21/06/2014 - 10:04

نيجيريا تفوز على البوسنة 1-0 ويرسله خارج البطولة

ضمن مباريات المجموعة السادسة من دور المجموعات في كأس العالم، فاز منتخب نيجيريا على منتخب البوسنة والهرسك بالنتيجة 1-0، لينهي منتخب البوسنة مشواره في البطولة.

نيجيريا تفوز على البوسنة 1-0 ويرسله خارج البطولة

بعد مباراة مثيرة تخللت الكثير من الفرص والأهداف الضائعة، تغلب منتخب نيجيريا على منتخب البوسنة والهرسك بالنتيجة 1-0، ليرسل منتخب البوسنة خارج البطولة ويقترب كثيرًا من التأهل لدور ثمن النهائي في البطولة.

منذ بداية الشوط الأول تجلت رغبة المنتخبين الشديدة في الفوز، قام لاعبوهم بش الهجمات وإضاعة الفرص، كما تألق أحمد موسى واوديمنغي في خط هجوم نيجيريا، لكن قلة التركيز وبراعة الحارين أبقى شباك المنتخبين نظيفة.

في الدقيقة 26 قام حكم اللقاء بظلم منتخب البوسنة حين ألغى هدفًا قانونيًا سجله مهاجم تشيلسي دجيكو بحجة التسلل، لكن قراره كان ظالمًا بحق البوسنيين ولم يكن تسلل، وكان من الممكن أن يغير هذا الهدف مجريات المباراة.

في الدقيقة 28 قام اوديمنغي بتسجيل الهدف الوحيد في المباراة بعد تلقيه عرضية رائعة من مواطنه ايمينيك، ليحسم نتيجة الشوط الأول ونتيجة المباراة بعد ذلك.

في الشوط الثاني أكمل المنتخبان اللعب بنفس الوتيرة، لكن سرعان ما ظهر فارق اللياقة البدنية لصالح النيجيريين، إذ ظهر المنتخب البوسني مرهقًا ولا يشكل أي خطورة لكنه حافظ على شباكه نظيفة طوال الشوط لتنتهي المباراة 1-0 لصالح نيجيريا.

بهذا يكون منتخب البوسنة رسميًا خارج البطولة بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين وتذيله المجموعة، ويسبقه إيران بنقطة واحدة، في المركز الثاني نيجيريا ب 4 نقاط والمتصدر الأرجنتين ب 6 نقاط. أي أن تأهل نيجيريا أو عدمه متعلق بها فقط في مواجهتها الأخيرة مع الأرجنتين.  

التعليقات