السويسري جوزيف بلاتر باقٍ بمنصبه كرئيس للفيفا

أكد محامي السويسري، جوزيف بلاتر، بأن الأخير باقٍ في منصبه كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حتى انتخاب خلف له في شباط/فبراير المقبل

السويسري جوزيف بلاتر باقٍ بمنصبه كرئيس للفيفا

رئيس الفيفا المستقيل جوزيف بلاتر (وكالات)

أكد محامي السويسري، جوزيف بلاتر، بأن الأخير باقٍ في منصبه كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حتى انتخاب خلف له في شباط/فبراير المقبل.

وقال محامي بلاتر، ريتشارد كولن "إن الرئيس بلاتر توجه إلى العاملين في فيفا وقال لهم بأنه يتعاون مع السلطات، مؤكداً مرة أخرى بأنه لم يقم بأي شيء غير لائق وغير قانوني كما أكد بأنه باقٍ كرئيس لفيفا".

كما أكد كولن بأن مبلغ المليوني فرانك سويسري الذي دفع إلى رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي، ميشيل بلاتيني، المرشح الأوفر حظاً لخلافة بلاتر في الانتخابات الاستثنائية المقررة في شباط/فبراير المقبل، كان "تعويضاً شرعياً" لقاء أعمال قام بها الفرنسي لمصلحة فيفا.

وتابع المحامي "في ما يخص مسألة بلاتيني، كشف الرئيس بلاتر يوم الجمعة للسلطات السويسرية بأن السيد بلاتيني كان على علاقة عمل وطيدة مع فيفا حيث عمل كمستشار للرئيس ابتداء من عام 1998".

وواصل "لقد أوضح للنيابة العامة بأن المدفوعات كانت تعويضات شرعية ولا شيء أكثر من ذلك، وتم احتسابها بشكل صحيح من داخل فيفا".

التعليقات