طيران الإمارات لن تجدد رعايتها للاتحاد الدولي لكرة القدم

أكدت شركة طيران الإمارات أنها لن تجدد اتفاقية الرعاية، التي تربطها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ،والتي تنتهي في 31 كانون الاول/ديسمبر المقبل بحسب بيان لها. وقالت الشركة في بيانها "لن يتم تجديد الاتفاقية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم

طيران الإمارات لن تجدد رعايتها للاتحاد الدولي لكرة القدم

 أكدت شركة طيران الإمارات أنها لن تجدد اتفاقية الرعاية، التي تربطها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ،والتي تنتهي في 31 كانون الاول/ديسمبر المقبل بحسب بيان لها.
وقالت الشركة في بيانها "لن يتم تجديد الاتفاقية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم مع ختام عام 2014، والقرار تم اتخاذه بعد تقييم عرض التجديد الذي قدمه الفيفا، وخلصنا إلى نتيجة مفادها أنه لا يناسب توقعات طيران الإمارات" .

ولم تذكر الصحيفة الإماراتية المزيد من التفاصيل حول سبب عدم تجديد الاتفاقية التي تربط طيران الإمارات و"فيفا"، والتي أبرمت لمدة سبع سنوات منذ عام 2007 بقيمة 195 مليون دولار، وتم بموجبها اعتماد شركة طيران الإمارات واحدة من الشركات الرسمية الراعية لمونديالي 2010 و2014.

وكانت مجلة "دير شبيغل" الألمانية ذكرت أن "طيران الإمارات" قررت الانسحاب من ملف رعاية "الفيفا" وأن شركة "سوني" قد لا تجدد عقد الرعاية الذي امتد لثماني سنوات مقابل 300 مليون دولار، والذي ينتهي أيضا في 31 كانون الأول/ديسمبر المقبل.
ورد مصدر موثوق في طيران الإمارات على مزاعم إعادة هيكلة مفهوم الرعاية بالنسبة للشركة قائلا لوكالة "فرانس برس": "لا صحة أبدا للحديث عن إعادة هيكلة مفهوم الرعاية لطيران الإمارات، وإلا لما كانت الشركة تابعت استثماراتها الرعاية بشكل طبيعي في عالم الرياضة مؤخرا، والسبب الحقيقي لعدم تجديد الاتفاقية مع فيفا، هو المبالغ الطائلة التي طالب بها الأخير".

وتعتبر طيران الإمارات وسوني من ابرز رعاة الاتحاد الدولي إلى جانب اديداس وكوكاكولا وفيزا وهيونداي/كيا.
وأشارت مجلة دير شبيغل إلى أن الخطوط الجوية القطرية وشركة سامسونغ الكورية الجنوبية للصناعات الإلكترونية، قد يحلان محل طيران الإمارات وسوني، معتبرة أن انسحاب الشركة الإماراتية جاء بسبب مزاعم الفساد التي طالت الاتحاد الدولي في السنوات الأخيرة.

التعليقات