جماهير غلطة سراي: "المسلمون ليسوا إرهابيين" (فيديو)

وجّهت جماهير فريق غلطة سراي التركي رسالة قوية أثناء تواجدها لمؤازرة فريقها في العاصمة الإسبانية مدريد قبل

جماهير غلطة سراي:

وجّهت جماهير فريق غلطة سراي التركي رسالة قوية أثناء تواجدها لمؤازرة فريقها في العاصمة الإسبانية مدريد قبل انطلاق المباراة التي جمعت بين فريقي أتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه غلطة سراي التركي في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجابت الجماهير التركية التي تواجدت لمؤازرة فريقها في مهمته الأوروبية في العاصمة الإسبانية مدريد، ورفعت لافتة ضخمة كتب عليها "المسلمون ليسوا إرهابيين"، في رسالة واضحة للدفاع عن الدين الإسلامي في ظل ما يتعرض له عقب التفجيرات التي هزت العاصمة الفرنسية باريس وحصدت أكثر من 129 قتيلاً وأكثر من 80 جريحاً والتي تبناها تنظيم "داعش" فيما بعد.

ودافع عشرات المشجعين الأتراك عن الدين الإسلامي بعدما جابوا باللافتة الضخمة شوارع العاصمة الإسبانية مدريد وهم في طريقهم للدخول إلى ملعب "فيسنتي كالديرون" الذي استضاف مباراة أتلتيكو مدريد وغلطة سراي في إطار منافسات المجموعة الثالثة من المسابقة الأوروبية.


ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية ذائعة الصيت، صورة للمشجعين وهم يحملون اللافتة في وسط شوارع مدريد التي شهدت أيضا تكثيفا للإجراءات الأمنية في كالديرون تحسبا لوقوع حوادث مشابهة لتلك التي وقعت في باريس بجانب ملعب فرنسا الدولي الذي كان يشهد مباراة ودية جمعت المنتخبين الألماني ومضيفه الفرنسي.

وخلال اللقاء حاول مشجعو غلطة سراي استفزاز الخصم المدريدي بترديد هتافات تدعم انفصال إقليم كتالونيا الذي ينتمي له فريق برشلونة وسيلعب له النجم التركي المحبوب أردا توران في العام المقبل.

وخسر غلطة سراي المباراة بهدفين دون رد من توقيع النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، لتضيع فرصته في التأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، لكنه لا يزال يملك فرصة الانتقال للدوري الأوروبي. 

التعليقات