برشلونة يستهل جولته الأميركية بشكل جيد وفوز ثان ليونايتد وسان جرمان

استهل برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا استعداداته للموسم الجديد بشكل جيد، من خلال فوزه على لوس انجليس غالاكسي الأميركي 2-1، الثلاثاء، في مباراة وديّة ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية لكرة القدم، التي اقيمت على ملعب روز بول في باسادينا (كاليفورنيا

برشلونة يستهل جولته الأميركية بشكل جيد وفوز ثان ليونايتد وسان جرمان

اندريس انيستا في المباراة (أ.ف.ب)

استهل برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا استعداداته للموسم الجديد بشكل جيد، من خلال فوزه على لوس انجليس غالاكسي الأميركي 2-1، الثلاثاء، في مباراة وديّة ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية لكرة القدم، التي اقيمت على ملعب روز بول في باسادينا (كاليفورنيا) أمام 93226 متفرجًا.

ويدين برشلونة، الفائز بثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا والذي يغيب عنه في جولته الأميركية نجماه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، بفوزه على لوس انجليس غالاكسي إلى الأوروغوياني لويس سواريز، الذي خرج فائزًا من مواجهته مع زميله السابق في ليفربول الإنجليزي ستيفن جيرارد، بتسجيله الهدف الأوّل في الدقيقة 45 قبل أن يضيف سيرجي روبرتو الهدف الثاني في الدقيقة 56 من المباراة التي اختتمها غالاكسي بهدف شرفي في الوقت بدل الضائع عبر تومي ماير (1+90).

وعلى ملعب "أفايا استاديوم" في سان خوسيه، حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزه الثاني في هذه البطولة الودية الموزعة مبارياتها بين أستراليا والصين وأميركا الشمالية وأوروبا، وجاء على حساب صاحب الأرض سان خوسيه ارثكوايكس بثلاثة أهداف للإسباني خوان ماتا (37) والوافد الجديد الهولندي ممفيس ديباي (37) والبرازيلي الشاب اندريا بيريرا (61) مقابل هدف لفاتاي الاشي (42) في مباراة شهدت 10 تغييرات لفريق "الشياطين الحمر" في الشوط الثاني، حيث شارك الوافد الجديد الآخر الألماني باستيان شفاينشتايغر للمرة الأولى.

وكان فريق المدرب الهولندي لويس فان غال بدأ جولته بالفوز على أميركا المكسيكي بهدف للوافد الجديد الآخر الفرنسي مورغان شنايدرلان.

وعلى ملعب "ريد بول أرينا" في نيوجرزي، حقّقَ باريس سان جرمان بطل فرنسا فوزه الثاني، بعد الأوّل على بنفيكا البرتغالي (3-2)، وجاء على حساب فيورنتينا الإيطالي بأربعة أهداف لبليز ماتويدي (35) والشاب جان-كيفن أوغوستان (41 و75) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (69) مقابل هدف للإسباني خواكين (60) وجوسيبي روسي (79) من ركلة جزاء.

وتُستكمَل مباريات الجولة الأميركيّة-الأوروبية، اليوم الأربعاء، حيث يلتقي تشلسي بطل انجلترا مع نيويورك ريد بولز الأميركي في نيوجرزي، على أن يلعب الجمعة في كونيكتيكت بنفيكا مع فيورنتينا، والسبت في سانتا كلارا (كاليفورنيا) برشلونة مع مانشستر يونايتد، وفي كارولاينا الشمالية سان جرمان مع تشلسي.

ويلعب الأحد في نيوجرزي بنفيكا مع نيويورك ريد بولز، والثلاثاء المقبل في ميريلاند برشلونة مع تشلسي، وفي مكسيكو سيتي بنفيكا مع اميركا المكسيكي.

وتختتم المباريات الأميركية، الأربعاء، بمباراة مانشستر يونايتد وسان جرمان، قبل الانتقال إلى أوروبا حيث يلتقي برشلونة مع فيورنتينا في ملعب الأخير في فلورنسا في الثاني من آب/أغسطس ثم تشلسي مع فيورنتينا في الخامس منه على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

 

التعليقات