مسلسل حارة اليهود

مسلسل حارة اليهود

سلسل حارة اليهود هو مسلسل مصري يتحدث عن الفترة ما بين ثورة الضباط الأحرار (23 يوليو) حتى العدوان الثلاثي، ويتناول شكل الحياة في حارة اليهود والعادات والنشاطات التي كانوا يمارسونها وكيف أثرت الأحداث السياسية في مصر على حياتهم اليومية.

ويقوم بدور البطولة الفنانة منة شلبي والفنان إياد نصار، وكان من المفترض أن يقوم الفنان هاني سلامة، لكنه اعتذر واستبدل بالفنان إياد نصار.

ويبدأ المسلسل بمشهد غارة تضرب المدينة، ويختبئ جميع الناس من جميع الطوائف في الكنيس اليهودي، ومن ضمنهم ليلى، الشابة اليهودية التي تلعب دورها منة شلبي، وتحسدها الفتيات من جميع الديانات على علاقتها بعلي، وهو ضابط مسلم في الجيش المصري، ويرون أنها لا تستحقه.

استطاع مخرج العمل أن يرصد حياة اليهود في مصر بدقة شديدة سواء بشكلهم المميز بالمظهر والملابس وطريقة الكلام، إلا أنه يعاب على المخرج إظهار منة شلبي في دور ليلى وهى تتحدث اللغة الفرنسية، فيما لا تستطيع منة تقديمها بشكل يشعر المشاهد وأنها تعلم جيدا كيف تتحدث الفرنسية، إنما ظهرت منة بلغة فرنسية تخلو من النطق السليم للفرنسية وذلك في مشهد عملها بأحد محلات الملابس، ورغم ذلك إلا أن منة أظهرت مهارتها كممثلة موهوبة يدفعها الحماس للوقوف في وجه الفتوة والد ريهام عبد الغفور، التي تحقد على منة شلبي وتغير منها بسبب حب علي لها.

الحلقة الأولى:

 

الحلقة الثانية:

 

الحلقة الثالثة:

 

الحلقة الرابعة:

 

الحلقة الخامسة:

 

الحلقة السادسة:

 

الحلقة السابعة:
 

الحلقة الثامنة: 

 

الحلقة التاسعة: 
 


 

الحلقة العاشرة:

 

التعليقات