الرجوب: قرار نقل المباراة مستهجن وظالم لفلسطين

رأى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب أمس، الاثنين، أن قرار نقل مباراة منتخب بلاده مع نظيره السعودي المقررة في 13 الشهر المقبل

الرجوب: قرار نقل المباراة مستهجن وظالم لفلسطين

رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب

رأى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب أمس، الاثنين، أن قرار نقل مباراة منتخب بلاده مع نظيره السعودي المقررة في 13 الشهر المقبل ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 وكأس آسيا في الإمارات 2019 "ظالم لفلسطين ومستهجن".

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد نشر بياناً رسمياً أعلن من خلاله عن موافقة الاتحاد الدولي للعبة على قرار نقل المباراة إلى ملعب محايد، وتم تأكيد ذلك من قبل لجنة المسابقات في "فيفا" بناء على طلب الاتحاد السعودي واستناداً إلى ظروف خاصة بالأخير جرى تقديمها إلى اللجنة في 23 من الشهر الحالي.

وقال الرجوب في تصريحات لموقع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم "إن ذلك القرار يعتبر ظلماً لفلسطين، وأن اللجوء إلى اللجنة المنظمة لكأس العالم بهذه الطريقة يعكس إصراراً واضحاً في رفض القدوم إلى فلسطين تحت أي ظرف من الظروف".

وأكد الرجوب أن الاتحاد الفلسطيني سيلجأ إلى كافة الوسائل والهيئات القانونية والدولية المعنية من أجل رفع هذا الظلم، مع تأكيده على احترام الاتحاد الفلسطيني لكافة لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيراً إلى أن عملية النقل حصلت بناء على ظروف سعودية خاصة وليست فلسطينية وبدون التشاور ومراجعة الاتحاد الفلسطيني.

وتابع "أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سيعقد اجتماعاً بداية الأسبوع المقبل لمناقشة تداعيات ذلك القرار الظالم والمستهجن والذي جرى بناء على طلب الأشقاء السعوديين".

وأكد الرجوب أنه تم توجيه رسالة رسمية إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر طالبه فيها بتوضيح عملية النقل.

وشدد الرجوب على أن فلسطين ترى في المس بحقها في ملعبها البيتي سابقة خطيرة لا يمكن القبول بها بأي شكل من الأشكال.

ويذكر أن الإمارات لعبت في رام الله في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى وتعادلت مع فلسطين 0-0.

وتتصدر السعودية الترتيب برصيد 9 نقاط قبل الجولة الخامسة، مقابل 7 للإمارات و4 لفلطسين ونقطة واحدة لكل من تيمور الشرقية وماليزيا.

التعليقات