بطولة إسبانيا: نيمار يقود برشلونة للفوز وأتلتيكو مدريد يطيح بالريال

تابع برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي إنطلاقته القوية بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 2-صفر، أمس السبت على ملعب كامب نو في برشلونة في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

بطولة إسبانيا: نيمار يقود برشلونة للفوز وأتلتيكو مدريد يطيح بالريال

تابع برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي إنطلاقته القوية بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 2-صفر، أمس السبت على ملعب كامب نو في برشلونة في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين الفريق الكاتالوني بفوزه إلى نجمه البديل الدولي البرازيلي نيمار الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 79 مستغلا كرة على طبق من ذهب من صانع الألعاب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بيسراه على يسار الحارس، وفي الدقيقة 84 أثر تمريرة عرضية من "البرغوث" الأرجنتيني من الجهة اليمنى فهيأها لنفسه أيضا بيمناه وسددها على يسار الحارس.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبرشلونة بعد الأول على ضيفه التشي 3-صفر والثاني على مضيفه فياريال 1-صفر، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط أمام فالنسيا الذي يلتقي مع اسبانيول الأحد، أما اتلتيك بلباو فتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز العاشر.

وحقق الفريق الكاتالوني الأهم قبل إستضافته أبويل القبرصي الأربعاء المقبل في الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعمق أتلتيكو مدريد حامل اللقب جراح جاره ريال مدريد عندما ألحق به الخسارة الثانية على التوالي والأولى هذا الموسم على ملعبه سانتياغو برنابيو بالفوز عليه 2-1.

وحقق رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي تابع المباراة من غرفة المعلقين بسبب الايقاف، الفوز الثاني على التوالي هذا الموسم مقابل تعادل واحد فارتقوا إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين خلف برشلونة المتصدر، ومحققين فوزا غاليا قبل سفرهم إلى أثينا لمواجهة أولمبياكوس اليوناني الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، مني النادي الملكي بالخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى المذلة أمام مضيفه ريال سوسييداد 2-4 في المرحلة الماضية فتجمد رصيده عند 3 نقاط وتراجع إلى المركز الثاني عشر، عشية إستضافتهم فريق بازل السويسري يوم الثلاثاء ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا.

وفاجأ اتلتيكو مدريد جاره بهدف مبكر من أول هجمة وركنية انبرى لها كوكي فتابعها البرتغالي تياغو منديز برأسه من مسافة قريبة على يمين الحارس إيكر كاسياس في الدقيقة العاشرة، ومن ثم حصل رونالدو على ركلة جزاء أثر عرقلته من طرف المدافع المكسيكي غييرمي سيكويرا فانبرى لها بنفسه بنجاح مدركا التعادل (26).

وفي الشوط الثاني فعلها اللاعب التركي توران بعد 3 دقائق وسجل هدف الفوز من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة أثر تمريرة عرضية من خوان فران فأسكنها على يمين الحارس كاسياس (76).

وفي مباراة ثالثة، تعادل ملقة مع ليفانتي صفر-صفر،وأكمل ملقة المباراة بعشرة لاعبين أثر طرد لاعبه ريسيو في الدقيقة 68 لتلقيه الإنذار الثاني، ليرفع ملقة رصيده إلى 4 نقاط في المركز السابع مقابل نقطة واحدة لليفانتي في المركز الأخير.

بينما تعادل سلتا فيغو مع ضيف ريال سوسييداد بهدفين لاورييانو (28) ولاريفي (489 مقابل هدفين لاغيريتكسي (69) وكاسترو (90+2 خطأ في مرمى فريقه)، ليرفع سلتا فيغو رصيده إلى نقاط مؤقتا، وريال سوسييداد إلى 4 نقاط في المركزين الثالث والخامس مؤقتا.

ويلعب الأحد أيضا رايو فايكانو مع التشي، وإشبيلية مع خيتافي، وغرناطة مع فياريال، على أن تختتم المرحلة الأثنين بلقاء ايبار مع ديبورتيفو لا كورنيا.

- ترتيب فرق الصدارة:1- برشلونة  9 نقاط من 3 مباريات،2- اتلتيكو مدريد   7 من 3،3- سلتا فيغو 5 من 3،4- فالنسيا         4 من 2،5- ريال سوسييداد 4 من 3،6- غرناطة 4 من 2،7- اشبيلية  4 من 2،8- مقلة 4 من 3

التعليقات