يوفنتوس يطيح بروما ويفض شراكة الصدارة معه

فض يوفنتوس حامل اللقب شراكة الصدارة مع ويفه روما عندما تغلب عليه 3-2 مساء اليوم الأحد على ملعب يوفنتوس أرينا" في تورينو في قمة مثيرة في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

يوفنتوس يطيح بروما ويفض شراكة الصدارة معه

 فض يوفنتوس حامل اللقب شراكة الصدارة مع ويفه روما عندما تغلب عليه 3-2 مساء اليوم الأحد على ملعب يوفنتوس أرينا" في تورينو في قمة مثيرة في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين فريق "السيدة العجوز" بفوزه إلى مدافعه الدولي ليوناردو بونوتشي الذي سجل له هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 86 من تسديدة قوية على الطائر من خارج المنطقة.

وهو الفوز السادس على التوالي ليوفنتوس فانفرد بالصدارة برصيد 18 نقطة بفارق 3 نقاط أمام روما الذي مني بخسارته الأولى هذا الموسم وتراجع إلى المركز الثاني. وجاءت المباراة مثيرة بين الفريقين وشهدت ندية وقتالية كبيرة من جانبهما دون ان ترقى الى المستوى الرائع فنيا.

وتقدم يوفنتوس بهدف لمهاجمه الأرجنتيني كرلوس تيفيز من ركلة جزاء، ورد روما بهدفين لقائده فرانشيسكو توتي من ركلة جزاء والأرجنتيني خوان ايتوربي وهما أول هدفين يدخلان مرمى العملاق جانلويجي بوفون في الكالشيو هذا الموسم، قبل أن يعود يوفنتوس ويسجل هدفين عبر تيفيز من ركلة جزاء وبونوتشي.

واشتعلت المباراة عندما احتسب الحكم جانلوكا روكي ركلة حرة مباشرة انبرى لها العائد إلى الملاعب بعد غياب منذ المونديال البرازيلي أندريا بيرلو فلمست الكرة يد المدافع البرازيلي مايكون عند حافة المنطقة فقرر الحكم في الوهلة الاولى ركلة حرة غير مباشرة قبل ان يغير رأيه ليمنح ركلة جزاء ليوفنتوس انبرى لها تيفيز بنجاح مفتتحا التسجيل (27).

وطرد الحكم مدرب روما الفرنسي رودي غارسيا بسبب حركة بيده احتجاجا على قراره. وعوض الحكم بسرعة عندما منح ركلة جزاء لروما عندما عرقل المدافع السويسري ستيفان ليشتشتاينر توتي داخل المنطقة وفانبرى لها "ملك روما بنفسه مدركا التعادل (32). وهو الهدف ال236 لتوتي مع روما، والاول له في الدوري هذا الموسم والتاسع في مرمى يوفنتوس بينهما 4 من ركلة جزاء. وكاد جورجيو كيليني يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية اثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الايمن (41).

ونجح ايتوربي في تسجيل الهدف الثاني لفريق العاصمة اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من الدولي العاجي جرفينيو داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة بيسراه على يمين بوفون (44). وكاد جرفينيو يضيف الهدف الثالث من مجهود فردي رائع توغل على اثره داخل المنطقة وسدد كرة فوق العارضة (45).

وحصل يوفنتوس على ركلة جزاء اثر عرقلة الدولي الفرنسي بول بوغبا داخل المنطقة من طرف البوسني ميراليم بيانيتش فانبرى لها تيفيز مرة اخرى وادرك التعادل (45+4). وهو الهدف السادس لتيفيز هذا الموسم. وأهدر بيانيتش فرصة ذهبية للتعزيز أثر تلقيه كرة على طبق من فضة من جرفينيو أمام المرمى فسددها برعونة بجوار القائم الأيسر (60). وكاد البديل الإسباني الفارو موراتا يفعلها بعد دخوله مكان مواطنه فرناندو لورنتين، بضربة رأسية ارتطمت بالعارضة وخرجت عن الملعب (83).

ونجح بونوتشي في منح الفوز ليوفنتوس من تسديدة قوية على الطائر بيمناه من خارج المنطقة أسكنها على يمين الحارس (86).

التعليقات