محامي فالبوينا: موكلي لا يكن أي عداء خاص لبنزيمة

أعلن محامي لاعب وسط ليون ومنتخب فرنسا لكرة القدم، ماتيو فالبوينا، أمس الثلاثاء أن موكله لا يكن أي

محامي فالبوينا: موكلي لا يكن أي عداء خاص لبنزيمة

اللاعبان الفرنسيين كريم بنزيمة وماتيو فالبوينا (أ ف ب)

أعلن محامي لاعب وسط ليون ومنتخب فرنسا لكرة القدم، ماتيو فالبوينا، أمس الثلاثاء أن موكله لا يكن أي عداء خاص لمواطنه مهاجم ريال مدريد الإسباني الدولي الآخر، كريم بنزيمة، المتهم بابتزازه بشريط إباحي بما أن الشبهات التي تستهدفه لم تثبت حتى الآن.

وقال المحامي ديدييه دوما "لم يكن هناك عداء بينهما ولا يوجد دائماً"، داعياً إلى الحذر بعد كشف وسائل الإعلام عن مقتطفات من تسجيل صوتي من هاتف بنزيمة بخصوص هذه القضية.

وأضاف "لا يمكننا أن نبقى غير مبالين إلى ما نشاهده في الصحافة، بالتأكيد أننا إذا اكتشفنا أن كل ذلك صحيح، فلن يكون ماتيو فالبوينا صديقاً له".

ونشرت إذاعة "أوروبا 1" الفرنسية أمس، الثلاثاء، مقتطفات من محاضر المحققين تتعلق بمحادثة هاتفية جرت يوم 6 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بين كريم بنزيمة وأحد من أصدقائه الذي قدم كوسيط للمبتزين المشتبه بهم.

وفي هذا المقتطف، روى بنزيمة لهذا الصديق، كريم زناتي، ما جرى بينه وبين فالبوينا خلال لقاء بينهما قبل ذلك اليوم خلال معسكر تدريبي للمنتخب فرنسا، حيث قال "إذا كنت تريد أن يتم تدمير هذا الفيديو، سيأتي صديقي للقائك في ليون، أتحدث معه مباشرة، نرى كل شيء، أنا على أي حال، أفعل ما يحلو لك، إذا لم ترغب في ذلك، فهذه حياتك، لقد حذرتك".

ورد دوما "لن نصدر فرضيات طالما لم نتمكن من دراسة الملف".

وسيتم الاستماع قريبا إلى فالبوينا للمرة الأولى من طرف قاضي التحقيق بمحكمة فرساي والمكلف بهذه القضية التي تشكل ضربة قوية لصورة المنتخب الفرنسي.

ووجهت النيابة العامة في فيرساي إلى بنزيمة الذي أمضى ليلة الأربعاء الماضي في السجن، تهمة تكوين عصابة إجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا، ومنعته بلقاء الأخير بأي شكل من الأشكال.

وأوضح بيان للنيابة العامة أنه "في ختام مثوله أمام القاضي، وجهت له تهمة التواطؤ في محاولة ابتزاز والمشاركة في عصابة إجرامية بهدف ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن 5 أعوام على الأقل".

وأضاف "لقد تم وضعه قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال بأي طريقة كانت بالضحية والمتهمين الآخرين".

واعترف بنزيمة خلال اعتقاله بتدخله في قضية الابتزاز وذلك بطلب من أحد المبتزين.

ودافع محامي بنزيمة، سيلفان كورمييه، مجدداً عن موكله في بيان لوكالة فرانس برس، نافياً تورطه في عملية الابتزاز، وأكد كورنييه أنه سيتقدم بدعوى لخرق سرية التحقيق.

وقال "خلال المكالمة الهاتفية، أعلن كريم بنزيمة أنه قال إلى ماتيو فالبوينا أن لا يدفع، هذا التصريح لا يهم على ما يبدو أي أحد".

وأضاف "نهاية المكاملة كانت واضحة جداً: كريم بنزيمة يقول أنا، الفيديو لا يهمني شخصياً، أخبر عائلتك وأتركهم ينشرون الشريط، إنها نصيحة بعدم الدفع".

من جهته، قال الان ياكوبوفيتش، المحامي الآخر لمهاجم ريال مدريد "بنزيمة في حالة سيئة"، مضيفاً "الجميع يسخر منه ويصفونه في أفضل الحالات بالغبي، وفي أسوأ الحالات بالمجرم".

وتابع "أنه مصمم على المقاومة وسيقاوم مع دفاعه من أجل شرفه وعائلته وابنته الصغيرة وجماهيره التي لا تحصى".

التعليقات