غوارديولا كان راغبًا بتدريب البرازيل

كشف مدافع برشلونة الإسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم، داني الفيش، أمس الثلاثاء، أن المدرب الحالي لبايرن ميونيخ الألماني، الإسباني جوزيف غوارديولا، كان يرغب في تدريب السيليساو قبل مونديال 2014 بيد إنه اصطدم برفض المسؤولين عن الكرة البرازي

غوارديولا كان راغبًا بتدريب البرازيل

غوارديولا، مدرّب فريق البايرن (أ.ف.ب)

كشف مدافع برشلونة الإسباني ومنتخب البرازيل لكرة القدم، داني الفيش، أمس الثلاثاء، أن المدرب الحالي لبايرن ميونيخ الألماني، الإسباني جوزيف غوارديولا، كان يرغب في تدريب السيليساو قبل مونديال 2014 بيد إنه اصطدم برفض المسؤولين عن الكرة البرازيلية.

وأكّد الفيش، الذي لعب بإشراف غوارديولا في النادي الكاتالوني، في حديث صحافي، نشر الثلاثاء: "بالإمكان اتهامي بكثرة الكلام، ولكنني لا أقول اكاذيب. قبل كأس العالم، بيب كان يرغب بتدريب المنتخب البرازيلي و(المسؤولون عن كرة القدم) لم يرغبوا في ذلك".

وأضاف الفيش: بيب قال إنه يود أن يجعل منّا أبطالًا للعالم وإنه كانت لديه استراتيجية للقيام بذلك، ولكنهم لم يرغبوا في ذلك"، واصفا غوارديولا بـ"أفضل مدرب في العالم، أفضل إداري رياضي، وشخص قام بثورة في كرة القدم وفي فريق برشلونة".

وتابع الفيش الذي حقق الثلاثية مع الفريق الكاتالوني (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا): "كانت لدينا إمكانية التعاقد مع هذا الشخص حتى دون دفع الكثير من الأموال، ولو كانت المشكلة نقدية. لم يكن يرغب في تقاضي المال الا في حال حقق النتائج المرجوة من قبل الشعب البرازيلي. وإذا تركت فرصة مثل هذه، فلأنه لا يهمك المنتخب البرازيلي".

وتردد اسم غوارديولا كمرشح لقيادة المنتخب البرازيلي عقب إقالة مانو مينيزيس في تشرين الثاني/نوفمبر 2012، بيد أن رئيس الاتحاد البرازيلي وقتها جوزيه ماريا مارين، أحد المسؤولين السبعة للفيفا الذين تم اعتقالهم في 27 أيار/مايو الماضي في زيوريخ بتهمة الفساد داخل الهيئة العالمية للعبة، أوضح أنه كان من "الصعب" أن يكون المدرب الجديد للبرازيل أجنبيًا.

التعليقات