(فيديو) بطولة إيطاليا: فوز ميلان ويوفنتوس في الوقت القاتل

حقق ميلان فوزه الأول بعد خمس جولات عجاف ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفضل ثنائية نجمه الفرنسي جيريمي مينيز في مرمى أودينيزي على ملعبه سان سيرو بالجولة الـ13. وكان آخر فوز لفريق المدرب فيليبو إنزاجي قد تحقق بالجولة السابعة أمام هيلاس

(فيديو) بطولة إيطاليا: فوز ميلان ويوفنتوس في الوقت القاتل

حقق ميلان فوزه الأول بعد خمس جولات عجاف ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفضل ثنائية نجمه الفرنسي جيريمي مينيز في مرمى أودينيزي على ملعبه سان سيرو بالجولة الـ13.

وكان آخر فوز لفريق المدرب فيليبو إنزاجي قد تحقق بالجولة السابعة أمام هيلاس فيرونا (3-1)، وبعدها تعادل أربع مرات امام فيورنتينا وكالياري وسامبدوريا والإنتر، وخسر امام باليرمو.

وبهذا الانتصار يرفع الروسونيري رصيده الى 21 نقطة ويرتقي للمركز الخامس مؤقتا، أما أودينيزي فتوقف حسابه عند 18 نقطة بالمركز الثامن في جدول الكالتشو.

تقدم مينيز من ركلة جزاء (ق65) احتسبت لزميله الياباني كيسوكي هوندا، وطرد على أثرها ماوريسيو دوميتزي، ومن مجهود فردي رائع أحرز مينيز الهداف الثاني، بعد انطلاقة سريعة من الجبهة اليسرى، ومراوغة للدفاع قبل التسديد بقوة في الشباك (ق75) ،وذلك بعد ثلاث دقائق من طرد زميله الغاني مايكل إيسيان.

وعلى ملعب تشيزينا فاز جنوى بثلاثية نظيفة من توقيع اليساندرو ماتري ولوكا أنتونيللي وماسيمو فولتا (خطأ في مرماه) ،ليصعد مؤقتا للمركز الثالث بـ23 نقطة، أما تشيزينا فيظل في المرتبة قبل الأخيرة بثمان نقاط مجمدة.

وسحق فيورنتينا مضيفه كالياري برباعية نظيفة، ساهم فيها التشيلي ماتياس فرنانديز بهدفين بجانب النجمين الألماني ماريو جوميز والكولومبي خوان كوادرادو،بتلك النتيجة يحصل الفيولا على النقطة 19 متقدما للمركز الثامن، مقابل 11 لكالياري الـ16.

وعمق باليرمو جراح بارما وتغلب عليه بهدفين لواحد، ليغرقه في المركز الأخير بست نقاط، فيما نال هو النقطة 17 في المركز 12.

انتهى ديربي تورينو بفوز دراماتيكي  لليوفي على جاره بهدفين لهدف في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب يوفنتوس آرينا لحساب الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي وعرف أحداثًا مثيرة جدًا. 

البداية كانت للسيدة العجوز يوفنتوس الذي بحث منذ ضربة البداية عن تسجيل هدف مبكر يُخمد به حماسة لاعبي تورينو، فلم تمر سوى 11 دقيقة، حتى تمكن أندريا بيرلو من اصطياد ركلة جزاء من ركلة حرة مباشرة تصدى لها أحد لاعبي الفريق الأحمر بذراعه. 
التشيلي آرتورو فيدال تمكن من استغلال الفرصة وافتتاح التسجيل بعد أن وضع الكرة على يمين غيليت الذي ارتمى في اليسار لتُصبح النتيجة هدف نظيف لصالح أصحاب الأرض. 

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه رجال آليجري عن مضاعفة تقدمهم، تمكن برونو بيريس من مباغتة  الجميع بانطلاقة صاروخية عبر الرواق الأيمن ثم بتسديدة لا تصد ولا ترد سكنت شباك ستوراري لتعود الأمور لنصابها ويعود اللقاء لنقطة البداية. 
ما تبقى من الشوط الأول عرف سيطرة من اليوفي الذي بحث عن استرجاع تقدمه، لكن الأمر لم يكن ممكنًا رغم مناورات تيفيز المتكررة، فانتهى النصف الأول من اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف لمثله في لقاء حامي الوطيس. 

الشوط الثاني عرف تقديم تورينو لمستويات مميزة، إذ أنه كان قاب قوسين أو أدنى من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الـ52 عن طريق فابيو كوارياريلا الذي ذهبت كرته بجوار القائم الايمن للفريق الأبيض والأسود الذي حاول بشكل دؤوب بدوره تسجيل هدف الخلاص. 
استمرت المباراة بهذا النسق، هجمة من هنا، وأخرى من هناك، حتى تمكن فيدال من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 76، فانطلق نحو المدرجات للاحتفال بإنجازه، إلا أن حكم الشرط أسد عليهم فرحتهم رافعًا رايته المعلنة عن تسلل يُلغي الهدف. 

دقيقتان بعد ذلك، أشهر الحكم ورقة حمراء في وجه ليخشتاينر جراء حصوله على الإنذار الثاني، وهو ما ترك أصحاب الأرض في وضعية صعبة جدًا أصبحوا يفكرون خلالها في الحفاظ على نقطة التعادل أكثر من تسجيل الهدف الثاني، خاصة بعد إقحام أوجبونا مكان تيفيز. 
الفريق الأحمر، ورغم مناوراته، إلا أنه لم يتمكن من استغلال تفوقه العددي، وهو ما جعله يتكبد خسارة صعبة جدًا في الدقيقة الأخيرة عن طريق هدف رائع جدًا من أندريا بيرلو الذي أطلق تسديدة أرضية صاروخية من خارج مربع العمليات لم يستطع معها حارس الزوار شيئًا، فانتهى اللقاء بفوز السيدة العجوز بهدفين لهدف، فارتفع رصيد اليوفي لـ34 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد تورينو في 12 نقطة بالمركز الـ15.

التعليقات