فيديو - بطولة فرنسا: باريس سان جرمان يستعيد نغمة الانتصارات

استعاد باريس سان جرمان حامل اللقب نغمة الإنتصارات، وذلك بعدما حول تخلفه أمام ضيفه لنس إلى فوز 3-1 على "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

فيديو - بطولة فرنسا: باريس سان جرمان يستعيد نغمة الانتصارات

 استعاد باريس سان جرمان حامل اللقب نغمة الإنتصارات، وذلك بعدما حول تخلفه أمام ضيفه لنس إلى فوز 3-1 على "ستاد دو فرانس" في ضاحية سان دوني الباريسية في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ودخل فريق المدرب لوران بلان إلى هذه المباراة بعد تعادلين على التوالي، قبل عطلة المباراة الدولية وفوز وحيد في المراحل الخمس السابقة، ثم وجد نفسه في وضع لا يحسد عليه في بداية اللقاء الذي غاب عنه الكثير من اللاعبين بسبب الإصابة على رأسهم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، وثلاثي الدفاع البرازيلي ماركينيوس والقائد تياغو سيلفا ودافيد لويز والأرجنتيني ازيكييل لافيتزي، اذ تخلف منذ الدقيقة 10 بعد أن انتقلت الكرة من منطقة أصحاب الأرض اثر تسديدة للاوروغوياني ادينسون كافاني صدها الحارس ووصلت إلى المالي اداما كوليبالي، الذي توغل بها من بعد منتصف الملعب بقليل ووصل بها إلى المنطقة قبل أن يسددها في شباك الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريغو.
ثم تلقى حامل اللقب ضربة أخرى بإصابة بلايز ماتويدي في الدقيقة 21 ، ما اضطر بلان إلى استبداله بجان كريستوف باهيبيك، إلا أن ذلك لم يؤثر على معنوياته وتمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 28 عبر يوهان كاباي بتسديدة من حدود المنطقة ثم سرعان، ما أضاف هدف التقدم بكرة رائعة من الظهير البرازيلي ماكسويل الذي استغل خروج الحارس من اجل اعتراض الكرة على حدود منطقته ليلعبها ساقطة من حوالي 35 مترا في الشباك الخالية (34).
وفي الشوط الثاني فرض الحكم نيكولا راينفيل نفسه النجم المطلق بطرده ثلاثة لاعبين أولهم جان فيلي غبامان لتسببه بركلة جزاء على كافاني نفذها الاوروغوياني بنفسه بنجاح (55) ،لكنه سرعان ما ترك أرضية الملعب بانذارين متتاليين الأول بسبب احتفاله بالهدف وكأنه يطلق النار على جمهور لنس والثاني بسبب مسكه الحكم بيده لسؤاله عن سبب الإنذار الأول.
لكن التعادل في الأرقام من حيث عدد اللاعبين في أرضية الملعب لم يدم طويلا إذ رفع الحكم بعد دقائق معدودة الإنذار الثاني بوجه مدافع لنس جيروم لو موانيي (59) ما أثار حفيظة المدرب انطوان كومبواريه ونظيره بلان على حد سواء، إذ اعترضا كثيرا أمام الحكم الرابع ومراقب المباراة على "سخاء" الحكم راينفيل في توزيع الإنذارات وطرد اللاعبين.
ورفع سان جرمان الذي يتحضر لمواجهة مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني مؤقتا بفارق 4 نقاط عن غريمه مرسيليا المتصدر الذي يلعب الأحد أمام مضيفه تولوز، ونقطة عن بوردو الذي تراجع إلى المركز الثالث مؤقتا بانتظار مباراته مع ضيفه كاين الأحد أيضا.
أما بالنسبة للنس، العائد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011 ،والذي لم يفز على سان جرمان منذ 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2006 (3-1 خارج قواعده)، فتجمد رصيده عند 8 نقاط بعد أن مني بهزيمته السادسة في 10 مباريات.

التعليقات