16/06/2014 - 13:54

منتخب ألمانيا يهين البرتغال برباعية نظيفة. ملخص الأهداف

فاز منتخب المانيا على منتخب البرتغال بالنتيجة 4-0 على ملعب فونتي نوفا في مدينة سالفادور. ضمن مباريات المجموعة السابعة في كأس العالم 2014

منتخب ألمانيا يهين البرتغال برباعية نظيفة. ملخص الأهداف

منذ بداية الشوط الأول أحكم المنتخب الألماني سيطرته على مجريات المباراة، استحوذ على الكرة وضغط على مرمى باتريسيو حارس مرمى البرتغال، أثمر الضغط في الدقيقة 12 عندما أسقط مدافع البرتغال بيريرا لاعب وسط المانيا ماريو غوتزة، ليحتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب الألماني، سددها توماس مولر معلنًا تفوق الماكينات الألمانية 1-0.

استمرت سيطرة منتخب ألمانيا على أرض الملعب، في الدقيقة 32 ركل توني كروس ركنية هبطت على رأس مدافع منتخب ألمانيا ماتس هوميلز، الذي برأسية قوية أسكنها الشباك معلنًا تفوق الناسيونال مانشافت 2-0.

ضغط منتخب ألمانيا المتواصل أفقد لاعبي البرتغال السيطرة على أعصابهم، في الدقيقة 37 قام مدافع ريال مدريد ومنتخب البرتغال بارتكاب مخالفة قذرة، بعدما قام بتوجيه ضربة لتوماس مولر أسقطته أرضًا، لم يكتف بيبي بذلك وقام  بنطحه وتلقى بطاقة حمراء مباشرة، بعدها بقي منتخب البرتغال ب 10 لاعبين.

ازدادت متاعب البرتغال بعد إبعاد بيبي، وظهر الفراغ الذي تركه في الوقت بدل الضائع في الدفاع عندما استولى توماس مولر على الكرة وسجل هدفه الشخصي الثاني وهدف بلاده الثالث، لينهي الحكم الشوط الأول بعدها أعلن الحكم انتهاء الشوط الأول بالنتيجة 3-0.

استمر الشوط الثاني دون تغيير يذكر في المباراة، المنتخب الألماني يتحكم بوتيرة اللعب ومجرياته، والبرتغاليون يدافعون على أمل خطف مرتدة وهدف. شهد هذا الشوط إصابتين خطيرتين كانت الأولى للاعب البرتغال فابيو كونتراو تم تبديله بعدها، والثانية لمسجل الهدف الثاني لمنتخب ألمانيا ماتس هوملز ليخرج بعدها.

في الدقيقة 78 قام توماس مولر بتسجيل هدف بلاده الرابع وهدفه الشخصي الثالث، ليكون أول لاعب يسجل ثلاثية في البطولة الحالية. يذكر أن مولر حاز على الحذاء الذهبي في جنوب أفريقيا 2010 الذي يمنح لهداف البطولة.

بعد هدف مولر لم تتغير النتيجة وانتهت 4-0 لصالح ألمانيا، بهذا تتصدر ألمانيا ترتيب المجموعة السابعة مؤقتًا في إنتظار مباراة غانا والولايات المتحدة. 

 

التعليقات