الإصابات تزيد من مشاكل يونايتد وفان غال

ازدادت مشاكل مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي لويس فان غال إذ سيضطر "الشياطين الحمر" لخوض مباراة السبت ضد وست هام يونايتد في الدوري الإنكليزي لكرة القدم بقلب دفاع وحيد من الفريق الأول وهو

الإصابات تزيد من مشاكل يونايتد وفان غال

ازدادت مشاكل مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي لويس فان غال إذ سيضطر "الشياطين الحمر" لخوض مباراة السبت ضد وست هام يونايتد في الدوري الإنكليزي لكرة القدم بقلب دفاع وحيد من الفريق الأول وهو الأرجنتيني ماركوس روخوس وذلك بسبب الإصابات.

ولم يكن يونايتد بحاجة بتاتا إلى مشكلة جديدة يضيفها إلى بدايته المخيبة جدا مع فان غال، الذي لم يحقق سوى فوز يتيم من أصل 6 مباريات خاضها مع يونايتد في كافة المسابقات، أخرها الأحد الماضي في المرحلة الخامسة من الدوري الممتاز عندما سقط فريقه أمام ليستر سيتي 3-5 في مباراة كان متقدما فيها 3-1.

واعتقد الجميع أن يونايتد استفاق من كبوة بداية الموسم بعدما حقق في المرحلة السابقة على حساب كوينز بارك رينجرز (4-صفر)، فوزه الرسمي الأول بقيادة فان غال من أصل أربع مباريات في الدوري وأخرى في مسابقة كأس الرابطة أمام ام كي دونز من الدرجة الثالثة (صفر-4)، خصوصا انه تقدم على مضيفه العائد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 2004 بنتيجة 2-صفر ثم 3-1، قبل أن يعود الأخير من بعيد ويضع حدا لمسلسل هزائمه المتتالية أمام منافسه عند 10 مباريات على التوالي ويحقق فوزه الأول عليه منذ 31 كانون الثاني/يناير 1998 حين تغلب عليه 1-صفر في "أولدترافورد".

وهذه المرة الأولى منذ انطلاق الدوري الممتاز التي يخسر فيها يونايتد مباراة، بعد أن تقدم فيها بفارق هدفين، كما أصبح ليستر سيتي سادس فريق فقط منذ انطلاق الدوري الممتاز يسجل 5 أهداف أو أكثر في مرمى "الشياطين الحمر" بعد نيوكاسل وتشلسي وسوتون ومانشستر سيتي ووست بروميتش البيون.

وقد اظهر يونايتد حتى ألان ضعفا فاضحا في خط دفاعه، تجلى بوضوح ضد ليستر سيتي، ويبدو أن الأزمة الدفاعية ستتفاقم إذ يعاني جوني إيفانز من إصابة في كاحله، تعرض لها في تلك المباراة التي شهدت طرد تايلر بلاكيت ما يعني انه لن يتمكن من المشاركة أمام وست هام في "اولدترافورد".

كما تعرض كريس سمولينغ للإصابة خلال التمارين، ولن يتمكن من المشاركة أمام وست هام، كما حال فيل جونز الذي يعاني من إصابة عضلية، ما يعني أن فان غال سيضطر إلى إشراك روخو، الذي لعب كظهير أيسر منذ قدومه إلى يونايتد، في قلب الدفاع إلى جانب الاسكتلندي دارين فليتشر أو الهولندي دالي بليند اللذين يلعبان عادة في وسط الملعب.

لكن فان غال الذي اعترف بأنه لم يواجه في مسيرته كمدرب هذا العدد من الإصابات في فريقه، ليس متحفظا في ما يخص الإستعانة بمدافعي الفريق الرديف على غرار بادي ماكنير (19 عاما) الذي قد يسجل بدايته مع الفريق الأول في مباراة السبت، وهو أكد هذا الأمر قائلا: "لدينا الكثير من الإصابات، ارتفع العدد إلى تسع ألان وبلاكيت موقوف، وهذا الأمر يعني بأننا نفتقد إلى 10 لاعبين، وبالتالي يجب علي اللجوء إلى فريق الشباب لاختيار لاعبين".

وواصل "بإمكان اللاعبين الشبان استغلال الفرصة المتاحة أمامهم ألان وهذه هي أيضا سياسة الفريق".

ولا تنحصر الغيابات في خط دفاع الفريق، بل يعاني فان غال من إصابة ثلاثي الوسط مايكل كاريك وأشلي يونغ والبلجيكي مروان فلايني، ما دفع المدرب الهولندي إلى الاعتراف بان مهمة إخراج يونايتد من كبوته الحالية تبدو من أصعب المهمات، التي اختبرها في مسيرته التدريبية التي قادته إلى أندية عملاقة مثل أياكس وبايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الاسباني.

وتابع المدرب الذي قاد بلاده هذا الصيف إلى المركز الثالث في مونديال البرازيل 2014: "كمدرب أنت تعرف مسبقا انك أمام تحد كبير، وهذا الفريق في مرحلة انتقالية، لكنك لا تعرف مسبقا ما هي اللحظات الصعبة التي ستواجهها، لأنه عندما بدأنا مشوارنا فزنا بكل شيء (المباريات الودية) وفي ظروف صعبة للغاية، وألان نحن نمر بظروف صعبة جدا مجددا وما زال بإمكاننا الفوز".

التعليقات