العراق يطلب استضافة خليجي 24 بعد اعتذار جديد

تأجل مرة أخرى استضافة العراق لكأس الخليج لكرة القدم بعد الاعتذار ،عن عدم استضافة النسخة المقبلة (خليجي 23) ،والمطالبة بتنظيم النسخة التالية من البطولة الإقليمية. وكان العراق في حاجة إلى الحصول على موافقة الاتحاد الدولي (الفيفا) ،قبل 18 فب

العراق يطلب استضافة خليجي 24 بعد اعتذار جديد

تأجل مرة أخرى استضافة العراق لكأس الخليج لكرة القدم بعد الاعتذار ،عن عدم استضافة النسخة المقبلة (خليجي 23) ،والمطالبة بتنظيم النسخة التالية من البطولة الإقليمية.

وكان العراق في حاجة إلى الحصول على موافقة الاتحاد الدولي (الفيفا) ،قبل 18 فبراير شباط الجاري ،لاستضافة النسخة المقبلة للمسابقة، لكن وزارة الشباب والرياضة أعلنت الاعتذار لأسباب مالية.

وقالت وزارة الشباب والرياضة في بيان بموقعها على الإنترنت إنه بعد تشكيل لجنة من عدة جهات "وبحسب المعطيات الحالية ونتيجة العجز الكبير في ميزانية الدولة العراقية، قررت اللجنة وبالإجماع إعادة النظر باستضافة النسخة المقبلة والتقدم بطلب رسمي، لاستضافة النسخة 24 من بطولة الخليج".

وتضم هذه اللجنة وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واللجنة الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، والنشاط الرياضي المدرسي والجامعي والإعلام الرياضي وخرجت في النهاية بالإجماع بقرار الاعتذار.

وكان من المفترض أن يستضيف العراق خليجي 21 مطلع عام 2013، لكن تعذر إقامتها هناك لأسباب أمنية وعدم استكمال إجراءات الاستعداد للبطولة وأقيمت آنذاك في البحرين.

وتكرر الأمر مع خليجي 22 ونقلت إلى السعودية في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، في ظل أيضا الحظر المفروض على العراق باستضافة مباريات دولية للمنتخبات لعدم استقرار الأوضاع الأمنية.

وبدا أن الكويت هي الأقرب لاستضافة خليجي 23 لكن رؤساء الاتحادات الخليجية، قرروا في 18 نوفمبر تشرين الثاني الماضي بعد اجتماع في الرياض منح العراق مهلة ثلاثة أشهر للحصول على موافقة الفيفا.

وقال بيان وزارة الشباب والرياضة "سعينا منذ خليجي 21 على استضافة تلك البطولة، وكان طموحنا كبيرا في تنظيم النسخة المقبلة من خليجي 23، تعهدنا بالانسحاب من الاستضافة عندما نشعر بأننا غير قادرين على تنظيم خليجي بنسخة مثالية".  

التعليقات