14/06/2014 - 21:46

كوستاريكا تحقق المفاجأة الأولى وتنتصر على الأوروغواي 3-1: ملخص الأهداف

ضمن مباريات المجموعة الرابعة أذهل منتخب كوستاريكا الجميع بتفوقه على منتخب الاوروغواي المرشح بقوة لنيل اللقب بالنتيجة 3-1 بعد أن كان متأخرًا بهدف في الشوط الأول.

كوستاريكا تحقق المفاجأة الأولى وتنتصر على الأوروغواي 3-1: ملخص الأهداف

رغم غياب نجمه سواريز، كان منتخب اوروغواي حتى الشوط الأول حسب كل التقديرات هو الفائز بالمباراة ومرشح لتصدر مجموعة الموت التي تضم انجلترا وايطاليا، لكن كأس العالم يملك قوانينه الخاصة.

بدأت المباراة دون أي مفاجأة بسيطرة منتخب الاوروغواي الذي شن هجمات سريعة ومبرمجة، في الدقيقة الثالثة والعشرين حصل منتخب الاوروغواي على ضربة جزاء من 11 متر مستحقة نفذها نجم باريس سان جيرمان كافاني محققًا هدفه وهدف بلاده الأول في بطولة كأس العالم. ارخى بعده منتخب الاوروغواي ضغطه لكنه واصل هجومه وحقق فرصة خطيرة اثر تسديدة صاروخية من قائده دييغو فورلان تصدى لها حارس مرمى منتخب كوستاريكا كييلور نافاس ببراعة.

كانت استراحة بين الشوطين هي بداية الحفلة، منذ الدقيقة الأولى شهد ملعب كاستيلاو في مدينة فورتاليزا تحولًا سيسجل في تاريخ البطولة حيث فرض منتخب كوستاريكا سيطرته ومار الضغط على منتصف ملعب الاوروغواي وبعد عشر دقائق حقق منتخب كوستاريكا التعادل عن طريق نجمه الدولي كامبل .

لم يكتف المنتخب المغمور بالتعادل، بل واصل ضغطه وحقق هدفه الفوز بعد دقيقتين من هدف التعادل برأسية من دوراتي اثر هجمة مرتدة اصابت الاوروغويين لاعبين ومشجعين بالصدمة، ولم يكتف الكوستاريكيون بفارق الهدف وواصلوا عرضهم المذهل لتكون مباراة فريق واحد لن تمحى من ذاكرة المشاهدين.

في الدقيقة الرابعة والثمانين ثبّت منتخب كوستاريكا انتصاره بتسجيله هدفًا ثالثًا قاتلًا في شباك موسليرا بعد مناورة رائعة من اورينا الذي دخل المباراة كبديل، في الدقيقة الأخيرة ظهر توتر المنتخب الاوروغوي وفقد ماكسي بيريرا أعصابه وتلقى بطاقة حمراء ستبعده عن مباراة فريقه القادمة.

بعد الحفل الكروي المذهل الذي قدمه منتخب كوستاريكا عزز فرصه بالصعود الى دور ثمن النهائي وتصدر حاليًا ترتيب مجموعة الموت بانتظار نتيجة المباراة بين ايطاليا وانجلترا.

 

فيديو: كافاني يفتتح التسجيل للاوروغواي من ضربة جزاء مستحقة في الدقيقة 23

 

 

كوستاريكا يعادل النتيجة في الدقيقة 64 عن طريق لاعبه كامبيل

 

 

 كوستاريكا يحقق المفاجأة ويقلب النتيجة برأسية دوارت

 

التعليقات