(فيديو) فوز لتشلسي ومانشستر سيتي واليونايتد ينتصر على أرسنال

عزز تشلسي صدارته وبقي الوحيد من دون خسارة بعد فوزه السهل على ضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر في المرحلة الثانية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم، فيما حسم مانشستر يونايتد قمته مع مضيفه أرسنال 2-1.

(فيديو) فوز لتشلسي ومانشستر سيتي واليونايتد ينتصر على أرسنال

عزز تشلسي صدارته وبقي الوحيد من دون خسارة بعد فوزه السهل على ضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر في المرحلة الثانية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم، فيما حسم مانشستر يونايتد قمته مع مضيفه أرسنال 2-1.

ورفع تشلسي رصيده إلى 32 نقطة من 12 مباراة بفارق 7 نقاط عن ساوثمبتون الثاني الذي يحل ضيفا على أستون فيلا الاثنين في ختام المرحلة،وحقق تشلسي رقما قياسيا بخوضه 12 مباراة من دون خسارة منذ بداية الموسم.

على ملعب 'ستامفورد بريدج' وأمام 41600 متفرج، اهدر قلب الدفاع جون تيري هدف الافتتاح عندما سدد من مسافة قريبة أبعدها الحارس بن فوستر ببراعة (5)،وتقدم تشلسي بتمريرة عرضية برازيلية من لاعب الوسط أوسكار هيأها كوستا بحرفنة بصدره ولعبها طائرة في شباك وست بروميتش مسجلا هدفه الحادي عشر هذا الموسم بفارق هدف عن الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي (11).

ولم يتأخر هازار في ترك بصمته في مرمى فوستر من دون أي معاناة بعد ركنية وصلت إليه في المنطقة الصغرى في ظل غياب مستغرب من رقابة دفاع وست بروميتش فسددها بيسراه ارتدت من الحارس إلى الشباك وبالتمريرة الحاسمة العاشرة لفابريغاس هذا الموسم من 12 مباراة وهو أسرع لاعب يحقق هذا الانجاز (25).

وحقق مانشستر يونايتد فوزه الأول خارج أرضه هذا الموسم على حساب غريمه أرسنال 2-1، ليرتقي مؤقتا إلى المركز الرابع،ولم يخسر يونايتد سوى مرة وحيدة في أخر 15 مواجهة مع أرسنال (11 فوزا و3 تعادلات وخسارة)، سجل الاهداف لاعب أرسنال كيران غيبس عن طريق الخطأ في الدقيقة 56، وأضاف كابتن مانشستر يونايتد واين روني الهدف الثاني بالدقيقة 85.

 ومن مرتدة مماثلة، أهدر دي ماريا لاعب ريال مدريد الاسباني السابق فرصة الهدف الثالث إذ سدد بجانب القائم الأيسر (90+3).

وقلب مانشستر سيتي الثالث وحامل اللقب تأخره أمام ضيفه سوانسي سيتي القوي 2-1 وبقي على مقربة مقبولة من المتصدرين بتحقيقه فوزه الثاني فقط في 7 مباريات، ويستضيف فريق التشيلي مانويل بيلغيريني بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا حيث قد لا يكفيه الفوز بالتأهل إلى الدور الثاني.

على ملعب 'الاتحاد' أمام 45448 متفرجا، وبرغم عودة المدافع البلجيكي فنسان كومباني من الإصابة، افتتح العاجي ويلفريد بوني التسجيل لسوانسي بعد تمريرة بالمسطرة من ناثان داير عالجها بصدره على طريقة كوستا لاعب تشلسي وسددها بيمناه في مرمى الدولي جو هارت من مسافة قريبة (9).

لكن مانشستر سيتي عادل بسرعة بعد عرضية من الاسباني خيسوس نافاس إلى المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش، الذي هز الشباك وهو على بعد سنتيمترات من مرمى سوانسي (19).

وفي الشوط الثاني، تقدم سيتي لاول مرة بعد تمريرة رائعة بالكعب من البرازيلي فرناندو إلى العاجي المنطلق  يحيى توريه فسددها بذكاء في المرمى من مسافة قريبة (62).

وقفز نيوكاسل يونايتد ثلاثة مراكز دفعة واحدة بفوزه على  كوينز بارك رينجرز على ملعب سانت جيمس بارك أمام 51915 متفرجا بهدف الفرنسي موسى سيسوكو من تسديدة قوية من داخل المنطقة بعد تمريرة من سامي اميوبي (78).

وحقق ايفرتون فوزه الأول بعد تعادلين على ضيفه وست هام 2-1 على ملعب غوديسون بارك أمام 39812 متفرجا ليرتقي إلى المركز التاسع.

وبعد تسديدة لروس باركلي ارتدت من الدفاع تابعها البلجيكي روميلو لوكاكو من مسافة قريبة وافتتح التسجيل (26).

وعادل وست هام عبر البديل الأرجنتيني ماريو زاراتي الذي جرب حظه من حافة المنطقة بتسديدة أرضية خدعت الحارس الاميركي تيم هاورد بعد ان ارتدت من المدافع فيل جاغييلكا (56)،ومنح ليون اوسمان في مباراته الـ400 مع ايفرتون المضيف هدف الفوز بعد عرضية من المهاجم الكاميروني المخضرم صامويل ايتو (74).

وحقق بيرنلي فوزا ثمينا على أرض ستوك سيتي 2-1 على ملعب بريتانيا أمام 27018 متفرجا،وسجل للفائز الشاب داني اينغز (12 و 13) وللخاسر الايرلندي جوناثان والترز (32).

وتعادل ليستر سيتي السابع عشر مع ضيفه سندرلاند الرابع عشر من دون أهداف على ملعب كينغ باور ستاديوم أمام 31825 متفرجا، بينما يلعب الأحد كريستال بالاس مع ليفربول، وهال سيتي مع توتنهام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي              32 نقطة من 12 مباراة

2- ساوثمبتون          25 من 11

3- مانشستر سيتي       24 من 12

4- مانشستر يونايتد    19 من 12

5- نيوكاسل            19 من 12

التعليقات