مانشستر سيتي يقدم عرضاً لفولفسبورغ لضم دي بروين

يبدو أن مانشستر سيتي اقترب من حسم صفقة تعاقده مع لاعب الوسط الدولي البلجيكي كيفن دي بروين من فولفسبورغ الألماني مقابل 46 مليون جنيه إسترليني

مانشستر سيتي يقدم عرضاً لفولفسبورغ لضم دي بروين

لاعب فولفسبورغ البلجيكي كيفن دي بروين (أ ف ب)

يبدو أن مانشستر سيتي اقترب من حسم صفقة تعاقده مع لاعب الوسط الدولي البلجيكي كيفن دي بروين من فولفسبورغ الألماني مقابل 46 مليون جنيه إسترليني، وذلك بحسب ما كشفت وسائل الإعلام البريطانية اليوم الاثنين.

وذكرت صحيفتا "ذي دايلي مايل" و"دايلي تلغراف" أن سيتي يسعى إلى حسم صفقة اللاعب البلجيكي البالغ من العمر 24 عاما قبل موقعة الأحد المقبل ضد تشيلسي حامل اللقب في المرحلة الثانية من الدوري الممتاز.

وبدورها كشفت صحيفة "ذي دايلي ستار صنداي" بأن سيتي حجز موعداً من أجل إجراء الفحص الطبي الروتيني لدى بروين رغم أنه لم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق مع فولفسبورغ الذي أعرب مدربه ديتر هاكينغ عن استغرابه من رغبة اللاعب في الانتقال إلى سيتي.

وسعى سيتي الذي يبدأ مشواره في الدوري الانجليزي الممتاز مساء اليوم في معقل وست بروميتش البيون، جاهداً هذا الصيف لضم دي بروين وعرض على فولفسبورغ مبلغ 40 مليون جنيه إسترليني للتخلي عنه لكن وصيف بطل الدوري الألماني وبطل الكأس طالب بـ50 مليون جنيه إسترليني.

وقرر سيتي تعديل عرضه بدفع 6 ملايين أخرى كإضافات ملحقة بالعقد بحسب ما ذكرت "ذي دايلي مايل" التي رأت أن مدرب الـ"سيتيزينس" التشيلي مانويل بيليغريني لن يتردد في إشراك دي بروين ضد فريقه السابق تشيلسي في مباراة الأحد في حال حسمت الصفقة.

ودافع دي بروين عن ألوان تشيلسي بين 2012 و2014 دون أن يتمكن من فرض نفسه مما دفع بالأخير إلى بيعه لفولفسبورغ مقابل 18 مليون جنيه إسترليني وبعقد يمتد حتى 2019.

وكان دي بروين (33 مباراة دولية) أبرز لاعب في صفوف فولفسبورغ الموسم الماضي وسجل 16 هدفاً و28 تمريرة حاسمة في مختلف المسابقات، ليقود فريقه إلى المركز الثاني في الدوري وراء بايرن ميونيخ وإلى لقب كأس ألمانيا كما توج قبل أيام بلقب الكأس السوبر على حساب بايرن.

وقد عزز سيتي صفوفه حتى الآن بفابيان ديلف الذي كلفه 11.50 مليون يورو للتعاقد معه من أستون فيلا وذلك بعد فشله في الحصول على الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي، فيما اضطر لدفع 62.50 مليون يورو لتعزيز هجومه بلاعب لا يتجاوز العشرين من عمره وهو جناح ليفربول رحيم ستيرلينغ الذي أصبح أغلى لاعب إنجليزي.

ويتجه سيتي الذي ضم الجناح الأيمن باتريك روبرتس من فولهام والمهاجم التركي الشاب اينيس اونال (18 عاما) من بوراسبور، لخسارة جهود مهاجمه البوسني إدين دزيكو لمصلحة روما الإيطالي بعد أن خسر المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش لإنتر ميلان الإيطالي والإسباني ألفارو نيغريدو لفالنسيا الذي دافع عن ألوانه الموسم الماضي على سبيل الإعارة.

كما خسر سيتي جهود لاعبين مؤثرين في خط الوسط هما جيمس ميلنر الذي انضم لليفربول وفرانك لامبارد الذي انتهت فترة استعارته من نيويورك سيتي الأميركي، ليكون اعتماده الأساسي على لاعبين مثل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو أو الفرنسي سمير نصري والبلجيكي فنسان كومباني والعاجي يايا توريه.

وستكون بداية الموسم صعبة على سيتي إذ يخوض اختبارات صعبة للغاية في المراحل العشر الأولى حيث يلتقي تشيلسي (المرحلة الثانية) ثم إيفرتون (الثالثة) وتوتنهام (السابعة) وجاره مانشستر يونايتد (العاشرة).

التعليقات