17/06/2014 - 15:01

الجزائر تتأهب لدخول تاريخ كأس العالم

يستعد المنتخب العربي الوحيد، لخوض مباراته الأولى في بطولة كأس العالم في البرازيل أمام منتخب بلجيكا القويوالمرشح للتأهل نحو ادوار متقدمة.

الجزائر تتأهب لدخول تاريخ كأس العالم

يخوض اليوم الثلاثاء منتخب الجزائر، المنتخب العربي الوحيد في البطولة، مباراته الأولى في بطولة كأس العالم المقامة في البرازيل ضد منتخب بلجيكا. تأتي هذه المباراة ضمن مباريات المجموعة الثامنة والأخيرة التي تضم إضافة للمنتخبين المذكورين، منتخبي روسيا وكوريا الجنوبية.

يسعى المنتخب الجزائري هذه المرة للتأهل لدور ثمن النهائي، الأمر الذي لم يحققه في مشاركاته الثلاثة السابقة، ومفتاح النجاح في هذه المهمة كما قال وحيد خاليلوزيتش مدرب منتخب الجزائر هو الخروج بنتيجة طيبة في المباراة الأولى مع منتخب بلجيكا، وتحقيق المعجزة في بلاد السامبا.

وأضاف خاليلوزيتش: "نحن الآن على أرض البرازيل، عملنا جاهدين لكي نكون هنا ونجحنا في أصعب وأحلك الظروف، سنبذل قصارى جهدنا للتأهل لمراحل متقدمة، ونحن قادرون على ذلك. لن أعد الجزائريين بالمعجزات لكنني واثق من قدرتنا على النجاح".

وتابع خاليلوزيتش: "عملنا ثلاث سنين لكي نكون هنا، لكي نصل لأبعد دور ممكن، تركيزنا الحالي هو بلوغ دوري ثمن النهائي، ونعي جيدًا أنها ليست بالمهمة السهلة فالمنافسة في مجموعتنا شديدة وكل منتخبات المجموعة تطمح لهذا الهدف".

بعيدًا عن التمنيات والأحلام، على أرض الواقع تعتبر مهمة الجزائريين صعبة للغاية، خاصة مع تشكيلة كتلك التي يملكها منتخب بلجيكا، التي تضم كوكبة من النجوم تحترف في أكبر وأفضل النوادي الأوروبية، ومدربهم مارك فليموتس الذي يعتبر اليوم سادس أفضل مدرب في العالم، وأحد عمالقة كرة القدم السابقين وأحد أفراد جيل بلجيكا الذهبي.

يذكر أن الجزائر هو المنتخب العربي الوحيد في كأس العالم في البرازيل، وعليه تعلق كل آمال وتشجيع الوطن العربي للفوز في مباراة اليوم، ليصل إلى أبعد دور ممكن، وتحقيق إنجاز مشرف ليكون مدعاة فخر للجميع. ويدخل التاريخ كأول منتخب عربي يتأهل من دور المجموعات.

التعليقات