بلاتر يشكو من الأحكام الصادرة بحقه دون دلائل

قال السويسري، جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه يشعر بأن أحكاماً مسبقة تصدر بحقه فيما يتعلق بالتحقيقات السويسرية

بلاتر يشكو من الأحكام الصادرة بحقه دون دلائل

رئيس الفيفا جوزيف بلاتر (أ ف ب)

قال السويسري، جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنه يشعر بأن أحكاماً مسبقة تصدر بحقه فيما يتعلق بالتحقيقات السويسرية الجارية معه حالياً، وكرر التأكيد على أنه لن يترك رئاسة الفيفا قبل شباط/فبراير المقبل.

وقال بلاتر في تصريحات لمجلة "بونته" الألمانية في تقرير تنشره في عددها الصادر غدا الخميس "الوضع ليس لطيفاً، أحكام مسبقة تصدر بحقي دون أي دليل على وجود مخالفات ارتكبت من جانبي".

ويواجه بلاتر (79 عاماً) اتهامات بسوء الإدارة من قبل السلطات السويسرية فيما يتعلق بمبالغ مالية دفعت لاتحاد كرة القدم الكاريبي وكذلك مبلغ مالي يمثل مستحقات متأخرة دفعها للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

كذلك يخضع بلاتر وبلاتيني لتحقيقات من قبل لجنة القيم بالفيفا.

ويواجه الفيفا أزمة غير مسبوقة بسبب ادعاءات الفساد، وتجري السلطات الأمريكية في الوقت الحالي تحقيقات منفصلة.

وكان بلاتر قد انتخب رئيساً للفيفا لفترة خامسة في 29 أيار/مايو لكنه أعلن بعدها بأربعة أيام أنه سيرحل عن الرئاسة مع إجراء انتخابات لاختيار الرئيس الجديد خلال اجتماع استثنائي للجمعية العمومية (كونغرس الفيفا) ، تقرر عقده في 26 شباط/فبراير المقبل.

وجاءت الأحداث الأخيرة وفتح التحقيقات لتعلو الأصوات المطالبة برحيله الفوري، لكن بلاتر أكد أنه لن يرحل قبل الموعد المحدد.

وقال بلاتر "أؤكد لكم أنني سأرحل في 26 شباط/فبراير، هذا هو الموعد المحدد، ولن أرحل قبله ولو بيوم واحد" ، وأضاف "سأواصل الكفاح من أجلي ومن أجل الفيفا."

التعليقات