تم تصويره في تركيا، لتشابه الأزقّة والشوارع والبيوت.

العمل من تأليف هيثم حقي وغسان زكريا وخالد خليفة، ويشارك في بطولته نجمتا سوريا، يارا صبري وسوسن أرشيد، بالإضافة إلى عدد كبير من الوجوه الشابة والجديدة

تتناول ثلاث حكايات مختلفة، كل واحدة منها قوامها عشر حلقات، تصور حياة شرائح متتوعة من السوريين واكبت الأحداث في ثلاث أماكن مختلفة من سوريا، انطلاقاّ من دمشق، مروراً بالساحل، وانتهاءً بالرقة، بطولة جمال سليمان، يارا صبري، وسوسن أرشيد. وأنتجته شركة 'ميتافورا للإنتاج الفنّي' التي تأسست بداية 2015، وهي من ضمن الشركات التابعة لـ 'فضاءات ميديا' العربية.

الحكاية الأولى تحت عنوان “وقت مستقطع”، تجري أحداثها في دمشق، وسط شريحة مثقفة من الناس، وتحديداً داخل أسرة مكوّنة من مهندس إلكتروني خمسيني متزوج وله ثلاث أولاد، إلّا أنّ امرأة ثلاثينية جميلة تقتحم حياته فجأة، ليقع في حبّها، ما يكون له تأثيراً كبيراً على أسرته التي زاد من التوتر فيها، اندماج أفرادها بالحراك الثوري ضد النظام السوري.

الحكاية الثانية، بعنوان القلعة، تجري أحداثها على الساحل السوري، وأمّا الثالثة فعلى إحدى ضفاف نهر الفرات، وكل ذلك عشية بدء الأحداث في سوريا.

شاهد برومو العمل:

التعليقات