الحكم على السباح فيلبس بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ

عوقب السباح الأميركي مايكل فيلبس، الرياضي الأكثر تتويجا في تاريخ الألعاب الاولمبية، بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ ووضع قيد المراقبة لمدة 18 شهرا، بعد أن أوقفته الشرطة بسبب القيادة تحت تأثير الكحول وبسرعة تتجاوز الحدود المسموح بها، وذلك

الحكم على السباح  فيلبس بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ

عوقب السباح الأميركي مايكل فيلبس، الرياضي الأكثر تتويجا في تاريخ الألعاب الاولمبية، بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ ووضع قيد المراقبة لمدة 18 شهرا،  بعد أن أوقفته الشرطة بسبب القيادة تحت تأثير الكحول وبسرعة تتجاوز الحدود المسموح بها، وذلك بحسب ما أعلن القاضي أمس.

كما فرض القاضي نايثن برافيرمان في محكمة ماريلاند مسقط رأس فيلبس على السباح الأميركي الأسطوري، المتوج بـ22 ميدالية اولمبية بينها 18 ذهبية، مواصلة علاجه من اجل التخلص من الإدمان على الكحول كما منع من تناول الكحول، خلال فترة حكمه المعلق لكن سمح له بمغادرة البلاد من اجل خوض المنافسات والتمارين.

وأكد فيلبس انه أكمل برنامج التخلص من الإدمان على الكحول، وبأنه يتطلع إلى الأمام بعد ارتكابه هذه الأخطاء، مضيفا "خلال برنامج ال45 يوما، تمكنت من اكتشاف نفسي بشكل أفضل... أنا أتطلع لمستقبل أفضل مما كنت عليه في السابق".

وسبق أن فرض الاتحاد الأميركي للسباحة على فيلبس في أوائل تشرين الأول/أكتوبر الماضي ،عقوبة الإيقاف لمدة ستة أشهر بسبب هاتين المخالفتين.

يسمح لفيلبس بمواصلة التدريبات مع ناديه، لكنه لن يتمكن من تمثيل المنتخب الأميركي حتى السادس من آذار/مارس 2015.

ولن يشارك فيلبس (29 عاما) في بطولة العالم المقررة في كازان الروسية من 2 إلى 9 آب/أغسطس 2015 بعد اتفاق بهذا الشأن مع الاتحاد الأميركي.

وأوقفت الشرطة الأميركية فيلبس أثناء قيادته تحت تأثير الكحول بسرعة 135 كلم في الساعة، في حين أن السرعة القصوى كانت 72 كلم/ساعة.

وكان فيلبس،، خاض سباقه الدولي الأول بعد عودته عن الاعتزال في العاب المحيط الهادي المؤهلة إلى بطولة العالم، في آب/أغسطس الماضي، حيث حقق فيها ثلاث ميداليات ذهبية.

واعتزل فيلبس مباشرة بعد اولمبياد لندن 2012، لكنه عاد عن اعتزاله وبدأ المشاركة في المنافسات في نيسان/ابريل الماضي.

التعليقات