زيدان ورونالدو يعودان للملعب سويًا من أجل مصابي إيبولا

​تحت عنوان "مباراة ضد الفقر"، سيخوض فريق يضم كوكبة من أشهر نجوم كرة القدم العالميين، على رأسهم زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو، مباراة ودية خيرية يعود ريعها المادي للمصابين والمتضررين من وباء إيبولا في سيراليون وغينيا وليبيريا.

زيدان ورونالدو يعودان للملعب سويًا من أجل مصابي إيبولا

رونالدو وزيدان (أ.ف.ب)

تحت عنوان "مباراة ضد الفقر"، سيخوض فريق يضم كوكبة من أشهر نجوم كرة القدم العالميين، على رأسهم زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو، مباراة ودية خيرية يعود ريعها المادي للمصابين والمتضررين من وباء إيبولا في سيراليون وغينيا وليبيريا.

وستقام المباراة اليوم الاثنين في فرنسا بين فريق سان إيتيين الفرنسي وفريق يضم نجوم دوليين منهم من اعتزل كرة القدم ومنهم من لم يعتزل، وسيضم الفريق بالإضافة إلى الأسطورتين زيدان ورونالدو الكابتن السابق لمنتخب البرازيل، كافو، ولاعب وسط هولندا وميلان، ومدرب ميلان لفترة قصيرة، كلارنيس سيدورف، ومهاجم تشيلسي وساحل العاج، ديدييه دروجبا.

وعقب رونالدو في بيان له على هذا المباراة قائلًا: "سعادة كبيرة نشعر بها عندما مساعد أناسًا وبلدانًا على الوقوف على أقدامها بعد الضرر الكبير الذي سببه لها وباء إيبولا".

وبحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية، في الدول الثلاث المذكورة بلغت حصيلة قتلى وباء إيبولا نحو 10600 شخص، فيما أصيب نحو 26 ألفًا آخرين بالفيروس.

وتنظم الأمم المتحدة سنويًا هذه المباراة ,يستخدم ريعها كل عام لمساعدة أناس منكوبين، وفي السنة السابقة ذهب ريع هذه المباراة لبناء منازل ومنشآت في هاييتي وباكستان والفلبين، حيث تعرضت هاييتي وباكستين لزلازل قوية فيما ضرب إعصار الفلبين، وكذلك لتمويل نقص شديد في الغذاء في دول القرن الأفريقي.

 

التعليقات