إعادة انتخاب الشيخ سلمان رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

زكت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة رسميا رئيسا للاتحاد لولاية من 4 سنوات تمتد حتى 2019. وفاز سلمان بن إبراهيم بالرئاسة منذ فترة لعدم وجود أي مرشح منافس له مع إقفال باب

إعادة انتخاب الشيخ سلمان رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

زكت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة رسميا رئيسا للاتحاد لولاية من 4 سنوات تمتد حتى 2019.

وفاز سلمان بن إبراهيم بالرئاسة منذ فترة لعدم وجود أي مرشح منافس له مع إقفال باب الترشيح، وكان ينتظر فقط الإجراء الروتيني الرسمي في الجمعية العمومية.

وتولى بن غبراهيم الرئاسة في أيار/مايو 2013 لإكمال الولاية السابقة للقطري محمد بن همام، الذي أوقف مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط رياضي، بسبب مزاعم فساد في انتخابات رئاسة الفيفا في 2011، وذلك بعد فوزه على التايلاندي ووراوي ماكودي والإماراتي يوسف السركال في تصويت الجمعية العمومية.

يحضر الجمعية العمومية إضافة إلى ممثلي الاتحادات الآسيوية، حشد كبير من قادة كرة القدم العالمية، تقدمهم رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر المرشح لولاية خامسة على التوالي، ورؤساء الاتحادات القارية الأخرى غاب عنهم الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي في اللحظة الاخيرة لوفاة والدته.

كما حضر منافسو بلاتر الثلاثة على رئاسة الفيفا الأمير الأردني علي بن الحسين، والهولندي مايكل دي براغ، والدولي البرتغالي السابق لويس فيغو، بعد أن كان حضور الاخيرين غير مؤكد.

وقال سلمان بن إبراهيم في افتتاح أعمال الجمعية العمومية 'أنجزنا الكثير في العامين الماضيين'، مؤكدا على 'الوحدة والتضامن في القارة الآسيوية منذ أن تولى الرئاسة'، مضيفا 'يجب البناء على ما حققناه في هذين العامين والتطلع إلى المستقبل'.

واعتبر أنه بالوحدة 'تكون القارة أقوى وتقف في وجه التدخلات السياسية، وتدعم كرة القدم الفلسطينية ومونديال قطر 2022'.

كما تحدث عن العمل لتضييق الفجوة بين المنتخبات الآسيوية والمنتخبات العالمية، بعد النتائج المخيبة لمنتخبات آسيا في كأس العالم بالبرازيل عام 2014.

وألقى بلاتر كلمة أيضا بصفته رئيسا للفيفا، وليس كمرشح للرئاسة، وذلك كما حصل في الجمعيات العمومية للاتحادات القارية الأخرى قائلا 'إن الوحدة والتضامن كانتا رسالتي منذ أعوام، وستبقيان للمستقبل أيضا، لانه بالتضامن والوحدة يمكننا أن نحقق أهدافنا'.

وتابع 'إن كرة القدم ليست تنظيم الأحداث فقط، بل هي عملية تطوير وإحترام وروح رياضية وتعلم الخسارة والفوز معا، فمع الوحدة والتضامن يمكننا أن نتطلع إلى مستقبل مشرق لكرة القدم'.

وأعطى مثالا على أهمية كرة القدم لدى الدول والشعوب بقوله 'إن منتخب سوريا قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم دون 17 عاما، برغم حالة الحرب في سوريا ما يثبت استمرارية كرة القدم حتى في أصعب الظروف'.

وتجري انتخابات الفيفا في 29 آيار/مايو المقبل في زيوريخ.

التعليقات