15/06/2014 - 15:45

فرنسا تكتسح الهندوراس بثلاثية: ملخص الأهداف

فاز منتخب فرنسا بالنتيجة 3-0 على منتخب هندوراس على ملعب بييراريو في مدينة بورتو الغري بثنائية لمهاجمه بنزيما هي الأولى للاعب في البطولة

فرنسا تكتسح الهندوراس بثلاثية: ملخص الأهداف

بدأ الشوط الأول بهجمة للمنتخب الفرنسي الذي سرعان ما فرض سيطرته على أرض الملعب، مع صمود منتخب الهندوراس وتصدي حارسه فالاداريس للعديد من الكرات كانت أخطرها في الدقيقة الخامسة عشرة، عندما سدد لاعب الوسط  ماتودي كرة قوية من مسافة قريبة لمسها الحارس لترتطم بالعارضة وتخرج خارج أرض الملعب.

رغم العدائية المبالغ فيها من لاعبي هندوراس، إلا أن المنتخب الفرنسي واصل ضغطه على مرماهم.

وتألق لاعب فرنسا فالبوينا بشكل بارز بحلوله الفردية ومراوغاته وتمريراته المتقنة، لكن دونما أهداف حتى الدقيقة الثالثة والأربعين، عندها قام لاعب هندوراس ويلسون بالاسيو بدفع بوغبا في منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء مستحقة للمنتخب الفرنسي، ويرسل بالاسيو الى غرفة تبديل الملابس قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين. ونفذ مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما  ضربة الجزاء مسجلًا هدف التفوق للمنتخب الفرنسي.

مع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب الفرنسي ضغطه على مرمى الخصم، وفي الدقيقة الثامنة والأربعين سدد بنزيما كرة ارتطمت بالقائم الجانبي بعدها أصابت الحارس فالاداريس واتجهت نحو المرمى، لكن فالاداريس لكمها كما ظهر عن خط المرمى، ما أثار الاحتجاج من كلا الفريقين حول اذا كانت هدفًا أم لا، ما حسم الأمر هو تقنية خط المرمى التي اعتمدتها الفيفا في هذه البطولة، وهي عبارة عن 12 كاميرا دقيقة وسريعة التحرك موجهه على خط المرمى، التي أظهرت بما لا يدع مجالًا للشك أن الكرة دخلت المرمى ليحتسب الحكم هدفًا ثانيُا للفرنسيين.

في الدقيقة الثالثة والسبعين، سجل كريم بنزيما ذاته هدف بلاده الثالث ليؤكد فوز منتخب بلاده، حتى في هذه الحالة لم يتوقف منتخب هندوراس عن اللعب بعدائية مما اضطر المدرب الفرنسي ديشان لتبديل لاعبيه خوفًا عليهم من الإصابة لتنتهي المباراة بالنتيجة 3-0.

بهذا تتصدر فرنسا المجموعة الخامسة بنفس عدد النقاط مع سويسرا التي فازت على الاكوادور وتتذيل هندوراس المجموعة بسبب فارق الأهداف. 

 

التعليقات