الأرجنتيني هيكتور كوبر مدربا لمنتخب مصر

حسمت مصر اختيارها بعد أشهر من الانتظار، فعينت الأرجنتيني هيكتور كوبر مدربا لمنتخبها الوطني لكرة القدم، الغائب عن البطولات الكبرى منذ خمس سنوات، ومنحته

الأرجنتيني هيكتور كوبر مدربا لمنتخب مصر

حسمت مصر اختيارها بعد أشهر من الانتظار، فعينت الأرجنتيني هيكتور كوبر مدربا لمنتخبها الوطني لكرة القدم، الغائب عن البطولات الكبرى منذ خمس سنوات، ومنحته عقدا حتى 2018 لكنه سينتهي "من تلقاء نفسه" إن كرر الفريق فشله في التصفيات.

وهذا البند في عقد كوبر كان سببا في إنهاء عقد سلفه شوقي غريب في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، حين انتهى مشوار تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 بأربع هزائم في ست مباريات.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم بموقعه على الانترنت إن كوبر سيوقع العقد خلال أيام، وإن لجنة تضم رئيسه ونائبه قد شكلت "لإتمام التعاقد مع المدير الفني واثنين من المساعدين يختارهما المدرب الارجنتيني".

وقال الاتحاد المصري في بيان بموقعه على الإنترنت بعد اجتماع "يضم الجهاز الفني أسامه نبيه وأحمد ناجي مدربا لحراس المرمى والدكتور مجدى عبد العزيز طبيبا".

وأضاف البيان "كما تم اختيار الدكتور علاء عبد العزيز مديرا إداريا للمنتخب إلى جانب توليه إدارة المنتخبات الوطنية".

ولم يحدد بيان الاتحاد لا مدة التعاقد ولا قيمته المالية، لكن عضو مجلس إدارة الاتحاد محمود الشامي قال لرويترز "عقده ينتهي بنهاية كأس العالم 2018 في روسيا.

"لكن العقد سيفسخ من تلقاء نفسه في حالة عدم تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية 2017".

وقال الشامي أيضا "كوبر سيبدأ على الفور مهام عمله بمجرد التعاقد، لأن الاتحاد تأخر في التعاقد مع المدرب،لدينا ارتباطات دولية تبدأ في يوليو المقبل".

التعليقات