بريطانيا تحتفل بهاميلتون "ملك" فورمولا واحد

لم يكن صباح اليوم عاديا بالنسبة لقراء الصحف البريطانية إذ غابت صور لاعبي كرة القدم عن الصفحات الأولى التي تصدرها لويس هاميلتون بعد أن توج الأحد بلقب بطل العالم لسباقات فورمولا واحد للمرة الثانية في مسيرته.

بريطانيا تحتفل بهاميلتون

لم يكن صباح اليوم عاديا بالنسبة لقراء الصحف البريطانية إذ غابت صور لاعبي كرة القدم عن الصفحات الأولى التي تصدرها لويس هاميلتون بعد أن توج الأحد بلقب بطل العالم لسباقات فورمولا واحد للمرة الثانية في مسيرته.

'هاميلتون المتأثر يتوج ملك فورمولا واحد'، هذا كان عنوان صحيفة 'دايلي ميرور'، فيما كتبت نظيرتها 'دايلي اكسبرس': 'هاميلتون على قمة العالم'.

وتمكن هاميلتون من حسم لقب بطل العالم للمرة الثانية في مسيرته بعد عام 2008 عن جدارة واستحقاق بعدما اختتم الموسم بفوز جديد حققه في جائزة أبو ظبي الكبرى.

وأصبح هاميلتون الذي توج باللقب تحت أنظار الأمير هاري الذي كان حاضرا في حلبة مرسى ياس، أول بريطاني يتوج باللقب أكثر من مرة منذ 1973 عندما أحرز جاكي ستيوارت للمرة الثالثة بعد 1969 و1971 ورابع بريطاني يحرز أكثر من لقب بعد الأخير وغراهام هيل (1962 و1968) وجيم كلارك (1963 و1965).

واستوحت 'ذي تايمز' من الرسالة الصوتية التي وجهها الأمير هاري لهامليتون بعد تتويجه باللقب قائلا فيها 'أنت أسطورة'، لتكتب في عنوانها: 'الملك هاميلتون ينال الختم الأميري'، فيما فضلت 'دايلي ستار' التركيز على معركة مواطنها مع زميله الألماني قائلة: 'هاميلتون يترك نيكو يترنح خلفه'.

وبدورها نشرت 'ذي غارديان' صورة لهامليتون على أكتاف أعضاء فريقه كاتبة تحتها: 'اختتمها: هاميلتون يتوج بلقبه الثاني في بطولة فورمولا واحد'.

أما 'ذي صن' فتطرقت إلى أهمية اللقب الذي أحرزه هاميلتون في مفاوضاته مع مرسيدس أي ام جي من أجل تجديد العقد الذي يربطه بالفريق الألماني الذي انتقل إليه الموسم الماضي من ماكلارين-مرسيدس، كاتبة: 'سيقبضها'، متحدثة عن صفقة ستصل إلى حدود 100 مليون جنيه استرليني.

ومن المؤكد أن هاميلتون نجح في رهانه على الفريق الألماني الذي انضم إليه في 2013 ،بعد أن قرر ترك الفريق الذي أطلقه إلى عالم النجومية وقاده إلى اللقب العالمي الأولى في موسمه الثاني فقط في سباقات الفئة الأولى.

وقد تطرق السائق البريطاني الذي انضم إلى أساطير توجت باللقب العالمي في مناسبتين وهم الايطالي البرتو أسكاري (1952 و1953) ومواطناه البريطانيان غراهام هيل (1962 و1968) وجيم كلارك (1963 و1965) والبرازيلي ايمرسون فيتيبالدي (1972 و1974) والفنلندي ميكا هاكينن (1998 و1999) وأخيرا الاسباني فرناندو الونسو (2005 و2006) الذي ودع فريقه فيراري بشكل مخيب باحتلاله المركز التاسع أمام زميله الفنلندي كيمي رايكونن، إلى مراهنته على مرسيدس، قائلا بعد السباق: 'كان عاما مذهلا، لا يمكنني أن اصدق الأمور الرائعة، التي حصلت بانضمامي إلى هذا الفريق، ما قاله الناس باني أخطأت في خياري، والخطوات الهائلة التي قمنا بها العام الماضي وهذا العام يجعل ما حصل لا يصدق'.

'اظهر هذا العام أن يوم السباق هو الأهم'، هذا ما قاله هاميلتون اليوم ، مضيفا 'لكن من المؤكد أن صعوبة السباق تتضاعف عندما لا تكون أمام زميلك (على خط الانطلاق) وأنتما في السيارة ذاتها'.

وتوجه هاميلتون إلى زميله قائلا: 'نيكو قام بعمل رائع، خصوصا في لفات التجارب التأهيلية، وأنا سأبحث في التفاصيل لارى كيف سأتحسن في هذه الناحية'.

التعليقات