طلب التحفظ على أموال 15 لاعباً مصرياً مشهوراً

تقدم المحامي سمير صبري، المعروف بولائه وتأييده للانقلاب العسكري بمصر، وصاحب حكم اعتبار حركة حماس جماعة إرهابية، بطلب إلى رئيس لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين المستشار عزت خميس، يطالب فيه التحفظ على أموال 15 شخصية بارزة من الو

طلب التحفظ على أموال 15 لاعباً مصرياً مشهوراً

تقدم المحامي سمير صبري، المعروف بولائه وتأييده للانقلاب العسكري بمصر، وصاحب حكم اعتبار حركة حماس جماعة إرهابية، بطلب إلى رئيس لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين المستشار عزت خميس، يطالب فيه التحفظ على أموال 15 شخصية بارزة من الوسط الرياضي، أغلبهم من النادي الأهلي لانتمائهم وتعاطفهم مع جماعة الإخوان، واحتمالية تمويلهم لها، وذلك لحين انتهاء التحقيقات وما تسفر عنه.

وقال مقدم الطلب الذي حمل الرقم 1705 لسنة 2015، إن نجم منتخب مصر والنادي الأهلي اللاعب محمد أبو تريكة، ليس اللاعب الوحيد المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، والذي نشر أنه من الممولين لها في كل ما ارتكبته أو ما زالت ترتكبه من أعمال.

وأضاف أن أحد الإعلاميين الرياضيين، أعلن عن قائمة بأسماء لاعبي وأعضاء النادي الأهلي، المنتمين والمتعاطفين مع جماعة الإخوان، بعد إقحام عالم السياسة بالرياضة، وبعدما رفع أكثر من لاعب للأهلي شارة "رابعة" مما أثار الجدل لدى الكثير.

وضمت قائمة الأسماء المطلوب التحفظ على أموالها من قبل المحامي سمير صبري: "عطية حجازي مدرب ناشئي النادي، وشقيق الشيخ صفوت حجازي، والمحبوس على ذمة العديد من القضايا، ومحمد عامر رئيس قطاع الناشئين، وهادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي الأسبق، ومختار مختار نجم الأهلي السابق، وربيع ياسين".

كذلك ضمت القائمة أيضاً النجوم: "سمير صبري لاعب نادي إنبي السابق، وطارق سليمان مدرب حراس المرمى بالأهلي، والدكتور إيهاب علي طبيب الفريق ومساعده خالد محمود، ومجدي طلبة، ومحمد رمضان، وعماد النحاس لاعبي المنتخب المصري السابقين، وأحمد عبد الظاهر لاعب الأهلي الحالي، وشريف عبد الفضيل وأحمد فتحي لاعبي النادي الأهلي".

وكانت لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، بمصر، برئاسة المستشار عزت خميس، قد رفضت، أمس الإثنين، التظلم المقدم من نجم المنتخب المصري الأول لكرة القدم، محمد أبو تريكة، وشركته "أصحاب تورز للسياحة"، على قرار التحفظ على أمواله وحساباته الشخصية بالبنوك بزعم انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين وامتلاكه لشركة سياحة تمول تظاهرات الجماعة.

وسادت حالة من الغضب بين الشباب المصري ومشجعي كرة القدم، بعد أن كشفت تقارير إعلامية عن قيام النظام المصري بمصادرة أموال اللاعب، محمد أبو تريكة، والتحفظ على ممتلكاته بدعوى "انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين وتمويل العمليات الإرهابية".

وحذر خبراء ورجال أعمال في تصريحات لـ "العربي الجديد" من تداعيات قرار التحفظ على أموال الظاهرة الكروية المصرية أبو تريكة، وآثاره السلبية على مناخ الاستثمارات الذي يهدّد اتفاقات بنحو 60 مليار دولار تم توقيعها في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري بشرم الشيخ (شمال شرق) منتصف مارس/آذار الماضي.

التعليقات