يوروبا ليغ: فوز لنابولي وفيورنتينا وانتر ودينامو كييف وموسكو

واصلت أندية نابولي وفيورنتينا وإنتر ميلان الإيطالية ودينامو كييف الأوكراني إنطلاقتها القوية في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي في كرة القدم "يوروبا ليغ"، بتحقيق كل منها للفوز الثاني على التوالي

يوروبا ليغ: فوز لنابولي وفيورنتينا وانتر ودينامو كييف وموسكو

 واصلت أندية نابولي وفيورنتينا وإنتر ميلان الإيطالية ودينامو كييف الأوكراني إنطلاقتها القوية في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي في كرة القدم "يوروبا ليغ"، بتحقيق كل منها للفوز الثاني على التوالي أمس الخميس في الجولة الثانية.
وعاد نابولي الذي يعاني الأمرين محليا، حيث حقق فوزين فقط في 5 مباريات حتى ألآن، بفوز ثمين على مضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بهدفين نظيفين، سجلهما السلوفاكي ماريك هامسيك (35) والأرجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة 74.
وكان نابولي أكرم وفادة سبارتا براغ التشيكي 3-1 في الجولة الأولى، فانفرد بصدارة المجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط مستغلا خسارة شريكه السابق يونغ بويز السويسري أمام مضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدف لفرنسي غيوم هوارو (53) مقابل ثلاثة أهداف للوكاس فاشا (27) ودافيد لافاتا 29.85.
وفي المجموعة الحادية عشرة، حذا فيورنتينا حذو مواطنه نابولي وسحق مضيفه دينامو مينسك البيلاروسي بثلاثة أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها البرتو اكويلاني (33) والسلوفيني جوزيب ايليتش (61) وفيديريكو برنارديشي في الدقيقة 67.
وانفرد فيورنتينا الذي كان تغلب على غانغان بالنتيجة ذاتها في الجولة الأولى، بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 أهداف أمام الأخير، الذي استعاد توازنه بفوزه على باوك اليوناني بهدفين نظيفين سجلهما سيلفان مارفو في الدقيقتين 47 و50.
وفي المجموعة السادسة، حقق إنتر ميلان فوزه الثاني على التوالي، عندما تغلب على ضيفه قره باغ الأذربيجاني بهدفين نظيفين سجلهما دانيلو دامبروزيو (18) وماورو ايكاردي85.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل سانت اتيان الفرنسي مع دنيبرو الأوكراني صفر-صفر.
وفي المجموعة العاشرة، حسم دينامو كييف قمته مع ضيفه شتيوا بوخارست الروماني في صالحه بثلاثة أهداف لاندري يارمولنكو (40) وارتيم كرافيتس (66) والبولندي لوكاس تيودورتشيك (90) مقابل هدف لراوول روسيسكو في الدقيقة 89.
وفض دينامو كييف شراكة الصدارة مع شتيوا بوخارست الذي تراجع إلى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام البورغ الدنماركي الذي تغلب بصعوبة على ضيفه ريو افي البرتغالي بهدف وحيد سجله نيكلاس هيلينيوس في الدقيقة 46.
وفي المجموعة الخامسة، فاز دينامو موسكو الروسي على أيندهوفن الهولندي بهدف وحيد سجله يوري جيركوف في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
وهو الفوز الثاني لدينامو موسكو بعد الأول على باناثينايكوس اليوناني 2-1 في الجولة الأولى فانفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط أمام ايندهوفن، الذي كان تغلب على استوريل البرتغالي 1-صفر في الجولة الأولى.
وفي المجموعة ذاتها، فاز استوريل على باناثينايكوس بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي كليبر (52) وديوغو امادو في الدقيقة 66.
وفي المجموعة السابعة، أفلت إشبيلية الأسباني حامل اللقب من الخسارة أمام مضيفه رييكا الكرواتي وأدرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر الدولي الكاميروني ستيفان مبيا.
وكان اشبيلية البادىء بالتسجيل عبر ياغو اسباس في الدقيقة 26، لكن أصحاب الأرض ردوا بهدفين لاندري كراماريتش (53 من ركلة جزاء) والبوسني زوران كفرزيتش (68) قبل ان يخطف مبيا التعادل في الدقيقة 92.
وبقي اشبيلية في الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام فيينورد روتردام الهولندي الفائز على ستاندار لياج البلجيكي بهدفين لسفن فان بيك (47) والفيس مانو (84) مقابل هدف للاسباني جوناثان فييرا في الدقيقة 65 ، حيث يملك كل من فيينورد وستاندار لياج 3 نقاط مع أفضلية فارق الأهداف للأخير.
وفي المجموعة الثامنة، لم تكن حال ايفرتون أفضل من اشبيلية، ونجا بدوره من الخسارة أمام مضيفه كراسنودار الروسي وخرج متعادلا بفضل هدف لنجمه الكاميروني صامويل ايتو (82)، بعدما تقدم اصحاب الارض بهدف للبرازيلي اريكلينيس دا سيلفا في الدقيقة 43.
وفي المجموعة ذاتها، تعادل فولسبورغ الألماني مع ليل الفرنسي بهدف للبلجيكي كيفن دي بروين (83) مقابل هدف للبلجيكي ديفوك اوريغي (77 من ركلة جزاء)، بينما سقط توتنهام الإنكليزي في فخ التعادل أمام ضيفه بشيكتاش التركي 1-1 من المجموعة الثالثة..
وكان توتنهام في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تقدم بهدف لهاري كين في الدقيقة 27، لكن الضيوف حصلوا على ركلة جزاء قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي انبرى لها السنغالي ديمبا با المعار من الغريم التقليدي تشلسي، بنجاح مدركا التعادل..
وفي المجموعة ذاتها، فاز استيراس تريبولي اليوناني على بارتيزان الصربي بهدفين نظيفين سجلهما الإسباني فرناندو اوسيرو (22) والأرجنتيني فاكوندو بارا في الدقيقة 52.
وفي المجموعة الأولى، أكرم فياريال الإسباني وفادة ضيفه ابولون القبرصي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها جيرار مورينو (9 و82) وخافيير اسبينوزا 44،55.)
وفي المجموعة ذاتها، تعادل زيوريخ السويسري مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بهدف للكاميروني فرانك ايتوندي (23) مقابل هدف للنروجي هافارد نوردتفيت في الدقيقة 55.
وقاد لاعب الوسط الدولي السابق فابيو كوالياريلا فريقه تورينو الإيطالي إلى فوز ثمين على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي عندما سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.
وفي المجموعة ذاتها، خسر هلسنكي الفنلندي أمام كلوب بروج البلجيكي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ماركوس هايكينن (19 خطأ في مرمى فريقه) وطوم دي سوتر (70) ولورنس دي بوك في الدقيقة 78.).
وفي المجموعة الرابعة، فاز سلتيك الأسكتلندي على دينامو زغرب الكرواتي بهدف وحيد سجله كريس كومونس في الدقيقة السادسة.
وفي جيورجيو، خسر استرا الروماني أمام سالزبورغ النمساوي بهدف للياباني تاكايوكي سيتو (15) مقابل هدفين للسلوفيني كيفن كامبل (36) والإسباني جوناثان سوريانو في الدقيقة 42.
وفي المجموعة الثانية عشرة، فاز لوكيرين البلجيكي على ميتاليست الأوكراني بهدف وحيد سجله نيل دي بوف في الدقيقة 74، وخسر طرابزون سبور التركي أمام ليخيا وارسو البولندي بهدف وحيد سجله ميكال كوتشارتشيك في الدقيقة 16.

التعليقات