بطولة إنكلترا: نقطة لأرسنال ومانشستر سيتي وتشلسي متكامل

تعادل أرسنال مع ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2-2 أمس السبت في إفتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، والتي جرت على إستاد الإمارات وأمام أكثر من 60 ألف متفرج.

بطولة إنكلترا: نقطة  لأرسنال ومانشستر سيتي وتشلسي متكامل

تعادل أرسنال مع ضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2-2 أمس السبت في إفتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، والتي جرت على إستاد الإمارات وأمام أكثر من 60 ألف متفرج.

ومالت الكفة تدريجيا لصالح مانشستر سيتي الذي مارس ضغطا على دفاع مضيفه، وجرب جيمس ميلنر حظه في أول محاولة جدية لكنه لم يصب الهدف قبل أن يمرر الاسباني خيسوس نافاس كرة عرضية بعد ركلة حرة إلى الأرجنتيني سيرخيو اغويرو الذي أكملها في شباك البولندي فويسيتش شتشيسني (28).

وفي الشوط الثاني، وخلافا للمجريات وأثر خطأ للضيوف قريب من منطقته، قطع لاعبو أرسنال الهجمة، وساروا بها بنقلات متقنة حتى وصلت إلى الويلزي آرون رامسي الذي مررها في الجهة اليمنى إلى جاك ويلشير فهرب الأخير من المدافع الفرنسي غايل كليشي وواجه الحارس جو هارت ووضع الكرة في سقف الشبكة اليمنى (63).

في المقابل سدد أغويرو ونافاس ونصري 3 كرات بين يدي الحارس شتشيسني قبل أن يحل البوسني ادين دزيكو محل اغويرو، لكن هذا التبديل لم يأت بالنتيجة المأمولة فكان الهدف الثاني من نصيب أرسنال بعد أن مرر ويلشير برأسه كرة موزونة إلى التشيلي الكسيس سانشيز القادم من برشلونة الاسباني فتابعها طائرة منحرفة بيمناه في أعلى الزاوية اليمنى (74).

وأدرك حامل اللقب التعادل بعد ركنية نفذها الصربي الكسندر كولاروف بعد 6 دقائق من نزوله بديلا للبرازيلي فرناندينيو، على رأس المدافع الارجنتيني مارتن دي ميكيليس فشل شيتشيسني في إبعادها (83) معلنا التعادل 2-2 ، ليصبح رصيد أرسنال 6 نقاط وبقي سابعا مقابل 7 لمانشستر سيتي الذي تقدم موقتا إلى المركز .

وعلى ملعب ستامفورد بريدج وأمام 41400 متفرج، حلق تشلسي منفردا في الصدارة بفوزه على مطارده سوانسي 4-2.

وتقدم سوانسي أثر هجمة معاكسة وعرضية من ناثان داير حاول جون تيري قطع الكرة فوضعها خطأ في مرماه بالدقيقة 11 وتأخر تشلسي، ونجح دييغو كوستا في ادراك التعادل بعد متابعة رأسية لكرة رفعت من ركلة ركنية في الجهة اليسرى وضعها على يسار فابيانسكي (45).

وفي الشوط الثاني، سجل كوستا الهدف الثاني بعد كرة من فابريغاس إلى البلجيكي إيدن هازار الذي إنفرد في الجهة اليسرى وعكس الكرة إلى نقطة الجزاء تابعها الاسباني في الشباك (56).

وأكمل كوستا أول "هاتريك" وسجل هدفه السادس في 4 مباريات منذ إنتقاله من اتلتيكو مدريد الإسباني، بعد كرة بينية من البديل البرازيلي راميريش إنسل لها من بين مدافعين إثنين وتابعها في المرمى (67).

وعزز الفرنسي لويك ريمي بالهدف الرابع أثر كرة من هازاد إلى أوسكار وبالعرض الى الفرنسي الذي تابعها بقوة في المرمى (81)، بينما قلص سوانسي الفارق عندما سجل جونجو شيلفي لاعب ليفربول السابق الهدف الثاني بعد كرة بينية بعيدة تابعها ببراعة على يسار الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (88).

 

وعلى ملعب الانوار، سقط توتنهام في فخ التعادل مع مضيفه سندرلاند 2-2، حيث وضع البلجيكي ناصر الشاذلي الضيوف في المقدمة بهدف السبق بعد مجهود فردي في الجهة اليسرى في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، لكن فرحة توتنهام لم تدم طويلا وأدرك آدم جونسون التعادل مستفيدا من تمريرة السويدي سيباستيان لارسون (4).

وفي الشوط الثاني، منح الدنماركي كريستيان اريكسن التقدم لتوتنهام بتسديدة من زاوية ضيقة (48)، وقدم هاري كاين بديل التوغولي إيمانويل أديبايور هدية مجانية الى سندرلاند ومنحه التعادل بتحويل الكرة الى مرمى فريقه (82).

وتغلب إيفرتون على مضيفه وست بروميتش البيون بهدفين نظيفين على ملعب هوثورنز،وبكر إيفرتون في إفتتاح التسجيل عبر البلجيكي روميلو لوكاكو بالدقيقة الثانية،وفي الشوط الثاني، أضاف البلجيكي الأخر كيفن ميرالاس الهدف الثاني للضيوف بعد تمريرة من ليتون باينز (66).

وعلى ملعب الأصدقاء، أذل ساوثمبتون الذي تخلى عن معظم لاعبيه في فترة الإنتقالات الصيفية، ضيفه نيوكاسل برباعية بيضاء،حيث افتتح ساوثمبتون التسجيل عبر الإيطالي غراتسيانو بيليه أثر تمريرة من المدافع راين برتراند (6)، ومن ثم عزز ساوثمبتون تقدمه بالهدف الثاني من قدم الايطالي نفسه الذي تابع كرة وصلته من الصربي دوشان تاديتش (19).

وفي الشوط الثاني، عزز جاك كورك بالهدف الثالث لأصحاب الأرض (54).، واختتم الفرنسي مورغان شنايدرلان الرباعية (86) فارتفع رصيده إلى 7 نقاط وصار ثالثا موقتا بفارق الأهداف أمام مانشستر سيتي واستون فيلا.

وتعادل كريستال بالاس مع بيرنلي، وسقط ستوك سيتي أمام ضيفه ليستر سيتي العائد الى الدوري الممتاز بعد غياب طويل صفر-1 سجله الارجنتيني خوسيه اولوا بعد أن إستثمر كرة عرضية من المدافع بول كونتشيسكي (64).

ويلتقي اليوم الأحد مانشستر يونايتد مع كوينز بارك رينجرز، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء هال سيتي مع وست هام.

- ترتيب فرق الصدارة:1- تشلسي 12 نقطة من 4 مباريات ، 2- سوانسي 9 من 4 ،3- ساوثمبتون 7 من 4،4- مانشستر سيتي 7 من 4 ، 5- استون فيلا 7 من 3.

 

التعليقات