12/06/2014 - 13:38

غنايم لـ"عرب 48": الزيارة لقطر مثمرة وهم متفهمون لاحتياجات عرب الداخل

خلايلة: "السلطات الاسرائيلية غير معنية باستقلالية الفرق العربية مادياً"

غنايم لـ

قال مازن غنايم، رئيس بلدية سخنين واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، إن زيارة الوفد السخنيني - النصراوي للعاصمة القطرية، الدوحة، ولقاء الأمير القطري كانت ناجحة جداً وأنه لمس تفهماً قطريًا لاحيتاجات المجتمع الفلسطيني داخل إسرائيل.

وقال غنايم لـ"عرب ٤٨" في أعقاب عودة الوفد الممثل لفريقي إخاء الناصرة واتحاد أبناء سخنين من الدوحة إنّ "الزيارة كانت مثمرة بكل المعاني، إذ تم تحقيق الغاية المرجوة من هذه الزيارة وهي مطالب سد عجز فريقي الاخاء الناصرة وأبناء سخنين ولم يتبق إلا مسائل إجرائية ومعاملات لتحويل المساعدة للفريقين".

وأكد غنايم على الاستقبال الحار والاستجابة والاهتمام الكبير الذي أولاه أمير قطر، تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، كذلك المساهمة الكبيرة والمساعدة التي قام بها الدكتور عزمي بشارة للوفد ومطالبه. وأضاف: لقد طرحنا النواقص واحتياجاتنا لتطوير الرياضة والمؤسسات التربوية والثقافية ووجدنا اهتماماً وتفهمًا وآذان صاغية، كما إننا شعرنا بوجود حاضنة لاحتياجاتنا بعدما سدت الطرق أمامنا في البلاد جراء ما نتعرض له من إهمال مقصود وتمييز قومي.

وشدد غنايم على الدور الرئيسي للدكتور عزمي بشارة في مساعدة الفريقين، السخنيني والنصراوي، وقال إن بشارة بغنى عن التعريف فهو متابع ومكترث جدا لوضعيتنا الخاصة ومتابع لاحتياجاتنا، وله هناك احترامه ويحظى بتقدير كبير. نحن نثمن له هذا الدور الرائد كما عهدناه وصحيح انه غائب عنا جسديا،  لكن روحه ودوره نابضين في صلب قضايانا.

وحول التحريض على الوفد في الداخل من قبل منافسين سياسيين، قال غنايم: هذه أصوات نشاز ومن المؤسف والمخجل انهم يترصدون بعزمي بشارة في منفاه القسري وهذه عقدة يبدو أنها مزمنة لدى بعض الأطراف.

وتابع: كانت الأصوات المحتجة نفسها  اليوم هي من طالبتنا بالسابق بالتوجه للعالم العربي واليوم عندما توجهنا يعيبوا علينا والعيب فيهم.
وعن احتجاز اعضاء الوفد من قبل السلطات الإسرائيلية على المعبر الحدودي مع الأردن، قال غنايم: قاموا بالتفتيش والاستجواب معتقدين أن المساعدات المالية جئنا بها بجيوبنا! إلا أننا أخبرناهم هذه المساعدات ستمر بالقنوات والاجراءات القانونية وتحويلها إلى حسابات رسمية .

إياد خلايلة:  السلطات الإسرائيلية لا ترغب باستقلالية الفرق العربية ماديًا وقد أزعجهم تجنيد الميزانيات

بدوره قال عضو الوفد السخنيني-النصراوي، المحامي إياد خلايلة، لـ"عرب ٤٨" فور عودتهم من قطر غن السلطات الاسرائيلية كانت تنتظرهم خصيصاً .وأردف خلايلة قائلاً :" عند وصولنا معبر الشيخ حسين قام المسؤولون في المعبر الإسرائيلي باحتجاز جوازات سفر كل أعضاء الوفد وقاموا بعملية تفتيش دقيقة جداً".

وعن تقييمه للزيارة قال خلايلة: "لقد حققت الزيارة الأهداف المرجوة ونحن سعداء جداً بتجاوب الأخوة من قطر وتلبيتهم مطالبنا التي تمثلت بدعم الفرق العربية، وهذه مناسبة لنتوجه لهم بالشكر الجزيل وللدكتور عزمي بشارة ألذي بذل الكثير من أجل إنجاح الزيارة".

وفي الختام قال خلايلة : "نأمل استمرار تألق الفرق العربية وتحقيق نجاحات وانجازات ونرجو أن تشكل فرقنا البيت الدافئ للاعبينا المحليين".

التعليقات