مصر: الزمالك يواجه مصر المقاصّة والأهلي مع وادي دجلة

تنتظر الأهلي الثاني والزمالك المتصدر مهمة صعبة في الدوري المصري لكرة القدم منتصف الأسبوع الجاري، حينما يستضيف الأول وادي دجلة بعد غد الخميس على ملعب بتروسبورت في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ21، فيما يحل الثاني ضيفًا على مصر المقاصة على ملع

مصر: الزمالك يواجه مصر المقاصّة والأهلي مع وادي دجلة

تنتظر الأهلي الثاني والزمالك المتصدر مهمة صعبة في الدوري المصري لكرة القدم منتصف الأسبوع الجاري، حينما يستضيف الأول وادي دجلة بعد غد الخميس على ملعب بتروسبورت في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ21، فيما يحل الثاني ضيفًا على مصر المقاصة على ملعب السويس في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ31.

وتكمن صعوبة مهمة الزمالك المتصدر الزمالك (77 نقطة من 32 مباراة) في مواجهة المقاصة، الحصان الأسود للبطولة هذا الموسم باحتلاله المركز الرابع (58 نقطة من 35 مباراة)، بعد إداء مميز طول الموسم، وهو الأمر الذي سيشكل عقبة أمام الزمالك في تحقيق فوز يقربه من اللقب الغائب عنه منذ 11 عاما.

ويدرك المدير الفني للزمالك، البرتغالي جيسوالدو فيريرا، صعوبة المباراة، واتضح من التدريبات الأخيرة نيته خوض المباراة بقوته الضاربة منذ البداية، في ظل اكتمال صفوف الفريق، باستثناء المهاجم المميز باسم مرسي الذي سيغيب بداعي الإيقاف لحصوله على الانذار الثالث في المباراة الماضية.

 

على الجانب الآخر، أكد المدير الفني للمقاصة، ايهاب جلال، أن فريقه سيخوض المباراة بطموح الفوز للاستمرار في التواجد بالمربع الذهبي، والمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الافريقي العام المقبل لأول مرة في تاريخ الفريق.

 

ولن تقل مهمة الوصيف الأهلي (68 نقطة من 33 مباراة) صعوبة أمام وادي دجلة السادس (50 من 34)، إذ يسعى حامل اللقب لاستغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه، بعد تخطي الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في مستهل مبارياته بدوري المجموعات بكأس الاتحاد الإفريقي، لتحقيق فوز يضمن له الاستمرار في المركز الثاني على الأقل، للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا العام المقبل، فيما يتمسك حمادة صدقي بإنهاء الموسم في مركز متقدم.

وسيستعيد الأهلي جهود حارسه الأول شريف إكرامي بعدما بات جاهزا طبيًا للمشاركة، بينما لم يحسم المدير الفني فتحي مبروك مشاركته او استمرار الحارس أحمد عادل عبد المنعم.

وتنطلق مباريات المرحلة الـ37، غدًا الأربعاء، بـ 6 مباريات حيث سيكون انبي الثالث (66 نقطة) على موعد مع مواجهة صعبة للاستمرار في المنافسة على المركز الثاني، أمام بتروجيت الحادي عشر (48)، ويأمل المصري البورسعيدي في الابتعاد خطوة جديدة عن منطقة الخطر في ظل احتلاله المركز الثالث عشر (46)، حينما يواجه الاتحاد السكندري العاشر (48).

ويلتقي المقاولون العرب السابع (49) مع الهابط للدرجة الثانية النصر (32)، والجونة الرابع عشر (45) مع اتحاد الشرطة الخامس عشر (45)، ويستضيف الرجاء السابع عشر (39) فريق حرس الحدود الثامن (49)، فيما يحل الداخلية السادس عشر (43) ضيفا على الاسيوطي الهابط للدرجة الثانية (16).

وتستكمل المباريات الخميس بمواجهة الإسماعيلي الخامس (52) مع سموحة الثاني عشر (47)، ودمنهور الهابط للدرجة الثانية (14) مع طلائع الجيش التاسع (49).

التعليقات