تشابي يأمل في حصد الألقاب مع السد القطري

يأمل لاعب الوسط الإسباني تشابي، في حصد المزيد من الألقاب مع فريقه الجديد السد، الذي ينافس بدوري نجوم قطر لكرة القدم، وتكرار تجربة مدربه السابق بيب جوارديولا في قطر.

تشابي يأمل في حصد الألقاب مع السد القطري

يأمل لاعب الوسط الإسباني تشابي، في حصد المزيد من الألقاب مع فريقه الجديد السد، الذي ينافس بدوري نجوم قطر لكرة القدم، وتكرار تجربة مدربه السابق بيب جوارديولا في قطر.

وكان تشابي قائد برشلونة قد أعلن في نهاية مايو أيار الماضي رحيله عن بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني، لينضم إلى السد قبل أن يتم تقديمه رسميا من قبل فريقه الجديد، اليوم الخميس.

وقال تشابي خلال مؤتمر صحفي في العاصمة القطرية الدوحة "أتيت إلى قطر من أجل اللعب لنادي السد، وبعدها لا أعرف ماذا سيحدث في المستقبل".

وأوضح تشابي في تصريحات نقلها موقع السد على الانترنت أنه فضل الإنضمام للسد لرغبته في مواصلة رحلته في الملاعب والسعي لقيادة الفريق للفوز بدوري النجوم، الذي لم يتمكن الفريق من الفوز به في آخر موسمين.

وحصد السد لقب كأس أمير قطر في نهاية الموسم المنقضي، بعد فشله في نيل لقبي الدوري وكأس النجوم.

وقال تشابي لاعب الوسط السابق لمنتخب إسبانيا "وافقت على عرض السد لأنني أبحث عن تحد جديد وتجربة أنقل فيها خبراتي التي اكتسبتها في برشلونة. أود أن أكون واحدا من صناع النتائج الجيدة في السد".

وأضاف "أنا سعيد بالانضمام لنادي السد خلال الموسمين المقبلين، ولن أدخر جهدا في سبيل قيادة السد لإحراز الألقاب. ما يهمني في الوقت الحاضر قيادة السد للفوز بالبطولات، وأتمنى الفوز معه بدوري أبطال آسيا وتحقيق انجاز على الصعيد الشخصي، بعدما فزت مع برشلونة بلقب دوري الأبطال لأكثر من مرة".

وأكمل تشابي الفوز بالثلاثية هذا الموسم بعد تتويج الفريق القطالوني بلقب دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي، بعد فوزه بلقبي الدوري وكأس الملك في اسبانيا.

وأشار تشابي إلى أنه يسعى لتكرار تجربة جوارديولا في قطر عندما لعب المدرب السابق لبرشلونة الإسباني في صفوف الأهلي القطري في الفترة من 2003 وحتى 2005 ،قبل أن يبدأ بعدها بعامين مشواره التدريبي بتولي مسؤولية الفريق الثاني لبرشلونة ومنها لتدريب الفريق الأول، حيث فاز معه بالثلاثية أيضا قبل أن يتولى تدريب بايرن ميونيخ الألماني.

قال تشابي "ربما أكرر تجربة جوارديولا".

وأشاد لاعب منتخب إسبانيا بجهود قطر لكأس العالم 2022 قائلا "الكل في قطر يعمل لصالح كأس العالم 2022 وأنا سأكون جزءا من هذا العمل الكبير".

وأوضح تشابي أن قطر تعمل من أجل تحقيق نجاح كبير لكأس العالم 2022 "فالجميع هنا يعملون من أجل تنظيم مثالي ويشرفني كسفير لكأس العالم 2022 أن أساهم في هذا النجاح".

وأشار تشابي إلى أنه يتمنى أن يلاقي ناديه الجديد السد ناديه القديم برشلونة، معتبرا أن ظهور السد في ملعب كامب نو سيكون حدثا مهما وفرصة رائعة للفريق القطري للعب في إسبانيا.

وقال تشابي إنه يود أن يقول كلمة تعلمها باللغة العربية وهي "شكرا" لكل من ساندوه خلال مشواره.

وأكد جاسم الرميحي أمين السر العام للنادي في بداية المؤتمر الصحفي "يسعدنا أن نعلن عن بداية مرحلة جديدة للاعب عالمي قدم الكثير لمنتخب إسبانيا، ونادي برشلونة ويسعدنا أن يواصل مشواره مع نادي السد".

وأضاف "نتشرف بوجود تشابي معنا لمدة موسمين، ونتمنى أن يكون إضافة قوية للفريق" موضحا أن اللاعب سيرتدي القميص رقم 6.

ووجه الرميحي الشكر للاعب محمد كسولا على تنازله عن رقمه لتشابي مشيرا إلى أن الأخير يوجد حاليا في أجازة ،وسينضم للنادي خلال معسكر الإعداد الخارجي في النمسا، والذي سينطلق ثاني أيام عيد الفطر.

التعليقات