اعتزال مفاجىء للالماني يانسن

أعلن مدافع المنتخب الألماني السابق، مارسيل يانسن اعتزاله عن 29 عاما فقط بعد افتراقه عن نادي هامبورغ.

اعتزال مفاجىء للالماني يانسن

أعلن مدافع المنتخب الألماني السابق، مارسيل يانسن اعتزاله عن 29 عاما فقط بعد افتراقه عن نادي هامبورغ.

ووصل يانسن إلى ذروة مستوياته في 2007 عندما انضم إلى بايرن ميونيخ وكان ضمن تشكيلة منتخب ألمانيا التي حلت ثالثة في مونديال 2006 على أرضها، وخاض نهائي كأس أوروبا 2008 عندما خسرت ألمانيا امام إسبانيا.

لكن يانسن عجز عن اختراق الفريق الأول لبايرن، فانتقل إلى هامبورغ في موسم 2008-2009 حيث أمضى المواسم الماضية يقاتل مع فريقه للهرب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وقال يانسن، الذي حصل على عروض من ايفرتون الإنكليزي وبنفكيا البرتغالي، إنه يريد ممارسة كرة القدم كهواية فقط، مضيفًا،" فكرت بالكثير من الـمور خلال فترة الاستراحة الصيفية. حصلت على عروض رائعة لكن الانتقال ليس خيارا بالنسبة الي".

وأضاف اللاعب الذي خاض 242 مباراة في البوندسليغا لصحيفة "بيلد" المحلية: "لا يمكنني أن ألعب لسنتين او ثلاث في مكان لا أنتمي اليه 100%. لا يمكنني تقبيل شعار فريق آخر الآن".

وتابع: "كانت كرة القدم مهنتي مؤخرًا، لكني اتطلع إلى أن تعود كهواية".

وخاض يانسن مباراته الدولية الـ45 الأخيرة مع ألمانيا في آذار/مارس 2014 ضد تشيلي وديًا (1-صفر)، وبرغم تواجد اسمه في تشكيلة المدرب يواكيم لوف المبدئية لتصفيات كأس العالم الا أنه لم يكن في عداد رحلة البرازيل 2014.

وبات يانسن، الذي أنشأ شركته الخاصة بملابس التمارين الرياضية، يستعد للتفكير بمهنة جديدة: "خلال 11 عامًا في البوندسليغا كنت محظوظًا بالحصول على مال جيد، وهذا يعني أني حر لاختيار خطوتي التالية".

التعليقات