اعتماد الرذاذ المتلاشي في البوندسليغا

أعلنت لجنة الحكام الألمانية انه سيتم استخدام الرذاذ المتلاشي في دوري الدرجة الثانية اليوم الجمعة والبوندسليغا في نهاية الأسبوع خلال المرحلة الثامنة.

اعتماد الرذاذ المتلاشي في البوندسليغا

 أعلنت لجنة الحكام الألمانية انه سيتم استخدام الرذاذ المتلاشي في دوري الدرجة الثانية اليوم الجمعة والبوندسليغا في نهاية الأسبوع خلال المرحلة الثامنة.
وقال رئيس لجنة الحكام هيربرت فانديل "خلال مونديال البرازيل، شاهدنا بأن استخدام ذلك كان رائعا" في إشارة إلى الرذاذ المتلاشي الذي يستخدم رسميا في مسابقات الاتحاد الأوروبي وبطولتي فرنسا وإنكلترا على الخصوص.
وكان مقررا استخدام الرذاذ المتلاشي في البوندسليغا في بداية الموسم، بيد أن ذلك تأخر من قبل جمعية التفتيش الفني التي تقوم بالمصادقة والترخيص باستخدام المنتجات لحماية البيئة والصحة الإنسانية.
وكانت الجمعية تشتبه في وجود هرمونات نشيطة في المنتج المختبر ومنتج سام وهددت الإتحاد الألماني للعبة بفرض عقوبات في حال استخدامه.
وأكد لوتس مايكل فروهليخ المسؤول عن التحكيم في الإتحاد الألماني للعبة انه "تم حل جميع المشاكل القانونية، ولم يعد هناك أي سبب يمنع من عدم استخدام الرذاذ المتلاشي".
وقام الحكام بتجربة استخدام الرذاذ المتلاشي الأسبوع الماضي في ماينتس، وبعد استخدامه في الدرجات الثلاث الأولى في ألمانيا، سيتم استخدامه في الدور الثاني لمسابقة كأس ألمانيا يومي 28 و29 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.
وعمل مخترعه البرازيلي هايني اليماني مع شركة لتصنيعه من مشتقات الزيوت النباتية وبات يملك شهادة اختراع دولية للمنتج.
ويبلغ سعر العبوة 3 جنيهات إسترليني، وكان الإتحاد الدولي استعمل 320 منها لتغطية المباريات الـ64 لكأس العالم.
وستكون الخطوة المقبلة اللجوء إلى تكنولوجيا خط المرمى، والتي كان الإتحاد الألماني أطلق الشهر الماضي مناقصة للشركات التي تملك هذه التكنولوجيا والمعترف بها من طرف الإتحاد الدولي "فيفا".
وسيتم اللجوء إلى هذه التكنولوجيا التي تم استخدامها أيضا في مونديال 2014، في الأول من تموز/يوليو 2015 ولمدة تصل حتى نهاية موسم 2017-2018.
وسيتم طرح الإقتراح من أجل التصويت عليه من قبل الأندية ال18 المشاركة في الدرجة الأولى فقط مثلما كان طلب بايرن ميونيخ عقب المباراة النهائية لكأس ألمانيا في حزيران/يونيو الماضي.

التعليقات