13/06/2014 - 21:57

ليلة إذلال البطل: أهداف مباراة إسبانيا وهولندا

لم يحلم المدرب الإسباني، دل بوسكي، في أسوأ أحلامه، أن يتلقى خماسية "مهينة" كالتي تلقاها الليلة من الهولنديين، خاصة وأن التفوق الولي كان لصالح الإسبان ولم ينجحوا في المحافظة على هذا التفوق. أهداف مباراة إسبانيا وهولندا.

ليلة إذلال البطل: أهداف مباراة إسبانيا وهولندا

لم يحلم المدرب الإسباني دل بوسكي  في أسوأ أحلامه أن يتلقى خماسية "مهينة"، كالتي تلقاها الليلة من الهولنديين , خاصة وأن التفوق الأولي كان لصالح الإسبان ولم ينجحوا في المحافظة عليه.

بدأ مسلسل الأهداف في الدقيقة 27 عندما احتسب الحكم ضربة جزاء عن بعد 11 متراً لصالح الإسبان، سددها بإتقان تشافي ألونسو معلناً تفوق حامل اللقب بهدف  دون مقابل.

وأبى فان بيرسي أن يدخل فترة الاستراحة دون منح بلاده التعادل، إذ قام بتسجيل هدف رائع بطريقة قل نظيرها، بعد أن انسل من بين المدافعين مستقبلاً الكرة التي أرسلها له زميله دالي بلايند سابحاً في الهواء وسددها برأسه بعيداً عن متناول كاسياس الذي خرج من مرماه (44).

بداية الشوط الثاني كانت هولندية محض، إذ سيطر تلاميذ فان خال على مجريات اللعب، وبدأوا بـ"تسديد الكمبيالات" في الدقيقة 52، عندما تمكن آريين روبين من إحراز الهدف الثاني لصالح منتخب هولندا بعد مراوغة ولا أروع للمدافع جيرارد بيكيه والحارس إيكر إلكسياس.

لم تمض سوى عشر دقائق، وهذه المرة أتى دور دي فرييه ألذي نطح عن قرب برأسه إلى داخل الشباك، وسط تذمر شديد من الإسبان على الحكم الذي كان عليه إحتساب مخالفة على الحارس إلكسياس ارتكبها  بحقه فان بيرسي.

عشر دقائق أخرى مرت، وهذه المرة خطأ فادح من الحارس إلكسياس يستغله على أفضل وجه فان بيرسي محرزاً هدفه الثاني والرابع لهولندا.

ومسك الختام كان للمايسترو آريين روبين الذي اختتم مسلسل الأهداف للمنتخب الهولندي محققاً الثأر لخسارتهم أمام الإسبان في نهائي مونديال 2010 .

هدف تشافي الونسو

 

هدف فان بيرسي الرائع على اسبانيا

هدف ارين روبن

 

هدف ستيفان ديفري

هدف فان بيرسي الثاني في مرمي اسبانيا

ارين روبن

 

التعليقات