إيقاف بيكيه لـ4 مباريات بعد إهانته لمساعد الحكم

أوقف الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء قلب دفاع برشلونة، جيرارد بيكيه، أربع مباريات لإهانته حكماً مساعداً في المباراة التي طرد فيها خلال تعادل فريقه

إيقاف بيكيه لـ4 مباريات بعد إهانته لمساعد الحكم

مدافع برشلونة جيرارد بيكيه (أ ف ب)

أوقف الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء قلب دفاع برشلونة، جيرارد بيكيه، أربع مباريات لإهانته حكماً مساعداً في المباراة التي طرد فيها خلال تعادل فريقه مع ضيفه أتلتيك بيلباو 1-1 أول أمس الاثنين في إياب مسابقة كأس السوبر الإسبانية.

وستحرم العقوبة بيكيه من المشاركة في أول أربع مباريات من الدوري الإسباني، انطلاقاً من مواجهة مضيفه أتلتيك بيلباو الأحد المقبل.

وطرد بيكيه في الدقيقة 55 عندما كان فريقه متقدما 1-0 وذلك بعدما رفع الحكم كارلوس فيلاسكو كاربايو البطاقة الحمراء في وجهه بسبب اعتراضه بشدة أمام الحكم المساعد لاعتباره بأن اريتس ادوريس كان متسللا في هجمة لم تسفر عن شيء للضيف الباسكي.

وبحسب تقرير الحكم فإن بيكيه استخدم كلمات مهينة بحق والدة الحكم المساعد، وهذه مخالفة يعاقب عليها عادة بالإيقاف لأربع مباريات كحد أدنى.

في المقابل، نفى بيكيه (28 عاماً) إهانته الحكم المساعد "أريد أن أعتذر لأن التصرف الذي قمت به أمام الحكم المساعد لم يكن صحيحاً، لقد كان التوتر عالياً في تلك المباراة، لكني لم أستخدم أي نوع من الإهانة في أي لحظة ضده".

وتوج بيلباو باللقب بعد أن فاز ذهاباً على أرضه برباعية نظيفة، حارماً في الوقت ذاته برشلونة من إمكانية تكرار سيناريو 2009 والفوز بسداسية الدوري والكأس الإسبانيين ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية التي يخوضها في نهاية العام الحالي.

وقال برشلونة في بيان "إن برشلونة قدم استئنافاً أمس الثلاثاء ضد البطاقة الحمراء التي نالها بيكيه في مباراة بيلباو، أردنا الإيضاح بأن اللاعب لم يتناول الحكم المساعد كما كتب الحكم فيلاسكو كاربايو في تقريره بعد المباراة".

وردت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني طلب برشلونة الذي اعتبر أقوال بيكيه بأنها "عبارة كاتالونية عادية"، وقالت "هذه المزاعم هي تغطية لإهانة واضحة وتقليل من احترام أحد أعضاء الجسم التحكيمي".

ويمكن لبرشلونة استئناف القرار لدى لجنة الاستئناف ثم المحكمة الإدارية للرياضة الإسبانية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرفع فيها ابن العاصمة مدريد فيلاسكو كاربايو البطاقة الحمراء في وجه بيكيه، إذ سبق له أن طرد مدافع النادي الكاتالوني قبل عامين في مباراة بالدوري ضد سبورتينغ خيخون.

واتهم بيكيه حينها الحكم بـ"تعمد" طرده بسبب مشادة حصلت بين الرجلين في النفق المؤدي إلى غرف الملابس خلال استراحة الشوطين.

التعليقات