28/06/2014 - 15:22

مهارة البرازيل تواجه طموح وحماس تشيلي في ثمن النهائي

تبدأ اليوم مرحلة ثمن النهائي في بطولة كأس العالم، في هذه المرحلة يلعب كل منتخب متأهل مباراة واحدة، الفائز يتأهل لدور ربع النهائي والخاسر يغادر البطولة. يفتتح دور ثمن النهائي صاحب الأرض البرازيل الذي يواجه منتخب تشيلي، مباراة يصعب التكهن بنتيجتها في ظل تطور أداء منتخب تشيلي ونجومه الشباب، خاصة أنهم تأهلوا على حساب بطل العالم اسبانيا، وقدموا عرضًا مبهرًا ضد هولندا رغم خسارتهم.

مهارة البرازيل تواجه طموح وحماس تشيلي في ثمن النهائي

تبدأ اليوم مرحلة ثمن النهائي في بطولة كأس العالم، في هذه المرحلة يلعب كل منتخب متأهل مباراة واحدة، الفائز يتأهل لدور ربع النهائي والخاسر يغادر البطولة.
يفتتح دور ثمن النهائي صاحب الأرض البرازيل الذي يواجه منتخب تشيلي، مباراة يصعب التكهن بنتيجتها في ظل تطور أداء منتخب تشيلي ونجومه الشباب، خاصة أنهم تأهلوا على حساب بطل العالم اسبانيا، وقدموا عرضًا مبهرًا ضد هولندا رغم خسارتهم.

سيحاول المنتخب البرازيلي الإفادة قدر الإمكان من عاملي الأرض والجمهور، إذ نفذت كل بطاقات المباراة التي ستقام على ملعب مينيراو في مدينة بيلي هوريزينتي الساعة السابعة بتوقيت القدس المحتلة (بث مباشر في الموقع). وسيحاول ايضًا استغلال الروح المعنوية بعد انتصاره على الكاميرون 4-1 في آخر مباراة في دور المجموعات، ويعتمد بذلك على نجمه الشاب نيمار الذي سجل 4 أهداف حتى الآن في ثلاث مباريات، مقتسمًا صدارة الهدافين مع ميسي ومولر.

من ناحيته قال مدرب تشيلي خورخي سامباولي أن منتخب بلاده يملك الطموح والحافز، وجيلًا ذهبيًا يقدر على صنع النصر والتأهل على حساب البرازيل، وجاء في أقواله أن الجيل الحالي من اللاعبين هو الأفضل في تاريخ تشيلي، ويمكن لنجم برشلونة ونجم فالنسيا اليكسيس سانشيز وادواردو فارغاس، بالإضافة لنجم يوفينتوس ارتورو فيدال حسم المباراة ببسرعتهم وتألقهم وقدرتهم على التسجيل من كل المواقع.

بات واضحُا تطور مستوى منتخب تشيلي وأداءه الهجومي، الأمر الذي قد يشكل ضغطُا على دفاع البرازيل، الذي بدون شك يحمل حاليًا الكثير من الضغوطات حيث تتوقع جماهيره في طول البلاد وعرضها إبقاء الكأس الذهبية في البرازيل، ويبدو أن منتخب السامبا سيفقد خدمات مدافعه دافيد لويز بعد إصابة في الظهر ترك على أثرها التدريب ولم ترد معلومات أكيدة عن مشاركته أو عدمها.

لكن القول الفصل سيكون على ملعب مينيراو، هل سيغلب طموح تشيلي وحماسها مهارة البرازيليين وجمهورهم، أم أن نيمار سيرفع من رصيد أهدافه ويمنع تشيلي من إكمال مخططاتها؟.

 

التعليقات