دورة ريو لكرة المضرب: نادال يفقد اللقب

فقد الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا، لقبه بطلا لدورة ريو دي جانيرو البرازيلية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 755ر548ر1 مليون دولار للرجال و250 الف دولار للسيدات، بخسارته أمام الإيطالي فابيو فونييني الرابع 1-6 و6-2 و7-5، أمس ا

دورة ريو لكرة المضرب: نادال يفقد اللقب

فقد الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا، لقبه بطلا لدورة ريو دي جانيرو البرازيلية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 755ر548ر1 مليون دولار للرجال و250 الف دولار للسيدات، بخسارته أمام الإيطالي فابيو فونييني الرابع 1-6 و6-2 و7-5، مساء أمس السبت.

ويلتقي فونييني في النهائي مع الإسباني الاخر دافيد فيرر الثاني، الذي تغلب على النمسوي أندرياس هايدر-مورر 7-5 و6-1.

وكان نادال أحرز لقب النسخة الاولى، من هذه الدورة المشتركة الاولى في أميركا الجنوبية لدورات الـ500 نقطة بفوزه في النهائي على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف في العام الماضي.

ويشارك نادال في الدورة الثالثة هذا الموسم، بعد دورة الدوحة حين سقط عند الحاجز الاول أمام الألماني ميكايل بيرر، وبطولة أستراليا المفتوحة، حيث خرج من ربع النهائي أمام التشيكي توماس بيرديتش.

ولا يزال الإسباني، الذي غاب أكثر من ثلاثة أشهر في نهاية العام الماضي، لخضوعه لعملية إزالة الدودة الزائدة، يبحث عن لقبه الاول منذ أن توج بطلا لرولان غاروس الفرنسية للمرة التاسعة في مسيرته، بفوزه في حزيران/يونيو الماضي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويجمع نهائي السيدات الإيطالية سارا إيراني المصنفة أولى، والسلوفاكية آنا كارولينا شمييدلوفا السادسة.

التعليقات